ابشر المرور تفويض مركبة لعام 2022

ابشر المرور تفويض مركبة إحدى الخدمات المرورية المقدذمة بشكل إلكتروني من خـلال موقع أبشر الإلكتروني في المملكة العربية السعودية حيث يقدم أبشر خدمة ترخيص المركبات الداخلية والخارجية للأفراد بحيث يمكن لأي شخص قيادة المركبة داخل أو خارج الدولة دون مواجهة أي مشكلة، إذ أصبحت الإجراءات أسهل بكثير عن الماضي بفضل التطور التكنولوجي والتحوّل الرقمي في البـلاد، ونستعرض من خلال التقرير التالي أهم المعلومات حول ابشر المرور تفويض مركبة لعام 2022.

خدمات ابشر المرور

يمكنك الاعتماد على موقع أبشر إذا كنت ترغب في إجراء معاملات مرورية خاصة دون الحاجة إلى زيارة الإدارات العامة الرسمية بالذهاب إليها، حيث يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويوفر أكثر من 200 خدمة إلكترونية مجانية على مدار 24 ساعة.

تعتبر مسألة تفويض قيادة مركبة في السعودية من أبرز الخدمات التي يقدمها موقع أبشر، وهي خدمة مجانية يسهل الوصول إليها من خلال الاعتماد على بعض الخطوات السهلة التي لا تتطلب منك الكثير من الوقت، لذلك من الضروري عندما تقرر السماح لشخص ما بقيادة السيارة عليك الدخول إلى هذا الموقع المجاني أولًا حيث ستصل إلى هدفك المنشود بسرعة كبيرة وبدون تكلفة وبشكل قانوني أيضًا.

شروط ابشر المرور تفويض مركبة

تتم عملية تفويض مركبة إما داخليًا لقيادتها داخل الدولة أو تفويض خارجي لقيادة السيارة وتركها خارج بلد الإقامة، والترخيص الداخلي له شروط أولها أن المندوب والشخص الذي يفوضه يمتلك حساباً يجب أن يمتلك رخصة قيادة صالحة، بشرط أن تكون متناسبة مع السيارة، ويجب أن تكون رخصة المركبة سارية المفعول ومؤمنة ويشترط أن يكون هناك شخص واحد فقط للسيارة و3 شخص للترخيص.

أما بالنسبة للتصريح الخارجي، فيجب أن تكون هناك تأشيرة للشخص الذي يريد مغادرة البلاد بشرط ألا يتجاوز الموعد النهائي للتأشيرة تاريخ تفويض المركبة، وفي حالة انتهاء صلاحية رخصة القيادة لا يتم تنفيذ إجراءات التفويض، ويُسمح بعمل 3 تفويضات لكل سيارة، ويلزم أيضًا التفويض الخارجي بتسجيل كل من مالك السيارة والسيارة والشخص المخول له كن خاليا من أي شكاوى مرورية، ويعتبر الحصول على تأمين على السيارة من الأمور المهمة في الترخيص حيث يتم ذلك بين مواطني الدولة وبعضهم أو بين الكفيل والمواطن.

خطوات ابشر المرور تفويض مركبة

بعد أن تعرفنا على متطلبات وشروط ابشر المرور تفويض مركبةداخل وخارج أراضي المملكة، علينا الآن أن نمر بخطوات عملية الترخيص، لكن من الضروري قبل اتخاذ الخطوات التي سنقوم بها يذكر أن المفوض والمفوض يستوفي جميع الشروط المذكورة في القسم السابق.

تتمثل الخطوة الأولى لتفويض قيادة مركبة لشخص آخر بالدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية ثم إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة ثم الرمز المرئي، وهنا عليك أن تذهب إلى مربع التراخيص للحصول على تراخيص المركبات واختيارها، وعند الانتهاء من الخطوات المذكورة ستختار الآن تفويض الملاكبو وستقوم على الفور بإدخال هوية الشخص المراد تفويضه، والذي يتعين عليه قبول هذا التفويض.

خطوات ابشر المرور تفويض مركبة

** لكي تتمكن من اجراء كافة المعاملات السابقة لا بد أن تقوم بإنشاء حساب على موقع أبشر الإلكتروني حتى تتمكن من الاستفادة بالخدمات المرورية، وللتسجيل في المنصة إليك الخطوات اللازمة لذلك:

  1. قم بالدخول على موقع أبشر الإلكتروني.
  2. ثم قم بالضغط على مستخدم جديد.
  3. قـم بإدخال جميع البيانات الخاصة بك في أماكنها المحددة، وهذه البيانات هي: "رقم الهوية، رقم الجوال، اسم المستخدم باللغة الإنجليزية، كلمة المرور وخانة خاصة بتأكيد كلمة المرور، العنوان الخاص بالبريد الإلكتروني وخانة خاصة بالتأكد من عنوان البريد الإلكتروني، واللغة المفضلة، ومن ثم كتابة الرمز المائي".
  4. سيتم إرسال رمز تأكيد على هاتفك المحمول.
  5. قم بالضغط على موافق.
  6. ثم قم بملأ المعلومات الخاصة بالمستخدم "الاسم بالكامل والكلمة الخاصة بالمرور".
  7. ثم قم بإعادة تأكيد كلمة المرور.
  8. قم بالإجابة على السؤال السري واضغط على موافق.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: قصة مرسيدس عن الزوجة التي غيرت العالم ومعلومات مثيرة لم تعرفها من قبل

معلومات مقال
loaing icon