تويوتا كراون 2020: سيدان فاخرة بمزايا عصرية

تمثل تويوتا كراون 2020 قمة تشكيلة سيارات شركة صناعة السيارات اليابانية، وفي يونيو من عام 2018، أطلقت شركة تويوتا الجيل الخامس عشر من السيدان الملكية في سوقها المحلية، واليوم سنلقي نظرة فاحصة على موديل 2020 في السطور التالية.

تويوتا كراون 2020

تويوتا كراون 2020

اعتمدت سيارة كراون الجديدة كلياً على قاعدة عجلات TNGA المستخدمة في العديد من سيارات تويوتا الجديدة من ضمنها تويوتا كامري و تويوتا افالون، مما وفر طول إضافي للسيارة وإنعكس هذا على حجم المقصورة الداخلية التي ستوفر راحة أكبر وبالتحديد لمساحة أقدام ركاب المقاعد الخلفية، كما حصلت على نظام DCM المتطور الخاص بالإتصال الالكتروني بالبيانات، ليكون الجيل الـ 15 من هذا الطراز ضمن الجيل الأول من السيارات المتصلة، وهذا النظام متوفر بشكل قياسي.

حصلت المقصورة على مساحة إضافية، كما تم كسوتها بمواد أعلى جودة، وحصلت على شاشة مزدوجة؛ تتكون من شاشة مركزية وشاشة للتحكم بالمناخ والصوت.

مواصفات تويوتا كراون

تويوتا كراون 2020

من حيث القوة، فتتوفر السيارة الجديدة كلياً بخيارات المحرك التالية:

  • محرك بنزين سعة لترين مع توربو يولد قوة 245 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران.
  • خيار هجين يجمع بين محرك بنزين سعة 2.5 لتر و محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون، ليولد المحركين معاً قوة 226 حصان.
  • خيار هجين يجمع بين محرك بنزين سعة 3.5 لتر و محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون  ليولد المحركين معاً قوة 259 حصان.

كم سعر تويوتا كراون

في حين يبدأ سعر السيارة من 41,200 دولار أمريكي، أي ما يعادل 154,500 ريال سعودي، وتُباع السيارة حصراً في السوق الياباني، بمبيعات شهرية تصل إلى 4,500 سيارة.

تويوتا كراون الفئة الرياضية

تويوتا كراون الفئة الرياضية

قامت صانعة السيارات اليابانية الأن بطرح سيارة تويوتا كراون 2020 Sport Style أو الفئة الرياضية والتي تمكنت من منح السيارة مظهرا فخما الى أبعد الحدود، ومن حيث التصميم الداخلي فالسيارة تأتي بألواح أبواب مبطنة بالجلد الصناعي ومقاعد عبارة عن مزيج من الجلد الأصلي والقماش مع مقصورة يغلب عليها اللون الأسود مع لمسات حمراء على المقاعد وتغييرات على لوحة القيادة.

تويوتا كراون الفئة الرياضية

ومن حيث القوة، فتتوفر الفئة الرياضية بنسختين، واحدة منهما تعمل بنظام دفع كلي والأخرى بنظام دفع جزئي، أما فيما يخص المحرك فهو يتوفر بنسختين أيضا، الأول محرك هايبرد سعة 2.5 لتر بقوة 222 حصان، أما الثاني بنزين توربو بأربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 241 حصان بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات مع عزم دوران قدره 350 نيوتن.متر ونظام دفع خلفي ويتوفر الإصدار منذ الثاني من شهر أكتوبر 2019 في السوق الياباني المحلي بسعر يبدأ من 47,475 دولار أي ما يعادل 178,000 ريال سعودي تقريبا، مع العلم أنها لا تتوفر لدينا كي لا تنافس مبيعات لكزس التي تمتلكها.

اقرأ أيضاً: فيديو: تويوتا تعيد إبتكار التنقل

معلومات Toyota مقال
loaing icon