تعرف على طريقة تلميع سيارة في المنزل

من المؤكد أن نظافة السيارة وإظهارها بشكل جيد هو أمر مهم لكل ملاك السيارات، وبجانب النظافة فإن تلميع سيارة يعد أحد الأسرار المهمة في المظهر الخارجي للسيارة، حيث يساعد في إخفاء الخدوش البسيطة ويعطي السيارة مظهر أنيق كأنها جديدة، ونستعرض فيما يلي أهم المعلومات حول التلميع وطريقة عمله.

 

طريقة تلميع سيارة

الخطوات التالية توضح طريقة تلميع سيارة أو ما يسمى بالبولش:

  • اختيار وسادة التلميع الخاصة بالسيارة؛ لتتناسب مع اللون، إذ يجب اختيار وسادة تلميع ذات نعومة فائقة للسيارات.

  • ترطيب الوسادة ثم تركيبها على عجلة التلميع، حيث يجب أن تبقى وسادة التلميع رطبة؛ لضمان عدم تلف الطلاء الخاص بالسيارة.

  • وضع القليل من مادة التلميع الخاصة على الوسادة، ثم تشغيل عجلة التلميع.

  • الضغط بشكل لطيف باستخدام عجلة التلميع على طلاء السيارة.

  • تحريك عجلة التلميع إلى الأمام والخلف بضغط ثابت، وبشكل متوازٍ على طلاء السيارة.

  • الانتقال إلى منطقة مختلفة من طلاء السيارة، عندما تصبح مادة التلميع ذات لون شفاف تماماً.

  • شطف وسادة التلميع قبل الانتقال لمنطقة أخرى.

  • بعد الانتهاء من تلميع السيارة، يجب غسل السيارة مرة أخرى باستخدام الماء، ثم ترك السيارة لتجف.

  • وضع طبقة من الشمع الخاص بحماية الطلاء؛ حيث تُوضع كمية قليلة من الشمع على وسادة تلميع نظيفة، ثم تحريكها إلى الأمام والخلف على طلاء السيارة.

 

تلميع سيارة داخلي

قبل تلميع سيارة الداخلية تأكد من نظافتها بشكل كامل، استخدم المناشف والمطهرات للتأكد من خلو السيارة من أي اتربة أو جراثيم، ثم بعد ذلك نتجه لمرحلة التلميع.

يوجد بالأسواق العديد من منتجات تنظيف السيارة من الداخل و الخارج إن أردت إستخدامها في عملية التنظيف و تلميع سيارة داخليًا منها ما هو سائل، ومنها على شكل مناديل منظفة وملمعة، وهذه الأخيرة هي سهلة الإستخدام، فقط قم بإخراج المنديل من العلبة وإبدأ في مسح السيّارة به من الدّاخل سواء الأبواب أو المقاعد أو التابلوه أو عجلة القيادة وستعمل المناديل على إزالة الرّواسب والأوساخ أو حتّى البقع، وتستخدم على النسيج أو الجلد.

تلميع طبلون السيارة

نتعامل معه بنفس طريقة التعامل مع تلميع سيارة الداخلية، حيث نبدأ بتنظيفه من الأتربة، ومن بعدها يمكنك استخدام منديل معقم من أجل تلميعه، إلا أنه عليك تجفيفه بعد استخدام المنديل عبر استخدام منشفة ناعمة.

 

تلميع زجاج السيارة الامامي

تنظيف زجاج السيارة يتم بإستخدام ملمع الزجاج أو بإستخدام الماء والخل حيث يتم رش الزجاج بالسائل أو غمس منشفة فيه و عصرها جيدًا ومسح الزّجاج بها. وتتم عملية غسل وتلميع الزجاج قبل تلميع التابلوه، ويمكنك قبل إستخدام الملمع أو الخل مسح الزّجاج بمنشفة مبللة بالماء و الصابون ثم مسحه بمنشفة مبلّلة بماء نظيف للتخلص من رواسب الصابون ثم الملمع أو الخل.

 

تلميع كفرات السيارة

يمكنك بسهولة شراء منظف للإطارات من المحلات التجارية، وتتميز هذه المساحيق بتوفرها في قوارير صغيرة وكبيرة الحجم، واستخدامها السهل وذلك عبر رش الدولاب أو الجنط بالمادة وتركها لتزول.

كما يمكنك خلط كمية من الزيت مع كمية من المياه. وبقطعة من القماش، إمسح الإطار بهذه الخلطة البسيطة والتي ستعطي لمعاناً للإطارات بشكل سريع وأكيد، وبهذا قد تكون تعرفت على أسهل طرق لتلميع سيارة في المنزل.

 

اقرأ أيضًا:

تلميع انوار السيارة هذه هي الطرق المسموحة والطرق المحظورة

معلومات مقال
loaing icon