انفينيتي كيو اكس 70 2023 في السعودية مع اهم المواصفات والاسعار

تُعَدُّ سيارة انفينيتي كيو اكس 70 2023 واحدة من أفخم سيارات "الأس يو في" التابعة لعلامة إنفينيتي اليابانية، والتي كانت متاحة في المملكة العربية السعودية حتى مؤخراً. وقد تم وقف إنتاج هذا الطراز في الأسواق الأمريكية عام 2017، قبل أن يتوقف في السوق السعودي أيضاً في عام 2021. وفي هذا المقال، سنستعرض أهم المعلومات حول مواصفات هذه السيارة الرائعة.

سيارة انفينيتي كيو اكس 70 2023

انفينيتي كيو اكس 70 2023

تتميز سيارة "سيارة انفينيتي كيو اكس 70 2023" بتصميمها الأنيق والجذاب، ويعزز ذلك خط السقف المنحدر الذي يسمح بتدفق الهواء على الجسم بشكل سلس ويقلل من مقاومة الهواء. تساعد الديناميكيات الهوائية الفعالة على تحسين الاستهلاك وتقليل الضوضاء أثناء القيادة، في حين يتميز الغطاء الثنائي الموجة المرتفع للمحرك بتصميم يلتقي بالرفارف الأمامية الطويلة لإضفاء مظهر ديناميكي وأنيق. ويساهم خط السقف المنحدر في تدفق الهواء بشكل أكبر على الجسم لتقليل السحب، مما يعزز كفاءة استهلاك الوقود ويجعل القيادة أكثر هدوءاً وانسيابية.

انفينيتي كيو اكس 70 2023 من الداخل

تتميز سيارة سيارة انفينيتي كيو اكس 70 2023 بتصميم داخلي ينبض بالرفاهية والأناقة، فكل سطح تراه وتلمسه يمنحك شعوراً بالراحة. ولتوفير المزيد من الأمان والراحة، تتفاعل الإضاءة في السيارة تلقائيًا عند اقترابك منها، فتضيء مصابيح المداس الأرضية تليها الأضواء في المقصورة لمساعدتك على الجلوس بشكل مريح. وعند الضغط على زر الطاقة، تتابع الأضواء التوهج وتنتظر لمسة اليد. كما يوفر نظام التحكم في المناخ المتطور الذي يتميز به هذا الطراز جودة هواء نقي داخل السيارة حيث يقوم بإغلاق الفتحات تلقائيًا وتدوير الهواء للمساعدة في التخلص من مسببات الحساسية بنسبة تصل إلى 99.5٪.

تتميز مقاعد السيارة الأمامية بأنها مجهزة بنظام تحكم في درجة الحرارة، حيث توزع التهوية الهواء البارد أو الدافئ عبر ثقوب صغيرة بشكل سريع وفعال لتعزيز الراحة الخاصة بك. وبفضل مقاعد السيارة المتعددة المناطق، يمكنك التحكم بالتدفئة والتبريد بشكل مختلف لكل منطقة على حدة للحصول على تجربة مريحة ومنعشة. كما تتميز السيارة بمساحة داخلية واسعة ومرنة، حيث يمكن طي مقعد الصف الخلفي بنسبة 60/40 لزيادة مساحة الحمولة والاستفادة منها في حال الحاجة لتخزين الأمتعة أو الأشياء الكبيرة.

تتميز سيارات إنفينيتي بتكنولوجيا حديثة تتيح لها التعرف عليك عند اقترابك منها، مما يتيح لك فتح الأبواب أو الباب الخلفي بدون الحاجة إلى إخراج المفتاح من جيبك. وعند الدخول إلى السيارة، يمكنك ضبط المقعد وعجلة القيادة والمرايا الخارجية حسب رغبتك. كما يمكنك توصيل هاتفك الذكي المتوافق بتقنية Bluetooth في السيارة للاستمتاع بالمزايا وتشغيل الموسيقى بدون استخدام اليدين، وذلك بفضل نظام Bose® Premium Sound الذي يوفر موسيقى بعمق غامر من خلال 11 مكبر صوت.

تقنيات انفينيتي كيو اكس 70 2023 

تتمتع سيارة انفينيتي كيو اكس 70 2023 بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة، وإليك أهمها:

  • أحزمة المقاعد الأمامية مع استشعار ما قبل الاصطدام.

  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS).

  • نظام المكابح المانعة للانغلاق على كل العجلات الأربعة (ABS).

  • توزيع قوة الفرامل الإلكترونية (EBD).

  • نظام التحكم الديناميكي بالمركبة (VDC).

  • نظام مراقبة الرؤية المحيطية مع نظام الكشف عن الأجسام المتحركة وأنظمة سونار أمامية وخلفية.

  • تتحرك مساند الرأس النشطة في المقاعد الأمامية للأمام لحماية رأسك في حالة وقوع حادث.

مواصفات انفينيتي كيو اكس 70 2023

من حيث الأداء، اعتمدت انفينيتي كيو اكس 70 2023 على محرك بنزيني سعته 3.7 لتر، جمع هذا المحرك بين الكفاءة والاستجابة. يعمل بقوة 329 حصانًا وعزم دوران 360 نيوتن مترمع تكنولوجيا التحكم في رفع الصمام المتغير (VVEL)، واتصل المحرك بقير من 7 سرعات أوتوماتيكي.

سعر انفينيتي كيو اكس 70 2023

بلغ سعر سيارة انفينيتي كيو اكس 70 2023 عند إصدارها في المملكة العربية السعودية 189,000 ريال سعودي، وتتراوح الأسعار حالياً في سوق المستعمل للنسخ المنخفضة الاستخدام بين 120 إلى 140 ألف ريال.

كما يمكنك متابعة كافة أسعار ومواصفات سيارة انفينيتي كيو اكس 70 2023 من خلال زيارة موقع أوتوبيديا وتصفح السيارة ومقارنة الفئات.

اقرأ أيضاً: كيو اكس 80 2023 تعرف على مواصفاتها وسعرها في المملكة العربية السعودية

معلومات Infiniti مقال
loaing icon