جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال إليك أهم الأنواع لعام 2023

يعد جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال من الأجهزة أو الاكسسوارات المفيدة جدًا في السيارة، حيث يحدد متتبع السيارة الموقع العالمي على الخريطة، ويوفر هذا الجهاز دعمًا كبيرًا للأمن ويزيد من فرص العثور على السيارة في حالة سرقتها، فهو أيضًا مصدر مهم للأمان في جميع السيارات، وخلال السطور التالية نستعرض أهم المعلومات البارزة والأكثر أهمية عن أجهزة التتبع وتحيد الأماكن عن طريق الخرائط، إلى جانب معلومات مهمة أخرى في هذا الصدد.

كيف يعمل جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال؟

يتم تركيب أجهزة تتبع السيارة بشكل احترافي من قبل خبراء للتأكد من أن الجهاز آمن ومأمون من التلف المتعمد أو الأسباب الطبيعية، وأن الجهاز يستقبل إشارات GPS من الأقمار الصناعية، دور المعالج في الجهاز هو تحويل هذه الإشارات، لأن جهاز الاستقبال يمكنه تحديد عدة خصائص للمركبة، بما في ذلك السرعة والمسافة المقطوعة وحالة المحرك والأبواب وحالة الأعطال وغيرها من المعلومات، ثم التحويل، هذه المعلومات يمكن تحويلها بسهولة إلى تطبيقات إلكترونية للحصول على صور ومقاطع فيديو حية ومعلومات رقمية واضحة من خلال جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال.

أنواع جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال

جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال

بشكل عام، تنقسم أجهزة تتبع السيارات إلى نوعين رئيسيين:

 أجهزة GPS غير النشطة 

لا تزودك هذه الأجهزة بالتحديثات طوال الوقت، ولكنها تعتمد بدلاً من ذلك على تخزين المعلومات التي تجمعها هذه الأجهزة من خلال ذاكرتها الداخلية، ولا تتطلب معظم أجهزة التتبع السلبي رسومًا شهرية، لذلك يمكن أن يكون تتبعها اقتصاديًا أكثر من التتبع النشط. من جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال.

إنه مفيد في المواقف التالية:

  • الآباء الذين يرغبون في متابعة عادات القيادة لأبنائهم.
  • بالنسبة لأصحاب أسطول المركبات والسفن، يمكن استخدام البيانات التي تم جمعها بواسطة أجهزة GPS لمراقبة سلوك الموظفين والسائقين.

 أجهزة GPS النشطة 

من ناحية أخرى، تقوم أجهزة تعقب GPS النشطة "جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال" بمعالجة البيانات ونقلها في نفس الوقت، لذلك إذا قمت بشراء أحد هذه المنتجات، فستتلقى إشعارات وتنبيهات فورية أينما كنت، مما يمنحك أحدث البيانات عن كل حركة يقوم بها الشخص المتعقب، أو للسيارة، أجهزة تتبع GPS النشطة تكلف أكثر من جهاز تتبع غير نشط بسبب ميزات غير موجودة في النوع الأول.

إنه مفيد في المواقف التالية:

  •  يمكن أن تساعد أجهزة GPS النشطة بشكل كبير الآباء في مراقبة أماكن وجود أطفالهم، خاصة في حالات الطوارئ.
  • اتباع السائقين، حيث يقوم جهاز GPS نشط بإخطار السائق المختص بأي مكالمات استغاثة.
  • مديرو المركبات والشاحنات الذين يزيدون الإنتاجية والربحية.

جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال 

جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال

مع التطور الكبير لتقنية جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال، لم تعد هناك حاجة لأجهزة الكمبيوتر لمراقبة السيارات حيث توفر التكنولوجيا أجهزة تتبع السيارات من خلال الهواتف المحمولة من خلال تطبيق على هاتفك الجوال، يمكنك معرفة مكان السيارة فقط من خلال نقرة واحدة على شاشة هاتفك.

أجهزة تتبع السيارة

هناك العديد من الأنواع المختلفة من جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال في السوق، عليك اختيار النوع المناسب لسيارتك بعناية شديدة، على الرغم من وجود العديد من أنواع متتبعات السيارات المتشابهة جدًا مع بعضها البعض في الشكل والتصميم، ولكن من الناحية الوظيفية هناك فرق كبير والميزات التي يقدمها، على سبيل المثال لا الحصر، ستجد الكثير من التباين في جودة البناء وكذلك في كيفية عمل الأجهزة نفسها، وتعتمد بعض الأجهزة على إرسال رسائل نصية بداخلها للعمل، وهناك الأجهزة التي تعتمد بشكل كبير على الإنترنت، والتي تتطلب الاتصال الدائم بالإنترنت حتى تتمكن من تحديد موقع السيارة بشكل دقيق.

أسعار أجهزة تتبع المركبات المتنقلة

تختلف أسعار جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال حسب نوع الجهاز ومميزاته، مع زيادة إمكانيات الجهاز والخدمات التي يقدمها، سيزداد السعر بالطبع.

 اهمية جهاز تتبع السيارة 

لا تقتصر جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال على مجرد تحديد مكان السيارة عند سرقتها أو حمايتها من السرقة كما يظن الكثير من الناس، ولكنها توفر لنا العديد من المزايا المهمة، ومن أبرزها: -

  • تمتع بالتحكم الكامل في سرعة السيارة، باستخدام هذه الأجهزة، يمكنك ضبط سرعة معينة للسيارة، وعند تجاوزها سيرسل لك جهاز التتبع تنبيهًا بأن السيارة قد تجاوزت السرعة التي حددتها مسبقًا.
  • التحكم في موقع السيارة مثلا يمكنك ضبط جهاز التتبع على حدود مدينة معينة، وعندما تتجاوز هذه الحدود سيرسل لك الجهاز تنبيهًا.
  • تساعدك التقارير اليومية من هذه الأجهزة على فهم كيفية أداء السائقين ومدى سرعة تنقلهم، بالإضافة إلى معرفة مكان تواجد السائقين في الوقت الفعلي.

اقرأ أيضًا: زينة سيارات اهم المتاجر في السعودية 2022

معلومات مقال
loaing icon