تامين السيارات اون لاين بالسعودية 2022

التأمين على السيارات في السعودية يعد من أهم وسائل ضمان حماية السيارات ضد الحوادث، فالتأمين ماهو الا حماية الأفراد والممتلكات ضد أي ضرر يمكن أن يحدث لهم، وتوفير الخدمات التأمينية المختلفة عن طريق الإنترنت أصبح ضرورة لا غنى عنها، لذا تقوم بعض شركات التأمين في المملكة بتوفير خدمة التأمين  للأفراد اون لاين.

فبدلاً من زيارة الفرع يقوم الفرد بشراء التأمين عن طريق موقع الشركة الالكتروني، ويتطلب الشراء عن طريق الانترنت توفير نسخة الكترونية من بعض الوثائق ك بطاقة الأحوال و الاقامة ، وتكون طريقة الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية (فيزا أو ماستركارد) أو سداد.

تأمين السيارات أون لاين بالسعودية

تأمين السيارات اون لاين

صار اليوم جزءاً من أي شركة ناجحة القيام بدراسة أحوال السوق وحاجة المستهلك، لتلبيتها وتسهيلها عليه، لذا قامت شركات التأمين بالسعودية بتوفير خدمة تأمين السيارات عبر الإنترنت، بدلاً من زيارة الفروع والانتظار لساعات طويلة، فيقوم الشخص بزيارة الموقع الإلكتروني، والشراء عبر الإنترنت يتطلب توفير بعض الوثائق الهامة لتوثيق عملية التأمين مثل بطاقة الأحوال والإقامة، والدفع عن طريق البطاقات الإئتمانية المختلفة، وفي خلال دقائق تستطيع الحصول على الخدمة بضغطة زر.

عمل تأمين للسيارة أون لاين

من المؤكد أن سوق سيارات ضخم مثل السوق السعودي مليئ بالعديد من شركات التأمين، والتي تقدم مميزات مختلفة ويمكنك دائماً الإطلاع عليهم للتأكد من اختيار أفضل عرض لك، وللحصول على وثيقة تأمين السيارات اون لاين بكل سهولة لعام 2022.

كل ما تحتاجه فقط خطوات بسيطة جدا، أولاً أبدأ بمقارنة شركات التأمين من حيث عروض الأسعار الخاصة بالوثيقة، وما تقدمه هذه الشركات من تغطيات للسيارة وغير ذلك من الامتيازات الإضافية التي تقدمها، بعد ذلك قم باختيار وثيقة التأمين المناسبة في حدود ميزانيتك والمميزات التي تحتاج إليها، وادفع بسهولة عبر الإنترنت من خلال الموقع الالكتروني الخاص بشركة التأمين التي اعتمدتها، وأخيراً قم بإرسال مستنداتك وستصدر بوليصة تأمين السيارات اون لاين في غضون دقائق.

شروط الحصول على تأمين السيارات اون لاين

لـ تامين السيارات اون لاين يُطلب منك بعض المعلومات التي يوثق من خلالها بوليصة التأمين خاصة بالسيارة وبالمالك، الخاصة بالسيارة هي: طراز السيارة وسنة الصنع وتاريخ تسجيلها ومكان التسجيل وقيمتها، بعد ذلك تقوم شركة التأمين بتقييم سعرها وعرض سعر مناسب للمالك،
أما المعلومات المطلوبة من المالك تتمثل في؛ الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية ورخصة القيادة وتاريخ الحصول على أول رخصة قيادة، وسجل الحوادث التي حدثت على الطريق وعدد السنوات التي مرت بدون تغطية تأمينية.

شركات تأمين المركبات اون لاين

على محرك البحث اذا كتبت تامين السيارات اون لاين بالسعودية تجد العديد من شركات التأمين التي تتنافس في تقديم خدمة تأمين المركبات اون لاين بأفضل شكل ممكن، حيث يكفي أن تدخل على الرابط الخاص بالموقع الرسمي للشركة التي تختارها، ومن هذه الشركات:

شركة التعاونية، وشركة تكافل الراجحي، وشركة الدرع العربي، وشركة أسيج، وشركة ملاذ، وشركة سلامة، وشركة أكسا، وشركة ولاء، وشركة الخليجية، وشركة الإنماء طوكيو، وشركة سايكو، وشركة مدغلف.

أسعار تأمين السيارات اون لاين

تأمين السيارات اون لاين

تتنافس الشركات المذكورة آنفا في تقديم خدمات تأمينية موثوقة و أسعار تنافسية وكل هذا يصب في مصلحة الشخص الذي يريد الحصول على الخدمة، فأمامه العديد من الخيارات والخدمات يختار أيها شاء وهي كالتالي:

تأمين شركة ميدغلف: 1200 ريال سعودي.
تأمين شركة التعاونية: 6000 ونسبة التحمل 1500.
تأمين شركة فاء: 1050 ريال سعودي.
تأمين شركة الدرع: 1350 ريال سعودي.
تأمين شركة المُتحدة: 1600 ريال سعودي.
تأمين شركة اسيج: 750 ريال سعودي.
تأمين شركة اتحاد الخليج: 895 ريال سعودي.

كيفية عمل تامين السيارات اون لاين

قبل معرفة طريقة عمل تأمين المركبات اون لاين، ينبغي أن تتعرف على أنواع تأمين المركبات في السعودية، وهي كالتالي:

1- التأمين ضد الغير
يسمى تأمين الطرف الثالث حيث تتحمل شركة التأمين تعويض الأضرار الناتجة عن الحوادث للطرف الآخر (غير صاحب التأمين). أما المؤمن له فلا تتحمل شركة التأمين أي أعباء تجاه الأضرار التي حدثت له. هذا النوع من التامين إلزامي من المرور في السعودية وعدد من دول العالم، والذي يغطي الضرر على الاطراف الاخرى اذا كان هناك حادث وكان الخطأ عليك.
2- التأمين الشامل
وهو اختياري في السعودية هو والذي يغطي الضرر عنك وعن الاخرين، فهو عبارة عن تأمين ضد الغير وأيضا الطرف الأآخر، فإذا قمت بحادث سير وكنت تتحمل الخطأ في الحادث، فإن شركة التأمين تقوم بتغطية تكاليف الاضرار اللاحقة بك أو بسيارتك والأضرار التي لحقت بالآخرين. التأمين الشامل يكون سعره اغلى من التأمين ضد الغير و يعتمد على سعر السيارة (نسبة من سعر السيارة).

أقرأ أيضا:افضل وارخص شركة تامين سيارات 2022 في السعودية

معلومات مقال
loaing icon