الوعلان: تاريخ عريق في سوق السيارات السعودي

تأسست مؤسسة الوعلان في عام 1975 باعتبارها شركة ملكية فردية، بدأت أعمالها بعملية النقل مع أسطول من الشاحنات و الصهاريج التي تزود المياه والوقود لشركات البناء المختلفة بسرعة تطوير المنطقة في بنيتها التحتية خلال السبعينات والثمانينات، لتدخل بعد ذلك سوق السيارات بقوة وتقدم العديد من الخدمات المختلفة، ونستعرض من خلال المقالة أبرز إسهامات وشركات الوعلان في مجال السيارات بالمملكة.

الوعلان للسيارات

بدأت الوعلان دخول عالم السيارات باعتبارها المستورد من مختلف المركبات المتخصصة بمصدرها الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأقصى ، ووزعت من خلال العون الرائدة في سوق السيارات منذ عام 1976، ثم تأسست وكالة هيونداي موتور في عام 1985 باعتبارها الوكيل الحصري في المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية.

وتمتلك الوعلان العديد من الشراكات والوكالات الحصرية مع العديد من الأسماء المميزة في عالم السيارات، فهي:

  • وكيل سيارات جيلي الحصري في المملكة العربية السعودية
  • وكيل سيارات هيونداي وجينيسس الفاخرة في المنطقة الوسطى
  • وكيل الشركة الهولندية لمركبات الشحن التجاري DAF
  • وكيل معتمد لشركة كينوورث لمركبات الشحن الثقيل
  • مشغل لخدمات تأجير السيارات

الوعلان

هيونداي الوعلان

كما ذكرنا سابقاً فالوعلان هو الوكيل الحصري لشركة هيونداي في المنطقة الوسطى، وتقدم الوعلان لعملاء هيونداي العديد من الخدمات المتميزة سواء قبل البيع أو بعد البيع، حيث تنتشر مراكز صيانة الوعلان وتوفر العديد من المميزات مثل امكانية حجز موعد للصيانة مع توافر قطع الغيار الأصلية لسيارات هيونداي.

جيلي الوعلان

ونجحت مؤخراً الوعلان في الحصول على حقوق الوكالة الحصرية لسيارات جيلي في المملكة، حيث تقدم خدمات ما قبل البيع لعملاء جيلي والمتمثلة في تجارب القيادة أو المعارض المنتشرة في أنحاء المملكة، بالإضافة إلى خدمات الصيانة الدورية وقطع الغيار الأصلية.

الوعلان صيانة

هذا وتوفر الوعلان مراكز صيانة في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى مراكز الخدمة السريعة والتي تتضمن صيانة الأجزاء البسيطة مثل تغيير الزيت وفلتر الزيت وفلتر الهواء..إلخ، وتقدم الوعلان هذه الخدمة حتى يتجنب العملاء الازدحام في مراكز الخدمة التقليدية بسبب حصول البعض على خدمات صيانة أكبر والتي تحتاج إلى وقت أطول،

ويمكنك معرفة أقرب مركز لخدمة هيونداي الوعلان من خلال هذا الرابط، كما يمكن لعملاء جيلي حجز مواعيد صيانة لسياراتهم من خلال هذا الرابط.

الوعلان لتأجير السيارات

وهي أحد إسهامات الوعلان في مجال السيارات، حيث تتعاون الوعلان مع شركة أسكوب (IDrive) المتخصصة بالتقنية المتطورة والتطبيقات، لتشغيل خدمة تأجير السيارات على منصة IDrive المتطورة.

وتقوم فكرة عمل التطبيق على مشاركة السيارات كنوع من تأجير السيارات ومما يجعلها خدمة مختلفة تماما عن النظام التقليدي لتأجير السيارات مصممة ملائمة للأشخاص الراغبين استئجار السيارات لفترات قصيرة من الزمن (بضع ساعات) ويكون الدفع فقط مقابل المدة الزمنية لاستخدامها إضافة إلى المسافة المقطوعة.

هذا بالإضافة إلى خدمات التأجير التقليدية من خلال فروع الوعلان لتأجير السيارات والتي يمكن التواصل معهم من خلال الرقم (966112033556).

اقرأ أيضاً: اسباب رفض تمويل السيارات في السعودية

معلومات مقال
loaing icon