تعرف على أغرب قواعد المرور في العالم

 

تعد قواعد وقوانين المرور من الأمور الهامة في أي دولة من دول العالم، خاصًة وأنها تحافظ على أمن وسلامة قائدي السيارات والمشاة، ولكن هل تعلم بأن هناك عددًا من قواعد المرور الغريبة في العديد من دول العالم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عليها معًا.

قواعد المرور في الدنمارك

نبدأ جولتنا من الدنمارك، حيث قامت الدنمارك بإلزام جميع سائقي المركبات بالنظر أسفل السيارة قبل القيام بتشغيلها، والسبب هنا أكثر غرابة، حيث يقوم قائد السيارة بهذا التصرف ليتأكد من عدم وجود أي شخص أسفل السيارة، ومن لم يقم بهذا الفعل سوف تُفرض عليه غرامة مرورية فورية.

قواعد المرور في قبرص

حيث يُحظر تماماً تناول أي نوع من الطعام أو الشراب أثناء القيادة، ولا يُستثنى الماء من هذا الأمر،  كما ويجب أن تبقي يدك على المقود دائماً، وغرامة من يقوم بعكس ذلك 4 نقاط سوداء، ومبلغ بسيط لم يُحدد.

المرور

قواعد المرور في إسبانيا

وفي إسبانيا يُفرض على سائقي السيارات الإحتفاظ بزوج أحذية إضافي في السيارة، هذا إلى جانب الحذاء الذي يرتديه سائق السيارة بالطبع. وفي بعض المدن في إسبانيا يُفرض على السائقين إيقاف سياراتهم على جانب الطريق الذي يضم أرقام المنازل الفردية، وذلك خلال الأيام الفردية من الشهر، وفي حال خالفت تلك القواعد فسوف تكون الغرامة في هذه الحالة أكثر من 225 دولار.

وكان يوجد قانون سابق في إسبانيا يُلزم أصحاب النظر الضعيف بحمل اثنتين من النظارات في السيارة، وتبقى معهم طوال الوقت، ولكن هذا القانون لم يعد ملزمًا.

قواعد المرور في روسيا

تعد القاعدة المرورية التي وضعتها روسيا غريبة لأنه لا توجد دولة في العالم تفرضها، ولكنها أيضًا منطقية، وهي أنه يتم فرض غرامة على السائقين إن لم تكن سياراتهم نظيفة، وقيمة المخالفة 38 دولار.

قواعد المرور في ألمانيا

وفي ألمانيا لا يُسمح بنفاد الوقود على الطرق السريعة، حيث يعد هذا الأمر انتهاكًا لقوانين المرور في ألمانيا، مما يجعل شرطي المرور يقوم بتحرير مذكرة تنبيه مع دفع مخالفة بسيطة، ولا يعد هذا القانون غريبًا مقارنًة بالقانون الذي يسمح بقيادة السيارة بدون ملابس نهائيًا، فحسب القانون الألماني إن السيارات هي مساحة خاصة بملاكها، لذلك يُسمح بقيادة السيارة بدون ملابس.

قواعد المرور في الفلبين

وبالتحديد في مانيلا، التي لا يمكنك القيادة بها في أي يوم، حيث يُحدد لكل شخص الأيام التي يستطيع فيها القيادة خلال الأسبوع، وذلك اعتمادًا على آخر أربعة أرقام من لوحة السيارة.

قواعد المرور في اليابان

أما بالنسبة لكوكب اليابان الشقيق فقد اهتموا عند وضعهم لقواعد المرور بتغريم كل سيارة تتسبب في تلطيخ المارة برذاذ ماء المطر الموجود على الأرض، ويتم فرض غرامة على قائد هذه السيارة قدرها 65 دولار. تتبع بريطانيا القانون نفسه، ولكن الغرابة في الأمر أن العقوبة يتم تحديدها بقرار من المحكمة.

قواعد المرور في الولايات المتحدة الأمريكية

تختلف قوانين وقواعد المرور من ولاية إلى أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعد قانون المرور في كل ولاية من تلك الولايات أغرب من الذي يسبقه.

 ولاية ألاباما

هنا يُسمح بالسير عكس الإتجاه في طريق أحادي الإتجاه، ولكن يُشترط وضع مصباح واضح في مقدمة السيارة.

ولاية أوكلاهوما

 تمنع هذه الولاية السائقين من قراءة نوع معين من الكتب أثناء القيادة، وليس القراءة بشكل عام، حيث لا يمكن السائقين في ولاية أوكلاهوما من قراءة الكتب الفكاهية.

 ولاية دينفر كولورادو

 تمنع قواعد المرور في ولاية كولورادو أي شخص لديه سيارة سوداء من القيادة يوم الأحد، دون سبب واضح.

ولاية كاليفورنيا

 يمنع قانون المرور في ولاية كاليفورنيا السيدات من ارتداء روب الحمام أثناء قيادة السيارة، ومن تخالف ذلك تحصل على مخالفة فورية.

ولاية أركنساس

 وتستمر الولايات الأمريكية في إبهار الجميع بقوانين المرور الغريبة، حيث تمنع ولاية أركنساس استخدام بوق السيارة عند التاسعة مساءً، في حال كنت توقف سيارتك بالقرب من أحد المطاعم والكافيهات.

ولاية نيفادا

بينما في ولاية نيفادا يتم منع أي شخص من ركوب الجمال على الطرق السريعة، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين. 

المرور

قواعد المرور في فرنسا

بما أن فرنسا تُعرف بإدمان شعبها على شرب الكحوليات، فقد وضعت فرنسا قانون مرور يُلزم كافة السائقين بحمل جهاز فحص أنفاسهم بالسيارة، حيث يقوم هذا الجهاز بتحليل نسبة الكحول الخارج من أنفاسهم، ويجب ألا تتجاوز نسبته عن 0.02%، وإن كانت النسبة أكثر من ذلك فسوف يتم اعتقال سائق السيارة على الفور.

قواعد المرور في كندا

تمنع مقاطعة أونتاريو الكندية بحسب قانون المرور الخاص بها السائقين من التسابق أو القيادة بسرعة كبيرة أثناء مرور أحد الأحصنة أو الحيوانات بشكل عام بجوار السيارة، ويتم تطبيق غرامة مالية على من يخالف هذا القانون. 

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن المخالفة المرورية في السعودية 2023

معلومات مقال
loaing icon