تعرف على أسباب تهريب زيت القير

تعمل أجزاء محرك السيارة كمنظومة متكاملة وتنفذ وظيفتها على الوجه الأمثل حتى نحصل في النهاية على أداء جيد للسيارة ككل أثناء القيادة، وتعد الزيوت سواء في المحرك أو في ناقل الحركة من أهم العوامل المساعدة التي تحمي تلك الأجزاء من التآكل أو التعرض الى التلف السريع.

كما أن الزيت يزيد من العمل الافتراضي لتلك الأجزاء، وتهريب زيت القير يضر السيارة حيث لولا تواجد هذه الزيوت في السيارة، لما تمكنت منظومة المحرك من العمل بالشكل المطلوب، فالزيوت الموجودة بها لها العديد من الفوائد من أهمها أنها تمنع القطع من الاحتكاك في ما بينها كما أنها تبقي درجة حرارة هذه الأنظمة معتدلة كي لا تطالها الأضرار والتلف مع الوقت، هذا بالإضافة إلى أنها تساعد في خفض حرارة هذه القطع الموجودة في المحرك بشكل كبير مما يحميها من التلف.

 

تهريب زيت القير

إلا أنه ومع الأسف وبمرور الوقت، ومع انتهاء العمر الافتراضي لبعض أجزاء ناقل الحركة للسيارة، قد يتعرض إلى بعض المشاكل لعل أبرزها، تهريب زيت القير في السيارة، فهذه المشكلة تعد من أخطر المشكلات التي يتعرض لها ناقل الحركة في السيارة، حيث أنها قد تساهم في تعطل هذا النظام بشكل نهائي.

اسباب تهريب زيت القير

الزيت الخاص بناقل الحركة في السيارة يمر عبر علبة التروس وذلك من خلال مجموعة من الأنابيب المصنوعة من الألومينيوم، وهي في أغلب الأوقات تتحمل الكثير من العوامل الصعبة، لكن في أحياناً أخرى قد تتعرض هذه الأنابيب الى بعض الضربات أو الى درجات الحرارة المرتفعة، مما يؤدي إلى ظهور تشققات عليها، ومن ثم يتم تهريب زيت القير في السيارة بشكل سريع.

قد تسبب العيوب التي تظهر خلال عملية تركيب النظام بأكمله إلى مشكلة تهريب او تسريب الزيت الخاص بناقل الحركة في السيارة، وفي مثل هذه الحالات من الضروري أن يتم معالجة هذا العيب في السيارة على الفور، كي تحمي سيارتك باجزائها المختلفة من التعرض الى العديد من المشاكل الأخرى في نظام ناقل الحركة في السيارة.

ومما لا شك فيه أن أي تشقق يحدث في المضخة الخاصة بزيت ناقل الحركة في السيارة، قد يؤدي إلى هذه المشكلة الخطيرة وهي تسريب الزيت الخاص بناقل الحركة في السيارة، الأمر الذي ينعكس على المضخة الخاصة بالزيت في السيارة مسبباً الكثير من المشاكل مع مرور الوقت، خاصتاً عندما يتزامن ذلك مع ارتفاع درجة حرارة.

 

تهريب زيت من صوفة القير

كثيراً ما نلاحظ وجود زيت على صوفة القير، ربما يرجع هذا إلى تسريب خارج الصوفة، لذا في كل الأحوال قم بفك الصوفة والتأكد من عدم وجود أي خلل بها، وفي حال وجدت خلل فيجب تغييرها بالكامل، حتى لا تؤدي إلى خلل نظام القير بأكمله، كما يجب عليك التأكد دائماً من إغلاق الغطاء الخاص بزيت المحرك وشده بطريقة محكمة جداً لأن اي تهريب زيت القير سوف يؤدي الى اضرار بمحرك السيارة.

 

تعرف أيضًا:

ما هو سبب خلط زيت القير مع ماء الرديتر؟

متى يجب تغيير زيت القيربوكس؟

معلومات مقال
loaing icon