تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

أتاحت وزارة الداخلية الكويتية إمكانية تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين اون لاين، حيث عرضت الوزارة كافت الخطوات لذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة، فإذا كنت وافدًا فإليك كل ما تود معرفته عن تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين اون لاين.

موقع تجديد رخصة القيادة اونلاين

الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية هو موقع تجديد رخصة القيادة اونلاين، كل ما عليك هو  تسجيل الدخول على الموقع، ومن ثم الضغط على الخدمات الإلكترونية في التصنيفات بالموقع، ومنها قم بالنقر على أيقونة إدارة المرور العامة، ومنها تنتقل إلى تجديد رخصة القيادة.

نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

يشمل النموذج الخاص بتجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين اون لاين، ما يلي:

  • تجديد رخصة سوق (كويتي/غير كويتي)
  • نموذج طلب تجديد رخصة سوق.
  • عدد 2 صورة شخصية 4×6 خلفية زرقاء.
  • صورة البطاقة المدنية.
  • صورة جواز السفر (لغير الكويتي).
  • طباعة طلب تجديد رخصة سوق وتوقيعه من الكفيل للعاملين بالشركات والمؤسسات(لغير الكويتي).
  • اعتماد التوقيع للعاملين بالشركات.

نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين اون لاين

هناك مجموعه من الخطوات لتجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين اون لاين:

-الخطوة الأولي: التأكد من خلو سجلك لدي قسم المرور في وزارة الداخلية من أي مخالفات متواجدة على رخصة القيادة، ثم نقم بالدخول لصفحة الاستعلام عن المخالفات المرورية، إذا لم يتم التسجيل بحساب الكتروني على موقع وزارة الداخلية الكويتية، عليك التسجيل بالموقع بحساب الكتروني جديد وإنشاء حساب جديد وتعبئة البيانات كاملة ويجب ان تكون صحيحة، بعد ذلك عليك ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي تستخدمها لإنهاء أي معاملة او أي استعلام على الموقع.

-الخطوة الثانية: إذا كنت تريد إنهاء أي معاملة وكنت تستخدم الهاتف المحمول في إنهاء المعاملة يمكنك الاستفادة بتحميل تطبيق الوزارة الداخلية على الهواتف، من خلال متجر قوقل بلاي ستور أو أل ستور.

-الخطوة الثالثة
تتكون من عدة خطوات أخرى بعد التسجيل بعضوية جديدة وهي ما يلي:

  • نقم بالدخول على الخدمات الالكترونية ثم الى قسم المرور، ثم تجديد الرخصة وسوف تظهر لك رخصة القيادة الخاصة بك وموعد التجديد.
  • نقوم بإدخال البيانات في الخانات المطلوبة، ثم تقوم بتحميل صورة البطاقة المدينة، ثم تقوم بالتوقيع الكترونيا، باستخدام خاصية اللمس في هاتفك.
  • يتم طلب صورة شخصية جديدة، نرفع صورة شخصية جديدة ذات خلفية زرقاء، سواء كانت على هاتفك او على جهازك الخاصة لاب توب.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم تحويلك إلى صفحة تحصيل الرسوم من خلال الدفع عن طريق (دينار كي نت) ويتم التحصيل بنفس الرسوم السابقة دون زيادة تذكر.

-الخطوة الرابعة :بعد إتمام الطلب بنجاح من خلال الموقع الإلكتروني، يمكنك زيارة أحد العناوين إدارات المرور التالية (مجمع الكويت في منطقة الفحيحيل، نهاية مجمع الجراند أفينيوز بجانب معرض مرسيدس)، ثم نقم بإدخال البطاقة المدنية في الماكينة، ثم يُطلب منك اسم المستخدم وكلمة السر، ثم عليك إدخالهم بطريقة صحيحة وإذا أدخلت البيانات بطريقة خاطئة 3 محاولات يتم حظر حسابك، وبعد الدخول لحسابك سوف تظهر لك بياناتك الخاصة كاملة ثم أدخل على رخصة القيادة القديمة، ثم اضغط على طباعة لاستلام الرخصة الجديدة.

اقرأ أيضاً: تعديل مخيف على كورفيت C8

معلومات مقال
loaing icon