النترا ٢٠١٦ مواصفات واسعار السيدان في سوق المستعمل 

النترا ٢٠١٦ تعد من أكثر السيارات قيمة في فئة السيدان المدمجة رفقة هوندا سيفيك وتويوتا كورولا، وقد ذاع صيت السيارة في الوطن العربي بفضل ما تقدمه من المزايا العملية والتصميم الداخلي المنظم، وقدمت السيارة في جيلها السادس إلى السوق السعودي من خلال الوكلاء الثلاثة للعلامة الكورية الجنوبية، وهم شركة المجدوعي للسيارات وشركة الناغي للسيارات وشركة الوعلان للسيارات، من خلال السطور التالية من هذا الموضوع على موقع سترايف مي نعرفكم على تفاصيل مواصفات السيارة وسعرها في سوق المستعمل. 

مواصفات هيونداي النترا ٢٠١٦

هيونداي النترا ٢٠١٦

نبدأ أولا بالحديث عن مواصفات سيارة هيونداي النترا ٢٠١٦ حيث توفرت السيدان المدمجة في المملكة العربية السعودية بخيارين للمحرك، الأول هو محرك 4 أسطوانات بسعة  1.6 لتر  ينتج قوة 125 حصان و 154 نيوتن متر من عزم الدوران ومن ثم تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ ساعة خلال 11.6 ثانية وتصل سرعة قصوى 195 كم/  ساعة. وتوفرت أيضا بمحرك 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر ينتج قوة 152 حصان و 195 نيوتن متر من عزم الدوران ومن ثم تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ س خلال 9.6 ثانية وتصل سرعة قصوى 203 كم/ ساعة. وسواء جاءت مع المحرك الأول أو الثاني، يقترن بالمحرك قير أوتوماتيكي مؤلف من 6 سرعات بشكل قياسي، وقد توفرت السيارة مع قير مؤلف من 6 سرعات يدوي في بعض الأسواق. 

تصميم النترا ٢٠١٦ 

بعد الحديث عن المحرك أسفل غطاء المحرك، من المهم أن نصف تصميم السيارة الخارجي الذي تميز بالعصرية، بدءا من غطاء المحرك الذي تميز بتصميم ناعم بسيط، حيث تميز بخطوط تصميم ناعمة تمتد إلى جانب السيارة بدون بروزات كبيرة مما جعل التصميم العام أكثر انسيابية وموفرا لاقتصاد الوقود، في حين أن مقدمة السيارة تتميز بالمصابيح الأمامية ذات تصميم حاد يعكس جرأة وقوة، ومن المقدمة تجد الجزء السفلي يتميز بخطوط مستقيمة بشكل واضح، في حين سُحب زجاج السيارة الأمامي من أجل منح السائق مجال رؤية واضح، والحكم العام أن التصميم الخارجي للسيارة يتميز بالعصرية وبنفس مواصفات التوجه العام في الصناعة، فقد تمكنت هيونداي من إظهار ملامح الغضب والجرأة من الأمام، والحفاظ على تصميم جانبي انسيابي لتحسين كفاءة استهلاك الوقود وتمكين السيارة من الثبات. 

 النترا ٢٠١٦ من الداخل 

هيونداي النترا ٢٠١٦

في  داخلية سيارة النترا ٢٠١٦ ستجد الكثير من المواد متواضعة الجودة تدخل في تكوين الديكور بالفئات الأدنى، وتتوفر للفئات الأعلى تجهيزات أرقى بالطبع أهمها التغيير في كسوة المقاعد من الجلد بدلا من القماش، وتجد أزرار الضبط الكهربائي لمقعد السائق، في حين تحصل على ميزة طي للمقعد الخلفي من أجل زيادة مساحة الأمتعة عند عدم استخدامه، وقد حسن التصميم الداخلي للأبواب والنوافذ من كفاءة عزل الضوضاء الخارجية، مما يحسن جودة الركوب والراحة على على الطرق السريعة. 

من التجهيزات التكنولوجية في السيدان المدمجة، شاشة نظام المعلومات الترفيهي بمقاس 7 بوصة وتعمل باللمس ويوجد نظام ملاحة أساسي بالبسيارة بدون حاجة للاقتران بالجوال، ويوجد مشغل للاسطوانات من نوع CD أو DVD على أن يمكن اقتران النظام بالجوال الذكي من خلال تقنية البلوتوث، وقد تطور نظام الصوت من قبل شركة انفينيتي المتخصصة في الصوتيات، ويمكن ربط النظام بجهاز آيبود من شركة أبل.. والفئات العليا من النترا 2016 تحصل على مقاعد أرقى من ناحية الكسوة كما سبق ووضحنا، إلى جانب خاصية التسخين والتبريد في المقاعد الأمامية وفتحة السقف. ومن تجهيزات الداخلية أيضًا زر تشغيل المحرك وعجلة القيادة متعددة الوظائف تتضمن أزرار مدمجة للتحكم في أنظمة السيارة بما فيها النظام الصوتي ونظام مثبت السرعة.

هيونداي النترا ٢٠١٦

مواصفات النترا ٢٠١٦ القياسية 

  • المرايا الخارجية تدعم الضبط الكهربائي 
  • دخول السيارة بدون استخدام المفتاح 
  • نظام الدخول الذكي
  • الزجاج الجانبي بكهربائية الفتح والغلق 
  • نظام الصوت مع مشغل CD و MP3 
  • منافذ USB 
  • نظام تكييف هواء يدوي 
  • وسادة هوائية واحدة للسائق 
  • جنط العجلات بمقاس 15 بوصة 
  • ميزة المكابح القرصية للعجلات الأربعة 
  • المقاعد بفرش القماش 
  • المقود المرن "باور ستيرنج". 

مواصفات هيونداي النترا ٢٠١٦ فل كامل 

المزايا الخاصة بفئة فل كامل تشمل كشافات الضباب وفتحة بالسقف ونظام تثبيت السرعة وحساسات مساعدة الركن الخلفي ومقعد السائق كهربائي الضبط في عدة اتجاهات مع نظام الذاكرة لحفظ وضعية الجلوس المفضلة بعد اختيارها، ومجموعة من الوسائد الهوائية يصل عددها إلى 6 لتوفر بذلك حماية جيدة للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية، والجنط المعدني يأتي بمقاس 17 بوصة، وفرش المقاعد من الجلد الاصطناعي.

سعر هيونداي النترا ٢٠١٦ 

وفقا لإعلانات سيارات النترا ٢٠١٦ على موقع حراج ومواقع بيع المستعمل في السعودية في شهر نوفمبر من 2022، فإن سعر السيارة يبدأ من حوالي 24 ألف ريال سعودي، ومتوسط السعر يبلغ حوالي 30 ألف ريال سعودي تقريبا، ويصل سعر السيارة في بعض الحالات إلى 45 ألف ريال سعودي. 

سعر هيونداي النترا

من أجل التأكد من الاختيار الصحيح، نعرفكم على أسعار فئات النترا 2022، للمقارنة بينها وبين سعر النترا مستعمل، مع العلم أن قائمة الأسعار التالية من أحد الوكلاء الرسميين في شهر مايو من 2022: 

  • سيارة هيونداي النترا 2022 فليت 1.6 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 83,300 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 سمارت 1.6 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 84,450 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 سمارت 2.0 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 85,600 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 سمارت بلس 1.6 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 93,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 سمارت بلس 2.0 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 96,525 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 نص فل 2.0 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 108,025 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 بريميوم 2.0 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 122,400 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 ان لاين تتوفر بسعر 152,300 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا: سنتافي 2023 الاس يو في الاشهر من هيونداي مع المواصفات والاسعار بالمملكة

معلومات Hyundai مقال
loaing icon