Eskimi DSP Pixel

تنظيف مقاعد السيارة القماش بحيل سهلة

من اسوأ ما يمكن أن تواجهه في سيارتك، البقع التي لا تزول، لا يهم كيف أتت ومن تسبب بها، فكرة وجودها على فرش سيارتك كافية لتصيبك بالجنون، ولهذا السبب بالذات وجدنا لك أسهل طرق تنظيف مقاعد السيارة القماش.

اقرأ ايضا: جنرال موتورز تقدم مجموعة من النصائح لتنظيف سيارتك بالطريقة الصحيحة

تنظيف مقاعد السيارة القماش بأسهل الطرق

لا تنتظر أن تملأ البقع قماش فرش سيارتك قبل أن تبدأ بعملية التنظيف، فعملية تنظيف مقاعد السيارة القماش تبدأ بالروتين اليومي: استعمل مكنسة كهربائية واضمن إزالة الغبار عن الفرش بشكل دوري، لتبقى سيارتك نظيفة! ويمكنك أيضاً استعمال قطعة قماش معطرة لإعادة رائحة السيارات الجديدة اليها.

استخدم خلطة تنظيف كراسي السيارة لنتيجة سحرية!

لإزالة البقع كلياً، يمكنك الاستعانة بخلطة تنظيف كراسي السيارة مصنوعة من الماء البارد والخل. يكفي أن تحضر هذا الخليط البسيط وتمسح به فرش سيارتك، لتزيل البقعة الموجودة على الفرش، ثم امسحها بالماء لإزالة رائحة الخل.

أما إذا كانت البقعة مستعصية مثل بقع الزيت مثلا، أضف الى المسحوق القليل من الأمونيا، لتضمن إزالتها كلياً.

ومن لديه أولاد يعلم جيداً صعوبة بقع القيء على الفرش، وفي هذه الحالة بالذات عليك استبدال الماء البارد بالمياه الساخنة لإزالة البقعة ومن ثم استعمال الماء والصابون لإزالة الرائحة الكريهة.

منظف مقاعد السيارة القماش الفعال

يمكنك أيضا شراء منظف يساعد في تنظيف مقاعد السيارة القماش من المتاجر المتخصصة لبيع أدوات تختص بالسيارات، أو حتى استعمال مساحيق تنظيف تستعمل للملابس خصوصاً أن مقاعد القماش يمكن تنظيفها تماماً كالملابس المصنوعة من القماش أيضاً. ما عليك سوى خلط مسحوق الغسيل بماء فاتر ومسح البقع التي ترغب بإزالتها.

 تنظيف مقاعد السيارة المخمل بعناية مطلقة

 تعتبر المقاعد المخملية من المقاعد الأكثر فخامة في عالم السيارات، لذلك لابد من الإعتناء بها جيّدا وتفادي إلحاق الضرر بها. من الضروري إذا أن تنظفها جيّداً بواسطة المكنسة الكهربائية، تفادياً لأن تتحول الأوساخ إلى بقع صعبة. 

وطريقة تنظيف مقاعد السيارة المخمل هي أقرب إلى طريقة تنظيف المقاعد القماش، إنما عليك توخي الحذر أكثر لكي لا يتلف الفرش. 

وأخيراً تجدر الإشارة إلى ضرورة توخي الحذر داخل السيارة لتفادي تلف فرشها، أمنع الركاب من تناول الطعام داخل سيارتك، وإن كان لديك أطفال حاول بقدر المستطاع الهائهم بأي شيء غير الطعام خلال الرحلة.

احتفظ بفرشاة وقطعة قماش داخل سيارتك وخصصهما لها، لتتمكن من تنظيف مقاعد السيارة القماش ما أن تتسخ وذلك لتفادي جفاف البقعة وتحولها إلى بقعة مستعصية يستحيل تنظيفها.

ولا تتردد في طلب تنظيف مقاعد السيارة القماش جيداً من الداخل عند أخذها الى مغسل السيارات، فخدمات التنظيف فيها متطورة ومن شأنها إعادتها كالجديدة!

 

loaing icon