بنتلي مولسان تعرف على تاريخ السيارة الفاخرة

مولسان هي سيارة صالون فاخرة جديدة من شركة بنتلي موتورز البريطانية لصناعة السيارات، واستطاعت السيارة أن تقدم على مدار جيلين مستوى مميز من الرفاهية والفخامة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول تاريخ بنتلي مولسان وأهم المواصفات لعام 2022.

بنتلي مولسان الجيل الأول

تم الكشف عن السيارة الفاخرة في معرض باريس لعام 2009 ، وكان من المفترض أن تنافس رولز-رويس فانتوم ومايباخ 57 و 62. أخذت السيارة اسمها من Mulsanne Straight of Le Mans والتي تعد من أعرق حلبات السابق في العالم،ويرجع ذلك إلى أن السيارات استطاعت الوصول إلى سرعات قصوى مذهلة، وكانت الشركة قد ققرت أن مولسان ستحل محل أرناج في تشكيلة بنتلي واعتمدت هذه السيارة الفاخرة بمحرك تيربو مزدوج V8 سعة 6.75 لتر ، يولد قوة 505 حصان و 1020 نيوتن متر من عزم الدوران.

بنتلي مولسان

بنتلي مولسان الجيل الثاني

يعد الجيل الثاني من بنتلي مولسان مثالاً ممتازًا على الفخامة التي تم الحصول عليها من خلال المزج المثالي بين لمسات التصميم الكلاسيكية ووسائل الراحة الحديثة، وهي الخيار الأمثل للعملاء الباحثين عن الفخامة، أما عن التصميم الداخلي فهو مصنوع يدويًا بعناية فائقة والشكل الخارجي المنحوت، ومع هذا المستوى لم يكن لسيارة السيدان الكبيرة سوى عدد قليل جدًا من المنافسين في السوق ، مثل رولز رويس فانتوم أو مرسيدس مايباخ S600.

عرضت سيارة السيدان الفخمة الكبيرة مقاعد تتسع لخمسة أشخاص وكانت متوفرة في فئتين، وتم تجهيز بنتلي مولسان بالعديد من اللمسات الفخمة وكذلك التقنيات والتي نستعرضها فيما يلي. 

بنتلي مولسان

بنتلي مولسان من الداخل

تتمتع السيارة بتصميم فاخر ليميل رجال الأعمال إليها دائماً، فبالتأكيد ستأتي بتصميمات فاخرة تُناسب الفئة المقدمة إليها، فقد حصلت المقاعد على أفخر أنواع الجلود بمساحات واسعة ومريحة في الأمام والخلف مع مساحات ضخمة من التشطيب الخشبي المميز في جميع أنحاء المقصورة، وتتوفر بطاولات النزهة القابلة للطي التي يُكمن استخدامها في المقاعد الخلفية للاستمتاع بوجبتك على متن السيارة أو لاستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم، وتتسع مساحة التخزين بدون طي مقاعد الصف الثاني لزوجين من الحقائب.

وفيما يخص النظام الترفيهي والمعلوماتي، فتتوفر بنتلي مولسان الجديدة بشاشة لمس مقاس 8.0 بوصة، ونظام ستيريو مكون من 14 مكبر صوت، بجانب نظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مكون من شاشتين بقياس 10.4 بوصة مثبتتان على ظهر المقاعد الأمامية.

مواصفات بنتلي مولسان

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة الفاخرة من محرك ثماني الاسطوانات سعة 6.75 لتر يوّلد قوة 530 حصان  و1100 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 كم/س إلى 100 كم/س في 4.9 ثثانية، وتصل السرعة القصوى إلى 305 كم/س.

وتتوفر مولسان 2022 بالأسعار التالية:

  • بنتلي مولسان القياسية: يبدأ سعرها من 1,185,000 ريال سعودي.

  • بنتلي مولسان فئة 6.75: يصل إلى 1,370,000 ريال سعودي.

  • بنتلي مولسان سبيد 2020 بسعر 1,287,000 ريال سعودي.

وقف إنتاج بنتلي مولسان

تتجنب عادةً شركات السيارات الحديث عن سياراتها التي تحقق مبيعات متدنية، وهذا بالضبط ما فعلته بنتلي مع مولسان، إذ لم تتكلم عن السيارة بتاتاً عند الكشف عن مبيعاتها إلا أن الرئيس التنفيذي لبنتلي، أدريان هولمارك، قال أنه تم بيع 500 سيارة مولسان فقط العام الماضي، وعلى الرغم من أنها المنافس الوحيد لرولز رويس فانتوم، إلا أن مبيعاتها غير كافية لإبقائها على قيد الحياة.

صرحّ ايضاً أن تصميم الجيل التالي منها ليس مدرجاً على جدول أعمال الشركة، وذلك لأنها تحتاج إلى الكثير من التطوير من أجل تلبية معايير الانبعاثات الجديدة، كما أن الشركة لا تريد المخاطرة عبر الاستثمار في سيارة لا تحقق مبيعات عالية، حيث ستودع بنتلي طراز مولسان بإصدار خاص محدود الإنتاج اسمه 6.75 Edition ويقتصر على 30 نسخة فقط، لتترك بعدها المجال لطراز فلاينج سبور بأن تصبح السيدان الرئيسية الجديدة في أسطول سيارات بنتلي.

اقرأ أيضاً: هل تعلم بسيارة كاديلاك التي ضاهت بوجاتي بقوتها؟

معلومات Bentley مقال
loaing icon