الشلبي موستنج GT500 في 2022 ومواصفاتها التي تدمع الاعين من قوتها

فورد موستنج الشلبي 2022 هي النسخة الأعلى أداء وقوة من سيارة موستنج الأمريكي العضلية ذات التاريخ العريق، فهي تستهدف من لا يرغب بالاكتفاء بأداء النسخ الأقل من موستنج، ويود منافسة السيارات الرياضية الخارقة بسيارة عضلية أمريكية ذات تصميم وشخصية منفردة، فهي ذات قوة تدمع الأعين، ثبات يعطي شعور بالإغماء أحياناً من فرط الإثارة  وقوة الجذب داخلها، أثناء استماعك لنغمات العادم الحماسية مع ناقل أوتوماتيكي سريع يتحكم في محرك السوبرتشارجر بدفع خلفي فقط، فهي أقوى سيارة للطرقات العامة أنتجتها فورد في تاريخها، ورغم كل ذلك تظل قابلة للقيادة اليومية بفضل توفيرها مستويات عالية من الراحة، واليك مواصفاتها.

الشلبي موستنج

الشلبي

في عام 2022، تأتي نسخة الشلبي من فورد موستنج بخيارات بسيطة جديدة تشمل أولاً حزمة Track Pack كاربون فايبر، والتي تضم إضافات عديدة على النسخ السابقة مثل عجلات 20 بوصة مصنوعة من ألياف الكربون مع عدة إضافات تحسن من مستوى الديناميكية، مع إطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2، مع تخفيض الوزن بشكل واضح، لكن كل ذلك يأتي مقابل سعر باهظ لا يقل عن 18 ألف دولار تقريباً.

إلا أن هناك حزم أقل سعراً وذات فائدة كبيرة أيضاً مثل حزمة Handling التي ترفع من مستوى التماسك والثبات على مختلف المنعطفات عبر تعديلات في نظام التعليق الأمامي وتحسين ديناميكية الهيكل، إضافة إلى فواصل هوائي مختلفة، مع خيار للحصول على مقاعد Recaro أمامية رياضية ذات مستوى عالي من الراحة والدعم أثناء القيادة على سرعات عالية.

داخلية موستنج شلبي 2022

الشلبي

 

تأتي داخلية فورد الشلبي موستنج قريبة للغاية من موستنج القياسية من حيث التمصميم ومساحات المقصورة والأمتعة، لكن نسخة GT500 توفر عدة مميزات إضافة مثل لوحة عدادات مغطاة بألياف الكربون، مع مقاعد ريكارو رياضية أكثر حدة وهجومية.

وعلى الجانب التقني ستجد أمامك شاشة عدادات رقمية 12 بوصة قابلة للتعديل، مع مكيف مزدوج المناطق ومقاعد أمامي مطرزة بالجلود تدعم التبريد والتدفئة، بجانب دعم تغيير الوضعية في 6 اتجاهات، ولكنك ستضطر للتخلي عن تلك المميزات حال اختيارك لمقاعد ريكارو الرياضية مع الأسف.

وتشمل المميزات الأخرى كل ما يوجد في موستنج القياسية كالشاشة الوسطية اللمسية 8 بوصة ذات دعم لنظام ترفيه Sync 3 المعلوماتي، إضافة لوجود عدة أزرار تحكم بالمقود ودعم الأوامر الصوتية، مع دعم كامل لمميزات أخرى مثل آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

ويمكنك الحصول كذلك على نظام صوتي فاخر من B&O، والذي يضم 12 مكبر صوت، وذلك لمن يرغب في صوت مميز داخل المقصورة، كي يتناسق مع طرب محرك V8 السوبرتشارجر.

 

أمان موستنج شلبي

الشلبي

ورغم كل هذا الأداء الخارق، تظل الشلبي موستنج GT500 سيارة مناسبة للتنقل اليومي بفضل تقنيات أمانها المتعددة، والتي تشمل:

  • مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع
  • مراقبة النقطة العمياء
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • تحذير مغادرة المسار
  • المساعدة في الحفاظ على المسار
  • تحذير الاصطدام الأمامي
  • كشف المشاة
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • ماسحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي
  • نظام MyKey لضبط السرعة وحدود مستوى الصوت للسائقين المراهقين
  • أجهزة إستشعار خلفية

محرك موستنج شلبي

موستنج شلبي

تأتي موستنج شلبي جي تي 500 مع محرك V8 تيربو سعة 5.2 لتر بسوبر تشارجر بقوة 760 حصان وعزم دوران 847 نيوتن متر، وكنتيجة لذلك فهي تعد حالياً واحدة من أقوى السيارات إنتاجية بمحرك V8 وسوبرتشارجر في العالم، ومن ناحية القوة وحدها تقف شلبي GT500 الجديدة بين دودج تشالنجر SRT بقوة 707 حصان و تشالنجر SRT هيلكات ريداي بقوة 791 حصان، كما أنها أقوى من شيفروليه كامارو ZL1 بـ 110 حصان، وبالمقارنة، واحدة من أكثر السيارات الخارقة المحبوبة في العالم حالياً، ماكلارين 720S، لديها 710 حصان و770 نيوتن متر من عزم الدوران من محرك V8 تيربو مزدوج سعة 4.0 لتر.

كما يمكنك الحصول على نسخة خارقة أكثر من ذلك باسم GT500KR التي أطلقت لعام 2022 احتفالاً بالذكرى 60 على تأسيس شركة شيلبي، حيث تأتي هذه النسخة بنفس محرك V8 سوبرتشارجر سعة 5.2 لتر، ولكن بقوة تتخطى 900 حصان.

سعر موستنج شلبي 2021

وفي الختام، يبدأ سعر موستنج شلبي جي تي 500 من 78,350 دولار في السوق العالمي، بينما تبدأ أسعارها في المملكة العربية السعودية من 460 ألف ريال تقريباً.

اقرأ أيضاً: تمويل تأجيري من شركة عبداللطيف جميل للتمويل 2022

معلومات Ford مقال
loaing icon