الفحص الفني الدوري للسيارات في جدة والرياض ومكة

هل تبحث عن معلومات حول الفحص الفني الدوري للسيارات؟ حيث أن الفحص الدوري للسيارة أمر ضروري لكي تتمكن من القيادة بشكل قانوني على طرق المملكة العربية السعودية، وفيما يلي سنتعرف سويًا على كافة المعلومات حول الفحص الفني الدوري للسيارات.

الفحص الفني الدوري للسيارات

الفحص الفني الدوري للسيارات أمر هام للغاية لسلامة سيارتك، وليس بالضرورة أن يكون قائد المركبة مختصا بكيفية عمل المركبة وصيانتها، ولكن يتحتم عليه أن يلم إلماما بسيطاً بأدائها حتى يتمكن من متابعة حالة مركبته ولتقديم الخدمة اللازمة لها، في حال شعوره ببعض التغير في أدائها، كأن يسمع صوتاً غير عادي في محركها أو في بعض أجزاء المركبة، وكذلك عليه الحرص على فحصها وصيانتها ليتقي مخاطرها.

وهنا يأتي دور الفحص الدوري للسيارات، حيث يعد الآن من المتطلبات الأساسية لتجديد استمارة السيارة، حيث لا يمكن لقائد المركبة السير في طرق المملكة دون الحصول على الاستمارة، وتعد إجراءات الفحص الدوري للسيارات من الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية بالمملكة من أجل المحافظة على أرواح المواطنين والمقيمين من أصحاب السيارات والمارة، حيث يتم التأكد من صلاحية السيارة للسير على الطرق السريعة وبالتالي تقل نسبة كبيرة من الحوادث الناتجة عن الأعطال الداخلية في السيارة.

الفحص الفني الدوري للسيارات الرياض

هناك مركزين للـ الفحص الفني الدوري للسيارات بالرياض، وتفاصيلهم كالتالي:

1- الفحص الفني الدوري للسيارات بالرياض وعنوانه في علي الفزاري، المونسيه، الرياض 13253، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من الـ 7 صباحاً وحتى الـ 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً.

2- الفحص الفني الدوري للسيارات بالرياض وعنوانه طريق ديراب، عكاظ، الرياض 11564، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من الـ 7 صباحاً وحتى الـ 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً.

الفحص الفني الدوري للسيارات جدة

الفحص الفني الدوري للسيارات

هناك مركزين للـ الفحص الفني الدوري للسيارات بجدة، وتفاصيلهم كالتالي:

1- الفحص الفني الدوري للسيارات بجدة وعنوانه في شارع الأمير سلطان بن سلمان، المنطقة الصناعية، جدة، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من الـ 7 صباحاً وحتى الـ 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً.

2- الفحص الفني الدوري للسيارات بجدة وعنوانه كيلو 8 على طريق مكة المكرمة، جدة، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من الـ 7 صباحاً وحتى الـ 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً.

الفحص الفني الدوري للسيارات بمكة

يوجد مركز وحيد للـ الفحص الفني الدوري للسيارات بمكة المكرمة، وتفاصيله كالتالي:

الفحص الفني الدوري للسيارات بمكة المكرمة وعنوانه طريق المدينة السريع، النوريه، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من الـ 7 صباحاً وحتى الـ 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً.

رسوم الفحص الفني الدوري للسيارات

  • سيارة الدراجة النارية: الرسوم الخاصة بفحص درجة النارية حوالي 35 ريال سعودي، أما رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 12 ريال سعودي.
  • السيارة الصغيرة: رسوم الفحص الدوري حوالي 73 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 24 ريال سعودي.
  • سيارة الحافلة الصغيرة: رسوم الفحص الدوري حوالي 96 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 29 ريال سعودي.
  • سيارة الحافلة المتوسطة: رسوم الفحص الدوري حوالي 141 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 42 ريال سعودي.
  • سيارة الحافلة الكبيرة: رسوم الفحص الدوري حوالي 205 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 62 ريال سعودي.
  • سيارة نقل صغيرة الحجم: رسوم الفحص الدوري حوالي 69 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 29 ريال سعودي.
  • سيارة نقل متوسطة الحجم: رسوم الفحص الدوري حوالي 141 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 42 ريال سعودي.
  • سيارة النقل الثقيل: رسوم الفحص الدوري حوالي 205 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 62 ريال سعودي.
  • سيارة شبه مقطورة: رسوم الفحص الدوري حوالي 184 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 55 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: الأسبوع في مقالة : تجارب قيادة وحوار حول اسرار السيارات ولفة جنونية على حلبة أبو ظبي

معلومات مقال
loaing icon