ازيرا 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

تجذب ازيرا 2021 الأنظار بتصميم استثنائي يجسد الأناقة العصرية بالطابع الرياضي، وتأتي غنية بتقنيات الأمان المبتكرة من هيونداي مثل مجموعة سمارت سينس، وتتواجد في السوق بقوة مع مجموعة  ملموسة تعزز من مستوى الراحة والرفاهية وتقدم آليات قيادة قوية.

هيونداي ازيرا هي سيارة السيدان الرئيسية من العلامة الكورية تأتي بتصاميم جريئة أنيقة وتتوفر مع خيارين للمحرك لتكون من الأفضل في فئتها بالأادء ورفاهية تصميم الداخلية، وبدون إطالة في هذا المقال مواصفات ازيرا 2021 وسعرها في السعودية.

هيونداي ازيرا 2021

ازيرا 2021

يتميز تصميم سيارة هيونداي ازيرا الجديدة من الخارج بتجسيد الأناقة العصرية مع خطوط تصميم ناعمة وتصميم هيكلي مدمج، ويعتلي الواجهة شبكة مدمجة تحيط بالزاوية مزودة بفتحات مضيئة بنمط تصميم الجوهرة مع مصابيح ليد وتطعيمات كروم، ومصابيح نهارية على شكل مصابيح ليد، وتوجد قاعدة عجلات أطول تزيد مساحة المقاعد الخلفية، وتأتي بطلاء معدني داكن بألوان أزرق ودرجتين من الأسود ودرجتين من الرمادي يمنحها مظهر راقي، كما تأتي بألوان فاتحة مثل الأبيض والفضي والفضي اللامع. 

وتشمل التجهيزات مصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية ليد مع مصابيح نهارية أمامية، شريط إضاءة ليد يربط المصابيح الخلفية، زجاج جانبي معزز بتقنية أمان، فتحات عادم رباعية مطلية بالكروم، إضاءة للوحة الترخيص بالخلف، صندوق أمتعة ذكي، جناح خلفي مدمج بصندوق الأمتعة، إطار نوافذ من الكروم.

ازيرا 2021 من الداخل

ازيرا 2021

تركز داخلية هيونداي ازيرا على التصميم الفاخر ورفاهية ومتعة القيادة، فتأتي مع لوحة قيادة بها شاشتين للعدادات الرقمية ونظام المعلومات والترفيه كل منهما مقاس 12.3 إنش كما تدعم العرض على الزجاج الأمامي لبيانات القيادة مثل السرعة، وتأتي بنظام إضاءة محيط مع 64 لون مختلف لتلائم مزاجك المتقلب، كما يوجد منصة شحن لا سلكي للجوالات الذكية. 

وتأتي مقاعد السيدان بكسوة من الجلد الراقي وبعدة ألوان تشمل الأسود والكحلي والبيج، ويوجد خيار الحصول على جلد طبيعي لتعزيز الرفاهية، وتأتي عجلة القيادة قابلة للطي، وتدعم المقاعد الأمامية التعديل والتهوية والتدفئة والتبريد، ومكيف الهواء الأوتوماتيك يأتي مع فلتر تنقية الهواء من الميكروبات والأتربة،وتوجد لوحة تحكم لمسية بالمناخ وأزرار تلقائية مزدوجة للتحكم في مكيف الهواء، ونظام ذاكرة مدمج لمقعد السائق وستارة خلفية آلية ونظام صوت راقي من انفينيتي. 

مواصفات سيارة ازيرا 

ازيرا 2021

تأتي هيونداي ازيرا بخيارين للمحرك

  • الأول محرك بنزين بنظام الحقن غير المباشر بسعة 3.5 لتر يولد قوة 290 حصان عند 6,600 دورة في الدقيقة وعزم دوران 338 نيوتن متر عند 5,000 دورة في الدقيقة
  • الثاني محرك بنزين بنظام الحقن المباشر بسعة 2.5 لتر يولد قوة 298 حصان وعزم دوران 248 نيوتن متر.

وتأتي المحركات متصلة بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات متصل بنظام دفع أمامي، وتأتي بأنماط القيادة البيئي والعادي والرياضي.

وزوت السيدان بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق تشمل نظام القيادة الذكي، ونظام المحافظة على المسار الذي يستخدم اشارات صوتية ومرئية لإنذارك عندما ترصد الكاميرا الخاصة بالنظام انحرافك عن خطوط المسار المرسومة باستخدام الرؤية الآلية ويقوم كذلك بتصحيح التوجيه التلقائي عند الحاجة لإبقاء سيارتك في وسط مسارها الآمن، على أن تشمل باقي الأنظمة:

  • نظام المساعدة لتفادي الاصطدام في المنطقة غير المرئية: يستخدم أجهزة استشعار الرادار لرصد المنطقة غير المرئية على جانبي سيارتك باستمرار. فإذا تم اكتشاف سيارة موجودة في المنطقة غير المرئية أثناء وميض إشارة الانعطاف فيستخدم المكابح الأمامية اليسرى أو اليمنى قبل أن تغير مسارك، وبالتالي يساعدك في تجنب التغيير إلى المسار غير الآمن وحدوث اصطدام محتمل.
  • نظام المساعدة لتفادي الاصطدام - تحويل السيارة عند مفترق الطرق حيث توسعت قدرات النظام لتشمل تحويل السيارة عند مفترق الطرق (JT)، وهي إحدى ميزات السلامة الوقائية المتطورة التي تقلل من خطر الإصابة والضرر عن طريق استخدام المكابح تلقائيًا عند استشعار خطر يتسبب فيه اقتراب السيارات أثناء الانعطاف يسارً.
  •                
  • نظام التنبيه من التصادم للتقاطع الخلفي / نظام المساعدة لتفادي التصادم للتقاطع الخلفي، حيث رصد أجهزة استشعار الرادار الموجودة على المصد الخلفي حركة السيارات خلف سيارتك والتي قد تتضمن خطر تقاطع السير أثناء محاولات رجوعك بالسيارة إلى الخلف، وإذا لزم الأمر، يتولى نظام التنبيه من التصادم للتقاطع الخلفي (RCCW) تنبيهك بينما يستخدم نظام المساعدة لتفادي التصادم للتقاطع الخلفي (RCCA) نظام الكبح في حالة الطوارئ لمنع الاصطدام. 
  • كما تشمل التجهيزات: نظام قفل الأبواب الإلكتروني ونظام المساعدة على الخروج الآمن، نظام التحكم الذكي في سرعة السير (SCC)، نوافذ كهربائية آمنة، عرض محيط السيارة وعرض المنطقة غير المرئية.

سعر ازيرا 2021

تتوفر سيارة هيونداي ازيرا في السعدوية لدى الوكلاء شركة المجدوعي وشركة محمد يوسف ناغي وشركة الوعلان بالفئات والاسعار الاتية: 

  • فئة سمارت بسعر 142,000 ريال
  • فئة سمارت بلس بسعر 148,000 ريال
  • فئة نص فل بسعر 159,000 ريال
  • فئة فل كامل بريميوم بسعر 179,000 ريال

اقرأ أيضا: هل تخطط آبل لإطلاق سيارتها بالتعاون مع هيونداي؟

معلومات Hyundai مقال
loaing icon