توفير الوقود تعرف على ابرز السيارات الاقتصادية 2023

أصبح الكثير من مالكي السيارات يبحثون عن طرق لتوفير استهلاك الوقود، خاصًة وأن اقتناء سيارة أصبح مكلفًا بشكل كبير، لذلك اهتمت العديد من شركات السيارات بتصنيع سيارات كهربائية تقلل من استهلاك الوقود، مما يساهم في الحفاظ على البيئة من التلوث، وخلال هذا المقال سوف نتحدث بشكل تفصيلي عن أبرز السيارات الاقتصادية التي تعمل على توفير الوقود لعام 2023.

السيارات الاقتصادية التي تساعد على توفير الوقود

كما ذكرنا فإن هناك العديد من أنواع السيارات الاقتصادية التي تساهم في توفير الوقود، ولهذا العام توجد عشرة أنواع من السيارات التي تعد الأكثر اقتصادًا في استهلاك الوقود، وسوف نذكرها لكم خلال الأسطر القادمة.

لكزس هايبرد ES

قدمت الشركة اليابانية لكزس أفضل سياراتها والتي تساعد في توفير الوقود، هذا إلى جانب التصميم المذهل المقدم من لكزس، وتأتي هذه السيارة بمقصورة داخلية مريحة وواسعة تتسع لخمسة أشخاص، كما وأنها توفر عزل ممتاز عن الخارج.

وللسيارة صندوق شحن كبير من أجل توفير الوقود في عمل السيارة بالكهرباء، ويبلغ استهلاك السيارة من الوقود لتر واحد لكل 18.7 كيلو متر في المدينة، ولتر واحد لكل 18.2 كيلو متر على الطرق السريعة.

توفير الوقود

تويوتا افالون هايبرد

وهي واحدة من أفضل السيارات التي تعمل على توفير الوقود، فهي تأتي في مقدمة السيارات الهجينة، وذلك على الرغم من الحجم والوزن الذي تتمتع بهما السيارة، ولكن استهلاكها للوقود قليل، حيث إن استهلاك الوقود لهذه السيارة في المدينة يصل إلى لتر واحد لكل 18.2 كيلومتر، أما على الطرقات السريعة فقد سجلت السيارة لتر واحد لكل 18.2 كيلومتر. 

وبالإضافة إلى توفير الوقود فتتميز هذه السيارة بتصميم داخلي أنيق وجميل، وتأتي مزودة بتقنية ونظام معلومات وترفيه، وذلك من خلال الشاشة التي تعمل باللمس قياس 9 بوصة، مع تقنيات Amazon Alexa، و Android Auto، و Apple Carplay، كما تتمتع السيارة بنظام صوتي مكون من ثماني مكبرات مع 5 منافذ لشحن الموبايلات من نوع USB.

هيونداي سوناتا هايبرد

تعد هذه السيارة من سيارات السيدان متوسطة الحجم، التي تتميز بتوفير الوقود، كما أنها تتوفر بتصميم داخلي مميز، بالإضافة إلى دمجها لجميع وسائل الراحة والعملية في مكانٍ واحد، وقد بلغ سجل استهلاك الوقود بها لتر واحد لكل 22.1 كيلو متر في المدينة، ولتر واحد لكل 22.9 كيلو متر على الطرق السريعة.

توفير الوقود

تويوتا كامري هايبرد

وهي من أفضل السيارات التي تمتلك محركات هجينة لتوفير الوقود، حيث جمعت بين أساليب الراحة والعملية من ناحية الراحة الداخلية حيث إنها توفر مقصورة داخلية واسعة ومريحة، بالإضافة إلى قدرتها على توفير الوقود. 

هوندا اكورد هايبرد

قدمت هوندا هذه السيارة بتصميم جميل ومميز ومواصفات داخلية رائعة، بالإضافة إلى محرك قوي يساهم في توفير الوقود، حيث إن استهلاكها للوقود سجل ما يقارب لتر واحد لكل 20.4 كيلو متر في المدينة، وعلى الطرق السريعة. 

تويوتا كورولا هايبرد

تم تصميم هذه السيارة لتوفير وسيلة نقل مريحة وتعمل على توفير الوقود، ويبلغ اقتصاد استهلاك الوقود بها 4.7 لتر لكل 100 كلم.

توفير الوقود

هوندا انسايت

هي سيارة سيدان صديقة للبيئة، حيث تعمل على توفير الوقود بشكل ممتاز، كما أنها توفر أنظمة أمان قياسية، وجودة قيادة عالية.

كيا نيرو

وهي سيارة هجينة تجمع بين محرك بنزين رباعي الأسطوانات، ومحرك كهربائي لإنتاج 139 حصان، وتتوفر كيا نيرو بتصميم خارجي أنيق، ومقصورة داخلية مريحة وواسعة.

توفير الوقود

طرق توفير الوقود

إن لم يكن لديك القدرة لامتلاك إحدى تلك السيارات الاقتصادية، فسوف نخبرك ببعض الأمور التي تستطيع القيام بها والتي سوف تساعدك في توفير الوقود. أول تلك الأمور هو الاهتمام بضبط الإطارات، حيث إن عدم امتلاء الإطارات يعمل على زيادة استهلاك الوقود بنسبة كبيرة، لذلك يجب عليك التأكد من ضبط إطارات سيارتك.

يعمل استخدام مكيف السيارة في المدن المزدحمة أو التي تتسم ببطء الحركة على زيادة استهلاك الوقود بنسبة ليست بقليلة، ولكن تنخفض تلك النسبة من استهلاك الوقود في الطرق السريعة.

كما وأنك تستطيع توفير الوقود من خلال الحفاظ على الحرارة المعتادة للمحرك، حيث إن ارتفاع حرارة المحرك سوف تؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود. يجب عليك أيضًا أن تهتم بتغيير الزيت بشكل منتظم، حيث إن الزيت شديد الرخوة يؤدي إلى استهلاك نسبة ليست ضئيلة من الوقود.

كذلك عليك الحذر من التسارع المفاجئ للسيارة فعندما تضغط بقوة وبشكل مفاجئ على دواسة الوقود، فإن ذلك يؤدي إلى ضخ كمية كبيرة من الوقود، لذلك يُفضل أن ترفع السرعة ببطء ونعومة إن كنت تريد توفير الوقود.

اقرأ أيضًا: طرق توفير الوقود في السيارة الأوتوماتيك

معلومات مقال
loaing icon