تشليح الدمام كيا

توفر محلات تشليح كيا المنتشرة على كافة الاراضي السعودية مجموعة واسعة من قطع الغيار المستعملة لمختلف طرازات السيارات الكيا. يمكنك العثور على محركات، وصناديق التروس، وأنظمة العادم، والأجزاء الكهربائية، والأجزاء الداخلية، والأجزاء الخارجية، وغيرها من القطع المستعملة. كما توفر كافة تشاليح كيا قطع غيار السيارات المستعملة بسعر أرخص بكثير من القطع الجديدة. تشليح كيا في السعودية يوفر فرصة للحصول على قطع غيار بأسعار معقولة وجودة جيدة. واليوم سيعرض عليكم موقع سترايف ارقام وعناوين تشليح كيا في الدمام - السعودية.

اقرأ أيضاً: تشليح السيارات خطوات الشراء والشروط لعام 2022

ارقام تشاليح الدمام كيا

تعتبر كيا من أشهر علامات السيارات المتواجدة على الاراضي السعودية ما يتيح الفرصة لوجود العديد من مراكز تشليح السيارات الخاصة بكيا. كما تنتشر العديد من المراكز المتخصصة في قطع غيار هذه الماركة في جميع أنحاء الدمام والتي نذكر أبرزها فيما يلي:

  • تشليح الدرباس

العنوان: الدمام - 34344

الرقم: 547732904

  • تشليح المركبة الحديدية

العنوان: الدمام - 34344

الرقم: 503828056

  • تشليح ال منصور

العنوان: الدمام - 34344

الرقم: 501247727

  • تشليح عبدالله العوهلي لبيع قطع الغيار المستعملة

العنوان: الظهران - تشليح الدمام.

الرقم: 599286454

  • تشليح عبدالله العوهلي سيارات كيا

العنوان: الدمام - 34343

الرقم: 504843854

  • تشليح العوهلي

العنوان: الدمام - 34343

الرقم: 504843854

  • تشليح الدمام

العنوان: الدمام - 34343

الرقم: 504843854

هذا وتبدأ مواعيد العمل في تشليح الحمدانية لتويوتا جميع أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة والنصف مساءً، ولكن يوم الجمعة فهو مغلق تماماً.

شروط تشليح سيارات

تفرض إدارة المرور شروط وإجراءات على مالك السيارة من أجل إسقاط لوحة السيارة وهو يجب أن تمر به سيارات التشليح، والاجراءات تبدأ من استكمال نموذج اسقاط اللوحات من إدارة المرور، ثم ان يحضر مالك السيارة التي يتم تشليحها، أو أن يقوم بتفويض من ينوب عنه، ثم أن يقوم بإحضار لوحات السيارة وكذلك الاستمارة، وللسعوديين يقوموا بإحضار صورة من بطاقة الأحوال، ولغير السعوديين يتم احضار صورة من الاقامة، مع العلم أنه يلزم أن تكون الاستمارة سارية المفعول.

ولكي يقوم المالك ببيع السيارة هناك بعض الاجراءات يجب ان يقوم المالك باتباعها لدى إدارة المرور من أجل إسقاط لوحة السيارة والتي تتضمن عدة خطوات يجب ان تتم بالكامل  ، وتشمل هذه الخطوات ما يلي:

  • استكمال نموذج اسقاط اللوحات من إدارة المرور ويكون يتضمن ما يفيد تسقيط السيارة ويكون تم التصديق عليه من المكتب المرخص له.

  • أن يحضر مالك السيارة التي يتم تشليحها، أو أن يقوم بتفويض من ينوب عنه.

  • أن يقوم بإحضار لوحات السيارة وكذلك الاستمارة.

  • للسعوديين يقوموا بإحضار صورة من بطاقة الأحوال، ولغير السعوديين يتم إحضار صورة من الإقامة.

  • يلزم أن تكون الاستمارة سارية المفعول.

وبعد الانتهاء من الإجراءات تقوم ورش الإصلاح المتخصصة بشراء السيارة من المالك، وعليك البحث عن محل سيارات تشليح، ولكن احرص على البحث جيدًا وعرض السيارة في أكثر من محل حتى تحصل على أفضل عرض و أعلى سعر.

بعد الاتفاق مع ورشة التشليح على السعر يتم عمل ورقة بيع تكون فيها بيانات السيارة على قطعة ورق من المحل وهذا مشابه للفاتورة بالمبلغ وختم المحل ثم صاحب المحل سوف يعطيك ورقة البيع مع لوحات السيارة بعد تفكيكها.

ثم تأتي المرحلة الأخيرة، حيث عليك التوجه إلى إدارة المرور في منطقتك مع ورقة البيع ولوحات السيارة ، إذا لم تكن قد سلمتها من قبل ، وتأكد من استكمال إجراءات نقل السيارة وتحويلها. في قطع الغيار.

 

اقرأ أيضاً: ورش اصلاح سيارات 2022 الابرز والفوائد التي تقدمها

 

معلومات مقال
loaing icon