جاكوار 2022 تعرف على ابرز الفئات والاسعار في السعودية

جاكوار هي من أبرز الأسماء في عالم صناعة السيارات، حيث تحظى سيارات جاكوار بشعبية كبيرة في الأسواق العالمية، حيث تقدم الشركة أعلى مستويات الفخامة والرقي والاعتمادية بسياراتها، بالإضافة إلى التصميمات المميزة والتقنيات المتطورة عالية الجودة، ضمن العديد من المزايا الأخري التي جعلتها تكسب ثقة عملائها.

جاكوار السعودية

في البداية، قبل الحديث عن فئات سيارات جاكوار المختلفة، لنلقي نظرة على وكيل الصانع البريطاني في المملكة، حيث تقدم شركة جاكوار خدامتها في المملكة العربية السعودية من خلال شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وهي واحدة من أكبر الوكالات في المملكة العربية السعودية، ويعود اسم الناغي في مجال الأعمال التجارية منذ أكثر من 100 عام، واليوم تعيش هذا النجاح المتواصل في مجموعة محمد يوسف ناغي وأخوانه.

جاكوار

شركة جاكوار هي من الشركات البريطانية الشهيرة والتي تمتلك تاريخ عريق حيث تم تأسيسها لأول مرة عام 1922، بينما تم تغييرها في عام 1934 وحملت شارة "SS" ، حيث كان اسم جاكوار للموديلات وليس للعلامة التجارية ، وكانت السيارة الأولى هي جاكوار SS والتي استطاعت أن تبنى إمبراطوريتها من هذه اللحظة، وإلى الآن تعمل الشركة على تطوير موديلاتها وتقديم الأفضل لعملائها، وسنعرض لكم فيما يلي أبرز فئات سيارات جاكوار 2022 ومواصفاتها واسعارها في السعودية.

سيارة الجاكوار XJ

سيارة الجاكوار

نبدأ جولتنا بسيارة الجاكوار XJ، وهي السيارة السيدان الرائدة والأكثر فخامة من شركة جاكوار البريطانية الرائدة ، والتي تتمتع بسمعة طيبة للغاية لتصاميمها الغنية بالتطور والأناقة الإنجليزية ، كما أنها متوفرة في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 327،180 ريال سعودي ، وتأتي بنسختين واحدة قياسية والأخرى عجلات طويلة القاعدة.

تتوفر سيارات جاكوار XJ بعدد هائل من خيارات المحركات تصل إلى 5 في الإصدار العلوي مع قاعدة عجلات طويلة أفخم ، وتبدأ هذه الخيارات بمحرك ديزل توربو 3 لتر بقوة 300 حصان وتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.2 ثواني. هذا بالإضافة إلى تحقيق كفاءة وقود عالية جدًا تبلغ 5.7 لتر لكل 100 كيلومتر ، في حين أن الخيار الثاني هو محرك V6 سوبر تشارج سعة 3 لترات بقوة 340 حصانًا وتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 5.9 ثانية ، بالإضافة إلى تحقيقه كفاءة وقود 9.1 لتر لكل 100 كيلومتر.

سيارة الجاكوار XE

سيارة الجاكوار

تعتبر سيارات جاكوار XE من أشهر سيارات المصنّع البريطاني اليوم. إنها سيارة سيدان مدمجة فاخرة تتمتع بخصائص قيادة رياضية مميزة للغاية ، والتي تتميز بتصميم خارجي وداخلي محسّن مع العديد من الإضافات الفنية والترفيهية الجديدة ، إلى جانب أنظمة الأمان الحديثة المتطورة للغاية. تأتي جاكوار XE بالدفع الخلفي عبر فئتين مختلفتين هما XE القياسي أو R-DYNAMIC الرياضي الأعلى ، بينما تبدأ أسعار سيارات Jaguar XE من 203 آلاف ريال سعودي و 220،000 ريال سعودي على التوالي ، وهما تقدمان اختلافات ملحوظة. في الأداء بفضل التحديثات المهمة لأداء وسرعة وقوة المحركات ، وكذلك فهي الأرخص بين جاكوار سيدان.

سيارة الجاكوار I-PACE

سيارة الجاكوار

أشهر سيارات الدفع الرباعي من جاكوار حاليًا فهي جاكوار I-PACE التي فازت بالفعل بلقب أفضل تصميم بخطوط انسيابية وأضواء LED وسقف زجاجي بانورامي ، ويمكنك اختيار المقاعد الرياضية أو مقاعد الأداء ، وهي تأتي بزجاج مقاوم للضوضاء ونظام تكييف هواء مسبق الضبط لتبريد المقصورة عن بعد قبل الركوب بالإضافة إلى نظام لتنقية الهواء وقتل البكتيريا ، وتأتي بمحرك كهربائي مزدوج بقوة 392 حصاناً. تسارع من 0-100 كم / س في 4.8 ثانية بالدفع الرباعي وأسعار جاكوار في السعودية 2022 يبدأ من 364 ألف ريال.

سيارة الجاكوار E-PACE

سيارة الجاكوار

وأخيراً، نختم جولتنا في سيارات جاكوار بواحدة من أحدث سيارات الاس يو في في مجال الشركة، وهي E-PACE، والتي تأتي بتقنية عالية وحديثة أكثر من أي وقت مضى ، فهي تبدو أكثر وأكثر اتصالاً وضبطًا وأكثر كفاءة من أي وقت مضى. بفضل التصميم الخارجي المحدث والداخلية المحسّنة ونظام المعلومات والترفيه Pivi Pro وهندسة السيارة الهندسية الجديدة وخيارات المحرك بما في ذلك مجموعة نقل الحركة الكهربائية. يتم دمجها بسلاسة في وسط لوحة القيادة ، حيث يتم استخدامها للتحكم في نظام المعلومات والترفيه "Bifi Pro" ، مع إصدار هجين إضافي متوفر بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بقوة 200 حصاناً وسعة 1.5 لترات، ومحرك كهربائي بالدفع الخلفي بقوة 109 حصاناً مع خيار لمحرك بنزين  بقوة 160 حصاناً و200 حصاناً  و249 حصاناً و300 حصاناً و309 حصاناً ويبدأ سعر سيارة جاكوار عند 185,035 ريال.

اقرأ أيضا: جاكوار F-PACE متوفرة الآن بمحرك سداسي في طرازي 300 و400 الرياضيين

معلومات Jaguar مقال
loaing icon