تويوتا سنشري هي منافسة رولز رويس اليابانية واليك تاريخها

تويوتا سنشري هي سيارة تويوتا الاكثر فخامة على الاطلاق، حيث تتوفر في اليابان فقط، وتتاح إحدى نسخها بشكل حصري للعائلة الإمبراطورية اليابانية فقط، إضافة لكونها متوفرة لكبار الشخصيات في اليابان بشكل أساسي، واليوم سنتعرف عليها.

اقرأ أيضاً: تجديد مركبة دبي واهم الخطوات

تويوتا سنشري

تويوتا سنشري

في جيلها الحالي، تعد تويوتا سنشري أكبر من النسخ السابقة بشكل مميز مع قاعدة عجلات أطلو لمزيد من الرحابة الداخلية خاصة لركاب المقاعد الخلفية، إضافة لدعم مميزات التدليك والتبريد لركاب المقاعد الخلفية، إضافة لمساحة رأس كبيرة وأبواب واسعة تسهل الخروج والدخول.

افخم سيارة تويوتا سنشري

تويوتا سنشري

أما مقصورة تويوتا سنشري فهي مليئة بالتقنيات المتطورة التي تشمل نظام ترفيهي خلفي وشاشة كبيرة 11.6 بوصة و20 سماعة في كل المقصورة وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة بين المقاعد الخلفية للتحكم في بعض وظائف السيارة بما في ذلك التحكم في الستائر الجانبية كهربائياً لتوفير الخصوصية.، وذلك مع عزل صوتي مميز للغاية، بجانب نظام نشط للتحكم في الضوضاء لتقليل الاهتزازات والضوضاء المتولدة من تسارع المحرك مع تعليق هوائي قابل للتكيف يوفر راحة في الركوب ليس لها مثيل.

سعر تويوتا سنشري

ومن حيث السعر، فهي بالطبع تحمل سعر باهظ للغاية يبدأ من 178,183 دولار أمريكي أي ما يعادل 668,186 ريال سعودي أو 19,600,000 ين ياباني في السوق الياباني، لتكون بحق سيارة منافسة لسيارات مرسيدس مايباخ الفخمة من حيث السعر والمميزات أيضاً.

محرك تويوتا سنشري

وتأتي تويوتا سنشري في أحدث أجيالها مع محرك هجين من نوع V8 سعة 5 لترات يولد قوة 375 حصان و 510 نيوتن.متر من عزم الدوران مع مولد كهربائي بقوة 221 حصان و300 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتكون القوة الإجمالية 425 حصان بعد احتساب القوة الضائعة ، وذلك مع تخلي السيارة عن محرك V12 الذي كان متوفراً سابقاً لتقليل الانبعاثات.

وجدير بالذكر أن تويوتا سنشري تصنع بالكامل بشكل يدوي كي يتم تطبيق أقصى قواعد مراقبة الجودة عليها، ولهذا تنتج تويوتا سنشري بواقع 50 نسخة شهرياً فقط، وهي تحمل أحدث أنظمة الأمان التي توفرها تويوتا في مختلف سياراتها الأخرى، مع وجود شاشة LCD بقياس 20 بوصة أمام ركاب المقاعد الخلفية للتمتع بمشاهدة مختلف الوسائط مع مقصورة مكسوة بالجلد بشكل كامل، مع خيار للحصول على مقاعد قماشية فاخرة لمن لا يفضل الجلد.

معلومات Toyota مقال
loaing icon