السيارات الصينية الاكثر مبيعا في السعودية لعام 2020

شهد عام 2020 الماضي الكثير من الأحداث المختلفة التي أثرت بشكل أو بآخر على صناعة السيارات ومبيعاتها، وأحد أكثر الظواهر إثارة للاهتمام هو التزايد الملحوظ على شراء السيارات الصينية من علامات محددة، وذلك لما قدمته تلك العلامات حتى الآن من سيارات ذات جودة عالية ومستويات أمان مقبولة مع أسعار منخفضة مقارنة بالمنافسين من المميزات والأداء والتحمل، واليوم سنعرفك على السيارات الصينية الاكثر مبيعا بالسعودية خلال عام 2020 الماضي.

اقرأ أيضاً: جيلي كولراي 2021 المواصفات والاسعار في المملكة

ام جي 5

السيارات الصينية

تمكنت السيارات الصينية ام جي 5 من أن تكون هي الأكثر مبيعاً بين كافة المنافسين من السيارات الصينية، وذلك بشكل يضعها بين أكثر السيارات مبيعا على الاطلاق بالسوق السعودي في 2020، فقد بيع منها 7219 سيارة، وهي سيدان أنيقة التصميم تتمتع بأداء جيد وتجربة ممتعة للسائق والركاب مع محرك سعة 1.5 لتر يولد قوة 118 حصان وعزم دوران 150 نيوتن متر متصل بناقل حركة تتابعي متغير، يتميز بمعدل استهلاك وقود اقتصادي، بمعدل 1.5 لتر لكل 100 كم.

شانجان ايدو

السيارات الصينية

أما السيارات الصينية شانجان ايدو، فقد بيع منها 4042 سيارة بعد أن أثبتت علامة شانجان قدرتها على اكتساب ثقة المستهلكين، وهي تتمتع بتصميم جذاب ورياضي، كما أنها تعتبر واحدة من أكبر السيارات في فئتها، وتتمتع شانجان ايدو 2020  بمقصورة رحبة، بجانب العديد من المميزات مثل شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 10.25 إنش والتي تدعم أنظمة الهواتف الذكية والإنترنت، بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر بـ4 سماعات مع مع مدخل USB و AUX وبلوتوث، كما تأتي مع مقود كهربائي متعدد الاستخدام، ومقاعد من الجلد الفاخر يمكن تعديلها كهربائياً مع محرك رباعي الإسطوانات تيربو سعة 1.6 لتر بقوة 123 حصان.

شانجان السفن

السيارات الصينية

ننتقل بعد ذلك إلى السيارات الصينية شانجان السفن التي بيع منها 3358 سيارة، وهي تتميز بطابع ديناميكي يبرز في الخطوط والتقوسات على غطاء المحرك. وتتميز المقدمة بالشبك الأمامي الضخم، مع مصابيح أمامية حادة المظهر وأضواء ليد النهارية على شكل العيون الثاقبة، وصممت المقصورة بتصميم أنيق ومقاعد بلون بيج مميز وإضاءة علوية أمامية لمحبي القراءة. كما وحصلت عجلة القيادة على عناصر التحكم في المهام المتعددة ونظام التوجيه الكهربائي. ويعتمد نظام المعلومات الترفيهي على شاشة لمسية قياس 7 إنش تدعم الاتصال بالهواتف الذكية ودعم تقنية البلوتوث وعدة منافذ USB، إضافة لمسند اليد مع محرك تيربو 1.5 لتر يولد قوة 105 حصان، وقد بيع منها 2572 نسخة هذا العام.

شانجان CS35 بلس

السيارات الصينية

والسيارة الثالثة من شانجان هي السيارات الصينية كروس اوفر شانجان CS35 بلس، وهي تدمج عناصر الفخامة في سيارة عائلية اقتصادية جذابة الشكل، وتبدأ اسعار السيارات في السعودية 2021 شانجان CS35 بلس من 53,600 ريال سعودي قبل ضريبة القيمة المضافة، وقد بيع منها 3347 نسخة.

ام جي ZS


السيارات الصينية

هذا وأخيرا نصل للسيارة الثانية من علامة ام جي، وهي ام جي ZS التي اكتسبت شهرتها بحصولها على تقييم 5 نجوم باختبارات الأمان الأوروبية، وقد بيع منها 3000 نسخة، وهي تحمل  محرك سعة 1.5 لتر يولد قوة 112 حصان عزم دوران يبلغ 150 نيوتن.متر، وتتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 53,935 ريال.

معلومات سيارات صينية مقال
loaing icon