باليسيد 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

تستهدف سيارة باليسيد من يحبون كثرة السفر والمغامرات فتأتي بتصميم قوي وأداء عالي ومميزات أمان رائدة وداخلية مريحة لتكون من أفضل خيارات السيارات العائلية في السوق السعودي.

وتنافس سيارة هيونداي باليسيد في قطاع الاس يو في وتتميز تجهيزاتها بالعصرية والذكاء بما فيها الباب الخلفي الآلي ونظام تنبيه الراكب الخلفي ونظام تنقية الهواء، وفي هذا المقال نتطرق  إلى تفاصيل التصميم والمواصفات والسعر في سيارة باليسيد. 

هيونداي باليسيد 2021

باليسيد 2021

يعكس جسم سيارة باليسيد القيم المعروفة عن سيارات الاس يو في بما فيها قوة التصميم الرياضي التي تتجلى في خطوط تصميم بارزة وتأتي مع شبكة رادياتور سوداء وفضية أو من الكروم العاكس للضوء تحيط بها مصابيح أمامية بارزة بإضاءة نهارية وكشافات ضباب أمامية ضخمة.

ومن  الجانب توجد أقواس العجلات الضخمة لجنوط بمقاسات حتى 20 إنش، كما توجد قطع تصميمي ديناميكي على الجوانب وفتحة سقف مزدوجة مع عوارض السقف، وتوجد مصابيح خلفية بتقنية ليد ومصد خلفي قوي مع فتحة عادم مزدوجة ومساحات للزجاج الخلفي ويحيط بالنوافذ إطارات الكروم، وتأتي مع باب خلفي كهربائي. 

هيونداي باليسيد من الداخل 

باليسيد 2021

تركز داخلية باليسيد الجديدة على توفير أعلى مستويات الراحة مستعينة بأحدث تقنيات السيارات، فتأتي بنظام تقنية التأين (الأيونايزر) الذي وقبل ثوان من دخول النفق تُغلق نوافذ السيارة تلقائيا وتمنع سحب الهواء الخارجي، ويضمن الزجاج مزدوج الطبقات سفرًا خاليًا من الضوضاء. 

ويتميز التصميم بالعملية التي توفر مساحة كافية لإجمالي 8 ركاب بالغين، حيث تأتي بمساحات تخزين كثير ومع إمكانية طي  مقاعد الصف الثالث تزيد سعة تخزين الأمتعة إلى 1297 لتر والكونسول الوسطي يتميز بخاصية السحب على نحو فريد، وتدعم المقاعد الأمامية الطي في حتى 8 وضعيات ويأتي مقعد السائق مع نظام حفظ الوضعية ويدعم التدفئة. 

وتشمل التجهيزات نظام مكيف هواء ثلاثي المناطق، ميزة العرض على الزجاج الأمامي، نظام معلومات وترفيه بشاشة 10.25 إنش مع نظام ملاحة ودعم أندرويد أوتو وأبل كاربلاي والعدادات الرقمية  تأتي بشاشة 7 بوصة، ويوجد منصة شحن للا سلكي للجوالات. 

مواصفات هيونداي باليسيد

باليسيد 2021

تأتي هيونداي باليسيد مع ثلاث خيارات للمحرك تبرهن باليسيد على قدراتها العالية وأدائها الفائق بفضل نظام الدفع الرباعي H-TRAC الإبداعي ووحدة التحكم في إعدادات القيادة حسب طبيعة التضاريس، أما خيارات المحركات فهي: 

  • محرك ديزل 4 سلندر سعة 2.2 لتر يولد قوة 200 حصان عند سرعة دوران 3800 دورة في الدقيقة وعزم دوران 441 نيوتن متر عند سرعة دوران 1750 الى 2750 دورة في الدقيقة.
  • محرك بنزين 6 سلندر 3.5 لتر يولد قوة 277 حصان عند سرعة دوران 6300 دورة في الدقيقة وعزم دوران 335 نيوتن متر عند سرعة دوران 5000 دورة في الدقيقة.
  • محرك بنزين 6 سلندر 3.8 لتر يولد قوة 295 حصان عند سرعة دوران 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 355 نيوتن متر عند سرعة دوران 5200 دورة في الدقيقة.

وتأتي الاس يو في ع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بالسرعات الثماني وتقنية التحكم الإلكتروني في الآلية الداخلية لنقل السرعات (SBW) على أن تشمل تجهيزات السلامة ومساعدة السائق:

  • نظام التحذير من الاصطدامات في النقاط العمياء (BCW): الذي يستخدم مستشعرات الرادار في المصد الخلفي لتحذير السائق عند وصول المركبة إلى منطقة محجوبة عن الرؤية.
  • تظام التحذير من الاصطدام الخلفي(RCCW)
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام الخلفي(RCCA)، يستفيد من مستشعرات الرادار في المصد الخلفي قرب الوصول إلى الاصطدام من الجانب الأيمن والأيسر من السيارة أثناء القيام بإحدى المناورات، ويقوم عند الضرورة بإطلاق تحذير نظام التحذير من الاصطدام الخلفي واستخدام مكابح الطوارئ لتفادي الاصطدام.
  • نظام مساعد للحفاظ على المسار (LKA) وبه تتحقق الكاميرا الأمامية من علامات الحارة المرورية وحواف الطريق للمساعدة على تفادي الخروج من الحارة المرورية. عند انحراف المركبة عن حارتها المرورية (أو الطريق المخصص)، يقوم النظام بعرض صورة مرئية وإصدار صوت تحذيري ويبدأ أوتوماتيكيًا في توجيه المركبة لتفادي تحركها بعيدًا عن الحارة المروية (أو الطريق).
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام الأمامي(FCA) حيث تقوم  الكاميرا الأمامية والرادار الأمامي الموجودان في مكانهما بتحذير السائق من قرب الاصطدام بالمركبات الأخرى أو أشياء معينة موجودة أمامه، ويقوم عند الضرورة بتعشيق مكابح الطوارئ لمنع الاصطدام.
  • مجموعة 6 وسائد هوائية توفر حماية كاملة: حظى السائق والراكب الأمامي بزوجين من الأكياس الهواية إلى جانب زوج من الأكياس الهوائية الجانبية لحماية منطقتي القفص الصدري والحوض، بينما توفر أكياس الهواء الستائرية على الجانبين الأيمن والأيسر حماية للرأس لركاب المقصورة كلهم.
  • نظام التحكم بالتضاريس لتعزيز الأداء في مختلف البيئات
  • نظام رؤية محيطية شاملة لمراقبة محيط السيارة
  • مساعد البقاء في المسار
  • نظام تنبيه السائق

باليسيد 2021

سعر باليسيد 2021

تتوفر سيارة باليسيد 2021 في السعودية لدى الوكلاء شركة المجدوعي وشركة الوعلان وشركة محمد يوسف ناغي بسعر يبدأ من 142 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضا: هيونداي نيكسو تسجل الرقم القياسي لأطول رحلة بخزان واحد من الهيدروجين

معلومات Hyundai مقال
loaing icon