استعلام عن تأمين سيارة برقم الهوية عبر ابشر 2022

الاستعلام عن تأمين سيارة برقم الهوية إحدى طرق الاستعلام عن تأمين سيارتك في المملكة العربية السعودية، وتوفر المملكة طرقًا أخرى للاستعلام عن تأمين السيارات إذا لم تتمكن من الاستعلام برقم الهوية عبر موقع أبشر وهذا ما سنتناوله تفصيلًا في التقرير التالي.

استعلام عن تأمين سيارة برقم الهوية

بمجرد الدخول إلى موقع أبشر والذي يعمل على تقديم أفضل وأبرز الخدمات الاستعلامية في السعودية، ستتمكن من التعرف والاطلاع على وثيقة التأمين الخاصة بالمركبة من دون أية مشكلات وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية وبطريقة إلكترونية.

تبدأ خطوات الاستعلام عن تامين مركبة في السعودية من خلال الدخول إلى إلى منصة أبشر الإلكترونية، لتعود وتختار خدمة أبشر أفراد. هذه الخدمة مهمة جداً وهي تقدم لك باقة لا بأس بها من الخدمات التي تسهل عليك حياتك إلى أقصى الحدود. بعد اختيار خدمة أبشر أفراد، عليك إضافة "رقم الهوية" ثم إدخال كلمة المرور.

الآن عليك الضغط على زر تسجيل الدخول، حيث سيصل رمز مرور إلى الهاتف المسجل لتقوم بإدخاله في خانة رمز التحقق. هنا سوف تضغط  على زر تسجيل الدخول ومن ثم النقر على زر خدمات للمركبات.

سوف تظهر أمامك الآن أيقونة استعلامات، فاضغط عليها لتعود وتنقر على خيار الاستعلام عن وثيقة تامين مركبة، هنا سوف تظهر قائمة خاصة بالسيارات التي تمتلكها المراجع. كل ما عليك فعله هو اختيار السيارة التي تنوي التعرف على تأمينها والنقر على استعراض بيانات وثائق التأمين، فتظهر قائمة خاصة بوثائق التأمين التي تتعلق بالسيارة المطلوب التحقق منها، وهكذا ستتمكن من الاستعلام عن تأمين سيارة برقم الهوية

الاستعلام عن تأمين سيارة عبر نجم

بعد أن تعرفنا على طريقة الاستعلام عن تأمين سيارة برقم الهوية، يمكنك كذلك الاستعلام عن تأمين سيارة عبر نجم فقط يتم ذلك من خلال الدخول على موقع نجـم، فبعد أن تقوم بالدخول على الموقع ومن ثم قم بكتابة رقم الهوية الخاصة بمالك السيارة في الخانة المخصصة لهذا الأمر حتى تعود وتكتب الرقم التسلسلي الخاص بسيارة او كاتبة البطاقة الجمركية. بعد الانتهاء من الخطوتين المذكورتين عليك هنا أن تقوم بكتابة أرقام التأكيد من خلال إضافة أربعة أرقام يقدمها لك موقع نجم حتى تعود وتضغط على كلمة  ارسال، وهنا سوف تظهر لك بيانات تأمين السيارة بشكل كامل.

استعلام عن تأمين سيارة برقم الهوية ابشر

تجديد تامين سيارات

تتيح وزارة الداخلية السعودية خدمة التحقق من تأمين السيارة عبر الإنترنت خلال بضع ثوان من خلال زيارة موقع وزارة الداخلية والذهاب إلى صلاحية التأمين على السيارات، ومن ثم الاستعلام وإدخال رقم إقامة سارية المفعول ولوحة أرقام السيارة، ويمكن اتباع بعض الخطوات البسيطة لعملية تجديد التأمين على السيارات داخل السعودية والتي هي كالتالي:

  • وضع قائمة مختصرة لبعض شركات التأمين ومقارنتها فيما بينها حسب الخدمات التي تقدمها ويمكن للأفراد الراغبين في الاستمرار مع نفس شركة التأمين الحصول على عرض الأسعار بمساعدة آلة حاسبة التأمين لتحديد المبلغ الذي سيتم تغطية تأمين السيارة والمبلغ الإضافي الذي يجب على الشخص دفعه.
  • تحديد نوع التأمين إما تأمين شامل للسيارة أو تأمين السيارة ضد الغير هو عبارة عن تفويض صادر بموجب القانون يغطي الالتزامات لمركبة الطرف الثالث في حين يغطي تأمين شامل للسيارة مسؤولية الطرف الثالث وتلف السيارة. تحديد الإضافات للتامين الخاص بك مثل المساعدة على الطريق والإصلاحات الطفيفة واستبدال المحرك التالف والمطالبة بسعر السيارة في حالة سرقة السيارة من صالة العرض أو أي كارثة طبيعية.
  • تحديد طريقة الدفع عند تعبئة النموذج التي تحتوي على معلومات شخصية ومعلومات عن السيارة.
  • تأكد من أن لديك سجل جيد في القيادة حتى تثق بك شركات التأمين أكثر لأنها ستحاسبك أكثر على تأمين السيارة إذا كان لديك المزيد من الحوادث كما يؤثر أسلوب القيادة الخاص بك أيضاً على تكلفة تامين سيارتك لان شركات التأمين تزيد من تكلفة التأمين إذا كان السائق لديه الكثير من الغرامات والملاحظات على قيادته من إدارة السير.
  • سيقوم ممثل شركة التأمين بفحص السيارة والتأكد من وجود أية أضرار فبناء على ملاحظاته قد يتم أو لا يتم توفير لك التأمين.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: الطريق لتصبح محترف سباق سيارات يبدأ من اوتو كروس ولا حاجة حتى الى سيارة سباق

معلومات مقال
loaing icon