بي ام دبليو ام 5 كومبتيشن اختلافات عن النسخة القياسية

حصلت السيارة السيدان الرياضية بي ام دبليو ام 5 كومبتيشن على بعض التحديثات واللمسات الإضافية والتي تفصلها نوعاً ما عن النسحة القياسية من السيارة، إذ شملت هذه التغيّرات المحرك والتصميم الخارجي والداخلي وبالتأكيد حصلت نسخة الكومبيتشن على المحرك الاقوى وتهيئة أشبه بسيارات السباقات.

وللتعرف أكثر عن نسخة الكومبتيشن.. إليك:

 

مواصفات المحرك

تأتي بي ام دبليو ام 5 كومبتيشن مزودة بمحرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يوّلد قوة 617 حصان و 750 نيوتن متر من عزم الدوران، ومتصل بصندوق تروس (قير) أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.3 ثانية، ولتصل إلى سرعة 200 كم/س في 10.8 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 305 كم/س.

 

التصميم الخارجي لنسخة الكومبتيشن

يختلف تصميم بي ام دبليو ام 5 كومبيتيشن الخارجي عن الإصدار السابق بشكل كبير، فقط تغيّرت أبعاد السيارة وزادت من حيث الطول والعرض لتصبح أكبر حجماً، وحصلت السيارة على لمسات خارجية تميزها عن الفئة القياسية لتصبح ذات تصميم هجومي شرس مع لمسات سوداء لامعة. 

وشمل هذا التصميم الشرس الواجهة الأمامية، ويظهر ذلك جلياً من خلال تصميم الشبك العلوي المقسم إلى جزئين إلى جانب فتحات تهوية كبيرة الحجم ذات تصميم ثلاثي تحتوي على قضبان سوداء اللون ذات تصميم مغزلي وتأتي أسفل المصد.

وجاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيل به لمبات LED نهارية تعمل بشكل تكيفي مع الطريق ويوجد بعض التمويجات على غطاء المحرك زادت من الروح الهجومية للسيارة.

وحرصت الشركة على تقليل وزن سيارة بي ام دبليو ام 5 كومبتيشن من خلال تزويدها بإطارات رياضية خفيفة قياس 20 إنش، مع مكابح باللون الاصفر ومرايا جانبية سوداء اللون تحتوي على إشارات جانبية وسقف مصنوع من الكروم الأسود.

وفي الخلفية تأتي بي ام دبليو ام 5 كومبيتيشن بمصابيح تعمل بتقنية LED مع شعار M5 وجناح خلفي أسود صغير الحجم بالاضافة إلى أربعة مخارج عادم الوقود بتصميم دائري مع بعض اللمسات من الكروم الاسود.

 

مقصورة بي ام دبليو ام 5 كومبتيشن

حصلت داخلية بي ام دبليو ام 5 كومبتيشن على تصاميم أنيقة من الجلد الفاخر للمقاعد والتابلوه، وقد تم تزويدها بأحزمة أمان خاصة وأرضيات مميزة وكونسول وسطي مغطى بالكاربون فايبر، وحصلت المقصورة على شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة، ويأتي مقوّد السيارة بتصميم ثلاثي رياضي.

وتأتي مجموعة من الأزرار فوق المقوّد بينما يوجد خلف عجلة القيادة مبدلات لناقل الحركة، ويوجد زر دائري في الكونسول يتم تحريكه من أجل اختيار وضعية القيادة.

اقرأ أيضاً: صورة تجسسية لمقصورة بي ام دبليو ام 8

 

BMW مقال
loaing icon