السيارة الطائرة معلومات هامة عنها وسعرها المتوقع

نظر البشر نحو السماء منذ بداية البشرية مع رغبة ملحة في التحليق للأعلى، وكانت البداية مع عباس ابن فرناس عام 880 م، ومنذ ذلك الحين كانت هناك العديد من المحاولات والتي تطورت حتى وصلت إلى الطائرات التي نشاهدها بشكل يومي، ولكن طموح البشر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث أصبحوا يتمنون الحصول على السيارة الطائرة، والتي تتضمن حل لأغلب المشاكل اليومية في المدن الضخمة والمزدحمة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول السيارة الطائرة.

سيارة طائرة

تتنافس العديد من الشركات مؤخراً في تحقيق حلم السيارة الطائرة، حيث أن تحقيق الخطوة الأولى ستكون كتغيير جذري في مستقبل البشرية ككل، حل جذري ومهم لمشاكل المرور اليومية، ونستعرض من خلال المقالة نتعرف على السيارة الطائرة الأبرز حالياً.

اختراع السيارة الطائرة

كما ذكرنا سابقاً فإن هم ما يميز السيارات الطائرة هي عدم حاجتها للمطارات وإمكانية هبوطها في أغلب الأماكن كما يمكن أن تكون سيارة عادية تسير على الأرض وسيارة طائرة تطير في الجو . و أعلنت عدة شركات متخصصة بهذا النوع من الصناعات عن قرب طرح هذا النوع من السيارات في الأسواق بداية 2018م فيما أعلنت شركة سلوفاكية عن طرح سيارة طائرة تُدعى ايروموبيل للراغبين بشرائها بداية 2017 حسب الطلب فيما من المقرر أن تكون السيارة متاحة للعامة في بدايات 2018 .

السيارة الطائرة

معلومات عن السيارة الطائرة

و يمكن لسيارة ايروموبيل أن تسير بسرعة 100 ميل كسرعة قصوى  في الأرض ، 124 ميلا في الهواء ، و يمكنها أن تقطع مسافة 430 ميلا في الرحلة الواحدة و تقاد بواسطة رجل آلي مثبت فيها يمكن للراكب أن يدخل إحداثيات الموقع الذي يود الوصول إليه، فيما تمتلك شركات أخرى سيارات أكثر جودة وسرعة من سيارة الشركة السلوفاكية حيث يمكن لسيارة تي أف أكس و هي من إنتاج شركة تيرافوجيا الأمريكية أن تطير بسرعة 322 كيلو مترا في الساعة بنطاق تحليق يتجاوز 800 كيلو متر في الساعة.

سعر السيارة الطائرة

السيارة الطائرة

من بين أهم الأمور التي تقلق الأفراد قبل شراء هذا النوع من السيارات هو سعرها المرتفع والحاجة إلى الحصول على معاهد للتدريب على الطيران، حيث أنه من المتوقع أن يتجاوز سعر السيارة الواحدة 250 ألف دولار، بالإضافة إلى تكاليف الحصول على رخصة قيادة جوية والتي ستكون مكلفة بالطبع.
وهنا العقبة الأكبر في مجال إنتاج السيارة الطائرة، حيث أن الفكرة الرئيسية للحصول على السيارة الطائرة هو أن تخفف من الزحام مما يعني أن تكون متاحة لأكبر قدر من البشر، ومع هذه التكاليف فإن الأمر لن يكون بهذه السهولة.

السيارة الطائرة في السعودية

كشفت مجموعة المطلق القابضة عن "بال في ليبرتي / PAL-V Liberty" وهي سيارة طائرة إنتاجية صنعت في هولندا جاهزة للسير والطيران بأنحاء المملكة.

وقد صرح عبدالإله المطلق، مالك مجموعة المطلق القابضة، بأن شركته تعاقدت مع صانعة السيارة الطائرة الهولندية لكي تكون الوكيل الحصري لها في المملكة.

تعتمد السيارة الطائرة على مراوح أمامية وخلفية قابلة للسحب، ويمكنها الطيران على ارتفاع 3800 متر، وهي تستخدم محرك بنزين قوته 230 حصان ما يتيح لها الطيران بسرعة قصوى تتخطى 300 كيلومتر في الساعة، بينما سرعتها القصوى على البرّ تقارب 180 كيلومتر في الساعة.

تتسع السيارة الطائرة إلى شخصين وهي تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من 8 ثواني، وهي مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون والتيتانيوم والألومنيوم، وتتطلب مدرجاً بطول 165 متر للإقلاع و30 متر للهبوط مع حاجتها إلى 5-10 دقائق كي تتحول بين وضع الطيران أو السير، مع إمكانية توجيهها عبر عصا تحكم.

هذا وسوف تُطرح أول سيارة طائرة في السعودية بسعر 3 مليون ريال، ويُعتقد أنه لكي يُسمح لأي أحد بقيادتها سيتوجب عليه امتلاك رخصتي قيادة وطيران بآن واحد.

اقرأ أيضاً: السيارة الطائرة وصلت الى السعودية، ولكنها أغلى من السوبركارز

معلومات مقال
loaing icon