تويوتا راش 2023 وكل ما تريد معرفته عنها

تويوتا راش 2023 هي من سيارة اس يو في متوسطة تقدمها صانعة السيارات اليابانية تويوتا، وهي من أهم إصدارات شركة تويوتا، حيث تحظى بشعبية كبيرة في الأسواق العالمية وخصوصاً عند العائلات، وذلك لما تمتاز به من داخلية مريحة تسع لسبعة أشخاص مزودة بالتقنيات الحديثة التي توفر رفاهية وراحة منقطعة النظير، ذلك بالإضافة إلى الاعتمادية العالية والأداء المبهر والكفاءة العالية في استهلاك الوقود، ضمن العديد من المزايا الأخرى التي جعلت منها الخيار الأمثل للعائلات، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم موصفات سيارة تويوتا راش 2023 وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

تويوتا السعودية

في البداية لنتعرف على وكيل تويوتا في السعودية، حيث تعد شركة عبد اللطيف جميل للسيارات هي الوكيل الحصري للصانع الياباني في المملكة، وتوفر عبد اللطيف جميل العديد من الخدمات المميزة التي تجعل من شراء سيارات تويوتا تجربة مرضية لعملائها، وتمتاز الشركة بتاريخ عريق حيث تمتد خبرتها في التعامل مع العملاء أكثر من ثلاث عقود خلال تواجدها في المملكة، وتوفر عبد اللطيف جميل العديد من الفروع ومراكز الخدمة والصيانة في جميع أنحاء المملكة.

ويمكنك التواصل مع خدمة صيانة تويوتا من خلال الرقم 920024454، حيث سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة استفساراتك ويكون ذلك خلال 48 ساعة لترتيب الوقت واليوم، كما يمكنك حجز موعد للصيانة من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوكيل، حيث ستقوم بملأ بياناتك وانتظار مكالمة من خدمة العملاء لتأكيد الحجز.

تويوتا راش 2023

تويوتا راش 2023 الشكل الخارجي

تأتي سيارة تويوتا راش 2023 بتصميم خارجي عصري ومميز، ويظهر ذلك من خلال الواجهة الأمامية العريضة والتي تُعطي انطباعاً بالقوة والجراءة، مع شبك أمامي كبير مطلي بالكروم ومصابيح أمامية تعمل بتقنية LED بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية وذلك لإضفاء مظهر فخم عالي الجودة، كما تأتي مرايا خارجية كهربائية بلون الهيكل مع إشارات انعطاف ما يُعطي مظهر أنيق للسيارة.

وفي الخلف تأتي مزودة بمصابيح خلفية بتصميم فريد، وبالنسبة للعجلات فهي تأتي بمقاس 17 بوصة وتتميز بشكل مميز مأخوذ من شكل التربو وذلك تعبيراً قوة السيارة وديناميكيتها، ما جعل من السيارة واحدة من أفضل المنافسين في فئتها.

داخلية تويوتا راش 2023

تويوتا راش 2023 التصميم الداخلي

وفي الداخل، يمكننا رؤية أن السيارة تأتي بتصميم داخلي محدث يوفر المزيد من الراحة والرفاهية للركاب، حيث بمجرد دخول المقصوة سنجد أنها تحتوي على سبعة مقاعد من القماش الفاخر، ومقود مكسو بالجلد مع أزرار تحكم بكلاً من النظام الصوتي والهاتف المحمول ويمكن تحريك المقود بحرية لأعلى وأسفل، وبجانب المقود يمكننا رؤية زر تشغيل المحرك والذي يعمل على تشغيل السيارة عن طريق الضغط على دواسة الفرامل ومن ثم الضغط على مفتاح بدء التشغيل، يمكننا أيضا رؤية نوافذ وأقفال كهربائية، وتكييف أمامي أوتوماتيكي، وتبريد يدوي فقط تكييف خلفي، مع مرايا واقية من الشمس وإضاءة.

وبالنسبة للتقنيات، فيمكننا رؤية لوحة العدادات المشتركة التي تشتمل على عداد السرعة وعداد الدورات، والتي تتميز بأقراصها الأنيقة المطلية بالكروم، كما تتميز بالتدرجات ثلاثية الأبعاد والتي تعمل على تحسين الرؤية وذلك لتوفير معلومات القيادة الأساسية بسرعة، ذلك بالإضافة إلى شاشة عرض المعلومات المتعددة تتواجد في منتصف العدادات والتي تعرض كفاءة استهلاك الوقود بتنسيق حدسي، إلى جانب مؤشر اقتصادي على شكل شريط.

كما تحتوي السيارة على  نظام معلومات وترفيه يأتي مع شاشة قياس 6 إنش تعمل باللمس، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 8 سماعات، ومنافذ USB أمامية وخلفية تدعم الشحن السريع.

محرك تويوتا راش 2023

تستمد سيارة تويوتا راش 2023 من محرك بنزين بأربعة اسطوانات بسعة 1.5 لتر يولد قوة 103 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 136 نيوتن متر عند 4200 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك بأربعة سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي، كما تبلغ سعة خزان الوقود 45 لتر. 

امان تويوتا راش 2023

امان تويوتا راش 2023

تأتي سيارة تويوتا راش بمجموعة كبيرة ومميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، والتي توفر درجات كبيرة من الأمان حيث تخصص هذه السيارة للعائلات، وتشمل تقنيات الأمان ما يلي:

  • وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب
  • وسائد هوائية جانبية وستائرية
  • مانع انغلاق المكابح
  • مساعد صعود المرتفعات
  • نظام التحكم بالتوازن
  • نظام التحكم بالانزلاق
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات 
  • حساسات أمامية وخلفية للمساعدة على الوقوف
  • نظام حماية ضد السرقة بوظيفة منع تشغيل المحرك وجهاز إنذار

اسعار تويوتا راش 2023

وبالنسبة للأسعار، فيمكنك الحصول على سيارة تويوتا راش 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات بالأسعار التالية: 

  • تويوتا راش 2023 فئة STD بسعر 73,255 ريال سعودي
  • تويوتا راش 2023 فئة GL بسعر 79,005 ريال سعودي

علماً بأن الأسعار تكون شاملة الضريبة

اقرأ ايضا علامه تويوتا اهم سياراتها واسعارها بالمملكة في 2022

معلومات Toyota مقال
loaing icon