ازيرا 2021 فل كامل المواصفات والسعر بالسعودية

حصلت هيونداي ازيرا 2021 فل كامل على تصميم جديد كلياً والعديد من التقنيات الجديدة وذلك لضمان تجربة قيادة مميزة للسائق، ورحلات مُريحة لجميع الرُكاب داخلها، كما تتوفر السيارة بمحرك قوي وتقنيات سلامة ومساعدة سائق متقدمة، واليوم، ستأخذك سترايف في جولة للتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلاً.

اقرأ أيضاً: عروض سيارات هيونداي السعودية 2021

ازيرا 2021 فل كامل

ازيرا 2021 فل كامل

في البداية، سنتعرف على تصميمها الخارجي، حيث تتميز السيارة بشبك عبارة عن تصميم جوهرة هندسية مدمجة مع مصباح أمامي LED، لخلق صورة عريضة وواضحة، مع مصابيح نهارية مخفية تحتوي على خمسة مصابيح LED على كل جانب مع إشارة انعطاف على شبكات التبريد، ويأخذ المصد الأمامي من أزيرا مظهرًا شبكيا ويتم تعزيزه بطلاء معدني داكن محبب وملفت للنظر، مما يمنح السيارة منظرًا أماميًا أنيقًا وراقيا، بينما تسطع علامة هيونداي العالمية الشهيرة على غطاء محرك السيارة.

ومن الجوانب، يُمكنك ملاحظة قاعدة العجلات الاطول والخطوط الطرفية الأنيقة، وإمكانية الاختيار ما بين إطارات بمقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة، وفي الخلف، تحصل السيارة على تصميم إضاءة خلفية أفقي، مع زيادة حجم المصد الخلفي، على نحو يعيد للأذهان تراث أزيرا الفريد، مع مصباحا خلفيا LED أطول وأرفع، وتوسيعا لكاتم الصوت المزدوج، مع امتداد رائح لخلفية السيارة المتناغمة بشكل الأفقي.

داخلية ازيرا 2021 فل كامل

ازيرا 2021 فل كامل

في الداخل، تم عمل كافة التصميمات الداخلية للسيارة على نحو يبرز الطابع الفاخر لأزيرا الجديدة. فزودت المقصورة الداخلية بشاشة مقاس 12.3 بوصة ونظام ملاحة AVN مطور يتميز بشاشة LCD عالية الدقة مثير للإعجاب، وتتوفر السيارة بتقنية التحكم الإلكتروني في الآلية الداخلية لنقل السرعات SBW، مع الشحن اللاسلكي من وحدة تحكم أرضية أنيقة. وتتضمن المقصورة الداخلية كذلك، ويتضمن مصباح CPAD Ambient Mood 64 لونًا، 10 منها تم توفيرها من قبل المصممين، كما تم دمج فتحات التهوية في الخط الأفقي عبر وسادة التصادم لمزيد من الانسيابية في الداخل.

امان ازيرا 2021 فل كامل

ازيرا 2021 فل كامل

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام LFA (مساعد متابعة المسار)
  • قفل الطفل القوي ونظام المساعدة على الخروج الآمن (SEA) 
  • التحذير والتنبيه الصوتي عند اقتراب مركبة من الخلف
  • AVM (شاشة الرؤية الشاملة) 
  • BCA (مساعد تفادي الاصطدام في المناطق العمياء) 
  • RCCA (نظام المساعدة على تفادي الاصطدام في الخلف) 
  • نظام تنقية الهواء

مواصفات ازيرا 2021 فل كامل

ازيرا 2021 فل كامل

تستمد فئة الفل الكامل من ازيرا 2021 قوتها من محرك 3.5 Gasoline MPI المعتمد على نظام حقن الوقود المتعدد النقاط يولد قوة 290 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة مع أقصى عزم دوران يبلغ 34.5 كجم.متر عند وصول المحرك إلى 4500 دورة في الدقيقة، وذلك من أجل قيادة أكثر تناغم وراحة للسائق، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

سعر ازيرا 2021 فل كامل

وفي الختام، تتوفر سيارة هيونداي ازيرا 2021 فل كامل بالمملكة العربية السعودية عبر وكلائها المجدوعي والناغي والوعلان بسعر 158,525 ريال.

معلومات Hyundai مقال
loaing icon