استعلام المخالفات برقم الهوية تعرف على أبرز الطرق 2023

 

أطلقت وزارة الداخلية السعودية العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الاستعلام عن المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية، وذلك تسهيلًا على جميع أفراد المجتمع وتوفيرًا للوقت والجهد، لذلك دعونا نتعرف خلال هذا المقال على استعلام المخالفات برقم الهوية في السعودية.

كيف يمكن استعلام المخالفات برقم الهوية

تستطيع التعرف على مخالفاتك المرورية التي قمت بارتكابها في المملكة العربية السعودية عن طريق الهاتف، أو عن طريق منصة أبشر الإلكترونية، ويمكنك أيضًا استعلام المخالفات برقم الهوية باستخدام إحدى الطريقتين.

هل أستطيع استعلام المخالفات برقم الهوية من أبشر

قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بتوفير المنصة الإلكترونية أبشر للقيام بالعديد من المعاملات الحكومية من خلالها، لذلك تستطيع استعلام المخالفات برقم الهوية باستخدام منصة أبشر، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة أبشر.

  2. ثم اضغط على خدماتي.

  3. بعد ذلك اختر استعلامات.

  4. ثم اختر المرور.

  5. وأخيرًا اضغط على الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية.

ما هو الرقم الذي يمكن من خلاله استعلام المخالفات برقم الهوية

كما ذكرنا يوجد رقم هاتفي يوفر استعلام المخالفات برقم الهوية، حيث وفرت وزارة الداخلية السعودية أرقام يمكنك من خلالها استعلام المخالفات برقم الهوية، حيث تقوم خدمة العملاء بالرد عليك لتجاوب على جميع استفساراتك التي تخص استعلام المخالفات برقم الهوية.

يمكنك استعلام المخالفات برقم الهوية من خلال الاتصال بالرقم التالي 00966114419622، أو التواصل على الرقم التالي 920020405. كما يمكنك الاستفسار عن المخالفة بالاتصال على هذا الرقم 989، وهنا عليك اتباع التعليمات الصوتية المسجلة حتى تنتهي من الاستعلام. يمكنك أيضًا إرسال رسالة نصية على الرقم التالي 88993، ويجب أن تذكر في الرسالة رقم الهوية الخاص بك ورقم الإقامة بالنسبة للأفراد المقيمين.

استعلام المخالفات برقم الهوية

هل يجب توافر شروط عند استعلام المخالفات برقم الهوية

عند استعلام المخالفات برقم الهوية يجب أن تتوفر لديك مجموعة من الشروط والمتطلبات، ومن ضمن هذه الشروط:

  • يجب أن تكون المخالفة مسجلة داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

  • يتم الاستعلام من خلال رقم الحدود أو جواز السفر أو الهوية الوطنية أو رقم الإقامة أو هوية مقيم سعودي في دولة خليجية أو بطاقة سكانية لسكان مملكة البحرين.

هل أستطيع الاعتراض على المخالفات في السعودية

يمكنك الإعتراض على المخالفة المرورية إن كنت ترى أن هناك خطأ ما في هذه المخالفة، وتستطيع القيام بذلك من خلال عدة خطوات، هي:

  1. الدخول إلى منصة أبشر.

  2. الضغط على خدماتي.

  3. ثم اختيار خدمات المرور.

  4. وسوف تستطيع حينها الاعتراض على المخالفات المرورية.

ما هي شروط الاعتراض على المخالفة المرورية

  • ألا تتجاوز مدة المخالفة المرورية 30 يومًا من تاريخ تسجيلها.

  • لا يمكن الاعتراض على مخالفة تم تقديم الاعتراض عليها مسبقًا من خلال أبشر، وصدر فيها قرار من اللجنة المختصة.

  • عند وجود اعتراض آلي مفتوح لنفس المعترض قيد المعالجة، فإنه لا يمكن تقديم اعتراض آلي جديد.

  • يحق للمعترض تقديم أي عدد من الاعتراضات آليًا، إلا إذا كان عدد الاعتراضات الآلية المرفوضة خمسة اعتراضات.

استعلام المخالفات برقم الهوية

كيف استعلم عن مخالفاتي برقم اللوحة

توفر المملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام عن المخالفات برقم لوحة السيارة، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية، ثم الضغط على الاستعلام الإلكتروني، بعد ذلك اضغط على كلمة Password، وسوف يتم عرض قائمة اختر منها الاستعلام عن مخالفة مرورية، وفي الخطوة التالية ستحتاج إلى إدخال رقم لوحة سيارتك، بعدها سوف تحتاج إلى إدخال رمز التحقق ثم اضغط على استعلام مخالفات مرورية.

يمكنك أيضًا الاستعلام برقم لوحة السيارة من خلال منصة أبشر الإلكترونية، ويتم ذلك عن طريق تسجيل الدخول في أبشر، ومن القائمة الرئيسية اختر خدمات المرور، ثم اضغط على استعلام عن المخالفات المرورية، وقم بتسجيل رقم اللوحة بشكل صحيح ثم اضغط على عرض لتظهر أمامك كافة البيانات الخاصة بالمخالفات. 

هل يمكن للزائرين الاستعلام عن مخالفاتهم في السعودية

بالطبع لم تنسى المملكة العربية السعودية زوار المملكة، حيث يستطيع الزائرين الاستعلام عن مخالفاتهم المرورية، وذلك باستخدام منصة أبشر، ولكن يجب أن تتوفر مجموعة من الشروط حتى يستطيع الزائر الاستعلام عن المخالفة، حيث يجب أن تكون المخالفة التي تريد الاستعلام عنها مسجلة داخل أراضي المملكة العربية السعودية، كذلك يجب أن يتوفر جواز السفر أو الهوية الوطنية أو رقم الإقامة في دولة خليجية، أو بطاقة سكانية لسكان مملكة البحرين.

ما هي خطوات استعلام الزائرين عن المخالفات في السعودية

  • عليك أولًا الدخول إلى منصة أبشر.

  • بعد ذلك ادخل على خدمات استعلامية.

  • ثم ادخل إلى الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين. 

اقرأ أيضًا: استعلام مخالفات المرور 2023

معلومات مقال
loaing icon