الكامري ٢٠١٨ واهم مميزات ومواصفات سيدان تويوتا العائلية

كامري هي سيارة عائلية من إنتاج العلامة اليابانية تويوتا، والتي يعني اسمها باللغة اليابانية ( التاج )، لتشير إلى أنها قيمة مثل التاج، وبالتالي مالكها يصبح ملكاً، ولقد تم إنتاج أول سيارة كامري في عام 1982 وتلاها بعد ذلك انتاج تويوتا كورولا و تويوتا كرونا. وتحظى السيارة بشعبية كبيرة في الأسواق حول العالم حيث انتشرت بشكل واسع ولاقت رواجا كبيرا في الولايات المتحدة و دول الخليج  خاصة المملكة العربية السعودية. ونستعرض اليوم واحدة من إصداراتها وهي الكامري 2018.

وكالة تويوتا السعودية

بعد إنشاء شركة عبداللطيف جميل بعشر سنوات وتحديداً في عام 1955، نجحت الشركة في الحصول على وكالة تويوتا، ومنذ ذلك الحين تقوم الشركة بتوفير سيارات تويوتا المميزة بأنواعها ونسخها المتعددة ومن بينها بالطبع الكامري 2018 التي نتحدث عنها اليوم، حيث تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء تويوتا، ونتحدث في البداية عن خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر معارض تويوتا عبداللطيف جميل في أنحاء المملكة العربية السعودية عن طريق أكثر من 30 معرض للسيارات في الرياض وجدة والدمام وعدة مدن أخرى، كما تتوفر من خلالهم أيضا خدمة طلب القيادة التجريبية.

أما بالنسبة لما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، نجد أن وكالة تويوتا عبداللطيف جميل تسعى باستمرار للحفاظ على ريادتها باعتبارها أكثر السيارات مبيعاً داخل المملكة، مما دفعها للانتشار والتوسع داخل مختلف مدن المملكة حيث تقوم بتقديم خدمات الصيانة وقطع الغيار في أكثر من 40 فرع منتشرين لخدمة كل مدن المملكة، حيث توفر صيانة عبداللطيف جميل لعملائها العديد من الخدمات المتميزة سواء في الصيانة من خلال المراكز المنتشرة عبر أنحاء المملكة، أو من خلال توفير قطع الغيار الأصلية المختلفة عبر متجر عبداللطيف جميل الإلكتروني. 

الكامري 2018

5baa487c55720

تتجه صناعة السيارات اليوم وبشكل جدي، إلى إنتاج مركبات كهربائية أو هايبرد بهدف الحفاظ على البيئة، وجدير بالذكر أن من أبرز السيارات الهجينة التي ظهرت في العام 2018 هي الـ تويوتا كامري هايبرد 2018.

وفضلا عن كون كامري هايبرد 2018 سيارة صديقة للبيئة، فهي أيضا تعتبر سيارة نصف كهربائية ، ونجد أنها تهتم أيضاً بالإنسان بطريقة غير مباشرة، خصوصاً وأن الاعتماد على النظام الهايبرد، جعل الكامري 2018 تستهلك كمية ضئيلة من الوقود مقارنة بالنسخ التي سبقتها في الصنع.

وتستمد الكامري 2018 قوتها من محرك مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي، يعملان جنباً إلى جنب كي يولدان معاً قوة تصل إلى 208 أحصنة (أكثر من 30 حصان عن النسخة ذات محرك الأسطوانات الأربعة العادي)، كما ويتصل به ناقل حركة أوتوماتيكي من نوع CVT، ويبلغ تسارع كامري 2018 من 0 إلى 100 كيلومتر/الساعة في غضون 8.3 ثانية.

ويمكن ملاحظة أن محرك البنزين الذي يعمل مع الموتور الكهربائي يساهم بشكل كبير في الحد من استهلاك الوقود، كما أن السيارة الجديدة حظيت ايضاً بتحسينات في نظام التبريد الأمر الذي أثر بالإيجاب على فقدان الطاقة.

وبالإضافة إلى هذه الميزة الرائعة، فإن الكامري 2018 تتميز بمقصورة حديثة ومتطورة وبالكثير من عناصر الأمان والسلامة مثل نظام تثبيت السرعة الذكي والحساسات الخلفية والمصابيح الليد بالاضافة إلى مصابيح الضباب الأمامية بجانب العديد من التقنيات المتطورة لتوفر بذلك تجربة قيادة ممتعة للسائق و رحلة آمنة للركاب وخالية من المشكلات.

وفي ما خص انتهاء الشحن في بطاريات محرك الكهرباء، نستطيع أن نقول بأن هذا الأمر غير وارد على الإطلاق ذلك أن البطارية بإمكانها أن تعيد شحن نفسها من خلال نظام استرجاع الطاقة الحركية.

اقرأ أيضاً: اف جي 2022 المواصفات والسعر في السعودية

معلومات Camry مقال
loaing icon