تويوتا افالون 2022 واهم المواصفات والاسعار

سيارات تويوتا افالون تعد اكبر سيارات سيدان تويوتا، وهي عائلية ومريحة لأفصى حد مع مستوى مبهر من الرفاهية، ولذلك نعرفكم في هذا المقال على تويوتا افالون 2022 المتوفرة في السعودية من خلال شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا افالون

تويوتا افالون 2022

يتميز تصميم السيدان الخارجي بخطوط انسيابية مثيرة تضفي طابعاً جذاباً مع واجهة أمامية أنيقة، وتدفق خطوط التصميم بسلاسة من القدمة إلى الجوانب لتعزيز الديناميكية، وتتميز المقدمة بملامح جريئة أنيقة مع شبك أمامي عريض مطلي بالكروم، كما تشمل التجهيزات الخارجية في تويوتا افالون 2022 مصابيح أمامية وخلفية من نوع LED، مع نظام الإضاءة الأمامية المتكيفة، وأنوار نهارية LED، ومرايات جانبية كهربائية  بلون السيارة مزودة بإشارات انعطاف، بالإضافة إلى جنوط ألمنيوم مقاس 18 إنش، وجناح خلفي مدمج.

سيارات تويوتا افالون من الداخل

تويوتا افالون 2022

وتتميز مقصورة افالون بتصميم عصري مريح ومتقن ليشعرك براحة استثنائية، وتوجد مواد فخمة لينعم الراكب بمظهر وملمس الجودة العالية، وتأتي المقاعد بكسوة من الجلد الفاخر وتدعم المقاعد الأمامية التعديل الكهربائي وأنظمة التبريد والتسخين، ومقعد السائق يدعم نظام ذاكرة حفظ الوضعيات بعد التعديل الكهربائي في عدة وضعيات تضمن وضعية جلوس مثالية، وعجلة المقود تأتي بكسوة من الجلد الطبيعي وأزرار التحكم في الصوت، والمقاعد الخلفية قابلة للطي بتقسيم 60:40 لتزيد من عملية تويوتا افالون 2022، ووميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وتوجد فتحة سقف بانورامية تسمح بمرور الهواء وإنعاش أجواء المقصورة، فرشات أرضية بالمقصورة، تحكم بالقفل المركزي للأبواب من باب الراكب الأمامي.

أما الجانب التكنولوجي فيشمل نظام JBL الصوتي المكون من 14 مكبر صوت موزعة في كافة أنحاء المقصورة متوفر في فئات البريميوم. ونظام المعلومات الترفيهي المتوافق مع شاشة مقاس 8 انش تدعم تقنية البلوتوث والاقتران بالجوال من خلال ابل كار بلاي، ومكيف بتحكم اوتوماتيكي بنطاقين تحكم، نظام الدخول الذكي مع زر تشغيل وإيقاف المحرك،بالإضافة إلى لوحة الشاحن اللاسلكي Qi، وهو ما يجعل تويوتا افالون 2022 سيارة متطورة وعصرية للغاية.

مواصفات سيارات تويوتا افالون 

تستمد سيارة تويوتا افالون قوتها من محرك سداسي الاسطوانات بسعة 3.5 لتر موفر للوقود، حيث يولد المحرك قوة 297 حصان وعزم دوران يبلغ 356 نيوتن.متر، ويتميز بكفاءة استهلاك وقود تبلغ 13.2 كم/لتر، وعند التغيير لوضعية ناقل السرعة اليدوي يمنحك ناقل السرعة الأوتوماتيكي القياسي ثماني السرعات المدعوم بوضع التحويل المتسلسل، تحكما واستجابة بمنتهى السلاسة والسهولة لتتميز سيارة تويوتا بالأداء العالي.

وتشمل تقنيات القيادة والأمان نظام التحذير ما قبل الاصطدام مع الكشف عن المشاة، إنذار مغادرة المسار مع نظام التوجيه المساعد، نظام الضوء العالي الأوتوماتيكي، مثبت السرعة الراداري الديناميكي، نظام الحماية قبل الاصطدام، نظام مراقبة النقطة العمياء، 10 أكياس هوائية، حقيبة السلامة، كاميرا خلفية مع خطوط توجيه، حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف.

تويوتا افالون 2022

اسعار سيارات تويوتا افالون

تتوفر سيارات تويوتا افالون 2022 في السعودية من خلال وكالة عبد اللطيف جميل للسيارات بالفئات والاسعار التالية:

  • تويوتا افالون ستاندر سعرها 135,700 ريال سعودي
  • تويوتا افالون فل كامل سعرها 146,165 ريال سعودي
  • تويوتا افالون بريميوم سعرها 175,605 ريال سعودي

وبصفتها الوكيل الحصري لشركة تويوتا في المملكة، توفر عبداللطيف جميل مرافق وخدمات تجعل شراء وتملك سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها، وقد اكتسبت الشركة خبرة كبيرة خلال أكثر من ثلاث عقود تواجدت في المملكة، حيث توفر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة.

وكانت تويوتا قد تأسست من قبل كيشيرو تويودا، في 1936، ويقع مقرّها الرئيسي في مدينة تويوتا اليابانية، وتضم العديد من المصانع في مختلف أنحاء العالم، ومنها: مصنع روسيا، ومصنع المملكة المتّحدة، ومصنع الولايات المتّحدة، وخلال سنوات طويلة عرفت العلامة اليابانية بتقديم تشكيلة من السيارات المبتكرة عالية الجودة والاعتمادية في العالم بأسعار معقولة للغاية، ما سمح لها اليوم التواجد في جميع أنحاء العالم، وأن تصبح السيارة الأكثر شعبية في العالم. 

اقرأ أيضا: الفرق بين تويوتا هايلوكس 2021 و2022

معلومات Toyota مقال
loaing icon