أدوات غسيل السيارات - أهم ما يجب أن تستخدم

متى ما قررت أن تغسل سيارتك بنفسك للحصول على نتيجة أفضل بالغسل اليدوي أثناء تجنب أضرار المغسلات الأوتوماتيكية للسيارات، من المهم للغاية أن تكون على دراية تامة بأهم أدوات غسيل السيارات كي لا تستخدم أدوات خاطئة تساهم في حصولك على نتيجة سلبية غير متوقعة.

 

أدوات غسيل السيارات

من المهم قبل أن نتطرق إلى أهم أدوات غسيل السيارات أن نذكرك بأن اختيار وقت غسيل السيارة مهم للغاية، حيث يجب أن تمتنع عن غسل سيارتك متى ما قمت بقيادتها لمسافات طويلة، وخصوصاً إذا كانت الطريق التي تسلكها تميل نزولاً، حيث تكون حرارة المكابح مرتفعة جداً، وهنا في حالة ملامسة المياه لنظام المكابح بكمية كبيرة، سوف تصاب الهوبات بالاعوجاجات على الفور وستصبح مسافة التوقف اطول.

كما ان السيارة ستظهر عليها هزة وارتجاجات عند الضغط على دواسة  المكابح، لذلك ينبغي تدن غسل سيارتك بعد قيادتها مباشرة بشكل عام لتفادي الحوادث والحفاظ على مكابح سيارتك سليمة لأطول فترة ممكنة.

أدوات غسيل السيارات

شامبو غسيل السيارات

يعد منتج Formula 1 Carnauba Car Wash and Wax واحد من أفضل أنواع شامبو غسيل السيارات المناسبة لاستخدامه على سيارتك، حيث أنه يساهم في التخلص بأمان من مختلف الشوائب والأتربة العالقة بسيارتك، وذلك مع إعطاء لمعة بسيطة لطلاء السيارة لاحتوائه على ملمع مدمج به في تركيبته الكيميائية، وبذلك تحصل على أفضل مظهر ممكن لسيارتك.

شامبو غسيل السيارات

وتشمل أدوات غسيل السيارات الأخرى التي قد تحتاج إليها  ممسحة غسل من المايكرو فايبر أو الألياف الدقيقة، وذلك نظراً لأنها تعمل بكفاءة عالية مع شامبو غسيل السيارات، حيث يقوم بالتنظيف بسهولة من دون الإضرار بالطلاء نظراً لصنعه من مايكروفايبر فائق النعومة والامتصاص، إضافة لسهولة التحكم به أكثر من المناشف.

كما قد تحتاج إلى فرشاة تنظيف عميق، والتي تُعد أداة مهمة للغاية عند تنظيف قطع السيارة نظراً لقدرتها على إزاحة الأوساخ عن الرفارف والمناطق صعبة الوصول، حيث تقوم بضخ مياه ذات ضغط عالي في الوقت نفسه لزيادة قوة التنظيف.

أدوات تلميع السيارات

أدوات تلميع السيارات

وبعد الانتهاء من تنظيف وغسل سيارتك، تأكد من تلميع السيارة بواسطة منشفة سريعة الامتصاص، حيث يجب دائماً تنشيف السيارة بعناية بعد غسلها لتفادي وجود أي علامات لترسبات مائية بعد جفافها، وهو ما لا تستطيع المناشف التقليدية القيام به، ولهذا يجب استخدام منشفة عالية الامتصاص بفضل قدرتها على سحب كافة آثار المياه المتبقية بسهولة وسرعة كبيرة.

وفي النهاية يمكنك استخدام فرشاة نفض الغبار نظراً لأنه كثيرا ما يتراكم الغبار سريعاً مرة أخرى على السيارة بعد تنظيفها، ويمكن حل هذه المشكلة بسهولة عبر منفضة غبار بسيطة من دون الحاجة لاستخدام المياه.

وفي حالة كنت ترغب في طريقة أسهل لغسل سيارتك، فقد ترغب في تجربة الغسيل الجاف للسيارات، والذي يتم فيه استخدام البخار باستهلاك لترين مياه بحد أقصى لكل سيارة مع مواد صديقة للبيئة وتنجز العملية خلال فترة وجيزة لا تتخطى 20 دقيقة، وبذلك تحصل على تجربة أسهل بكثير مع نظافة ذات مستوى عالي.

وبالنهاية قد أوضحنا لك  أدوات غسيل السيارات وتلميعها لتسهيل عملية تنظيف سيارتك.

 

اقرأ أيضًا:

هذه هي مواد تنظيف وتلميع السيارات

تنظيف وتلميع السيارات بالطريقة الصحيحة من المنزل

معلومات مقال
loaing icon