اودي r8 2022 مواصفات واسعار السيارة الالمانية الخارقة

 

تحتفظ علامة اودي لنفسها بمكانة عظيمة في عالم السيارات الفخمة، وتعد سيادة اودي r8 مثال واضح على هذا لأنها سوبركار أو سيارة خارقة حقيقية تتميز بالطابع الألماني الفخم، كما تتمتع المركبة الخارقة بالمحرك المذهل من نوع V10 كذلك الذي يأتي مع لامبورجيني هوراكان، ويتم تقديم السيارة في صورة كوبيه أو رودستر، وتتميز بهيئتها المبهرة من الخارج مع قدرتها الهائلة على التسارع والتحكم السهل على الطرقات، وتتنافس اودي r8 مع بورش 911 ، شيفروليه كورفيت، نيسان جي تي آر، واليوم سنتعرف على أبرز المعلومات والمواصفات للسيارة مع الأسعار المتاحة في عام 2022.

اودي r8 2022

اودي r8

عندما ننظر إلى سيارة اودي r8 2022 من الخارج سنلاحظ على الفور تصميمها الذي يليق بسيارة خارقة، حيث تأتي السيارة مع عجلات قطرها 20 إنش وأقفال بتصميم ديناميكي بخمسة قضبان مزدوجة  مصنوعة من التيتانيوم، كما نرى ممتص الصدمات في الأمام وفي الخلف لهما نفس لون الهيكل مع شريط ذو شكل معدني. 

أما ملحقات جسم المركبة مصنوعة من ألياف الكربون،  مقابض الأبواب لها نفس لون الهيكل، المرايا الجانبية لسيارة اودي r8 تدعم التدفئة ومصنوعة أيضاً من ألياف الكربون، كما يحظى الزجاج الأمامي بقطاع واقي من الشمس، يدعم السقف التحويل كهربائيًا مع الحماية التلقائية ضد الانقلاب وحاجز طاقة الرياح، كما تتمتع السيارة بمصابيح ضباب أمامية وخلفية ومصابيح فرامل يعملون جميعاً بتقنية ليد.

مقصورة اودي r8 2022

اودي r8

لا تتمتع اودي r8 بشكل خارجي مبهر فقط، فحين ندخل إلى مقصورتها سنرى التصميم الداخلي الاستثنائي، بدايةً من المقاعد الأمامية المزودة بخاصية التدفئة ومغطاة بخامة ظهر من الجلد، كما تأتي مع مساند للرأس والذراعين ودعم لتعديل الارتفاع كهربائياً وضبط يدوي. 

أما عن المقاييس التي تظهرها سيارة اودي r8 هي: عداد السرعة، عداد المسافات، فولتميتر، درجة الحرارة الخاصة بسائل التبريد للمحرك، مقياس سرعة الدوران، درجة الحرارة الخاصة بالزيت، درجة الحرارة الخاصة بسائل نقل الحركة، عداد مسافة الرحلة، مقياس درجة الحرارة الخارجية وكمبيوتر الرحلة. 

كما نجد أيضاً عجلة قيادة رياضية من الجلد أو من الألمنيوم مع حامل أكواب أمامي وبوصلة، ويمكن للسائق بدء تشغيل السيارة من خلال الضغط على زر التشغيل، علاوةً على ذلك يتوفر بالمقصورة مثبت السرعة ومكيف هواء يعمل أوتوماتيكياً ونظام لتنقية الهواء، ومن ناحية اللمسات الزخرفية بالمقصورة فسنرى حشوة لوحة العدادات المصنوعة من ألياف الكربون، وأيضاً لوحة الباب ووحدة التحكم، مع بطانة السقف التي تم صنعها من القماش كاملةً، وتغطية الأرضيات بالسجاد، وبالطبع تتميز الإضاءة الداخلية للمقصورة بكونها مدروسة بشكل دقيق للغاية، وصولاً إلى مرايا الزينة للسائق والراكب التي تتوفر بإضاءة أيضاً، كما تقفل الأبواب كهربائياً مع دعم القفل التلقائي.

مواصفات اودي r8 2022

اودي r8

تأتي سيارة اودي r8 في فئتين: سريعة أو أسرع، تستمد قوتها من محرك V-10 سعته 5.2 لتر 532 حصانًا وعزم دوران يبلغ 398 رطلًا في الشكل الأساسي وقوة 602 حصانًا وعزم دوران يبلغ 413 رطلًا في طرازات V10 Performance .

المحرك متصل مع قير أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبع سرعات وسريع المفعول ليحافظ على الترس المناسب للشارع أو المسار حسب وضع القيادة. كما تبلغ السرعة القصوى لسيارة اودي r8 نحو 204 ميل في الساعة في 3.6 ثانية في النموذج الأساسي و 3.3 ثانية في V10 Performance.

سعر اودي r8 2022 السعودية

اودي r8

وختاماً، يمكنك أن تجد سيارة اودي r8 في المملكة العربية السعودية في عام 2022 بسعر يبدأ من 670,000 ريال سعودي وحتى سعر 700,000 ريال سعودي طبقاً للمواصفات وخيار المحرك الذي  يختاره السائق.

اقرأ أيضاً: اودي q3 2022 المواصفات والاسعار في السعويدة

معلومات Audi مقال
loaing icon