تجديد ملكية السيارة ابوظبي والمستندات والرسوم المطلوبة

هل تعيش في إمارة ابوظبي وتريد تجديد ملكية سيارتك؟ إذا كنت كذلك فعليك أن تعلم أن طريقة تجديد ملكية السيارة ابوظبي سهلة وبسيطة للغاية، فقط عليك تحضير الأوراق اللازمة ومن ثم البدء في خطوات التجديد.

 

تجديد ملكية السيارة في ابوظبي

يتطلب تجديد ملكية السيارة ابوظبي أوراقاً معينة، وتشتمل الأوراق المطلوبة ما يلي:

  • الرخصة الحالية للمركبة
  • بطاقة الهوية الإماراتية لمالك المركبة
  • رخصة قيادة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • شهادة التأمين على المركبة
  • شهادة فحص المركبة
  • بعد تقديم كافة المستندات، سيتم إصدار بطاقة تسجيل جديدة، وسيتم إعطاؤك ملصقاً صغيراً لتضعه على لوحة الترخيص الخلفية للمركبة.

كم رسوم تجديد ملكية السيارة ابوظبي

تبلغ رسوم تجديد ملكية السيارة ابوظبي 120 درهم إماراتي كحد أدنى، وتصل إلى 1000 درهم إماراتي وفقاً لنوع المركبة وحجمها، أما غرامة تأخير تجديد ملكية السيارة ابوظبي في عام 2020 تبلغ 10 دراهم إماراتية عن كل شهر تأخير.

ويُرجى العلم أنك لن تتمكن من تجديد ملكية السيارة ابوظبي إذا كان هناك أي غرامات مرورية مستحقة على الترخيص الحالي، ويجب دفع الغرامات قبل تاريخ التجديد.

تجديد ملكية السيارة في ابوظبي

 

تجديد ملكية السيارة في ابوظبي اون لاين

توفر وزارة الداخلية خدمة تجديد ملكية السيارة ابوظبي إلكترونياً على موقعها الرسمي، ويتطلب الأمر إنشاء اسم مستخدم جديد وتعبئة البيانات ودفع الرسوم، ويتم توصيل ملكية المركبة من خلال شركة التوصيل، ويتم أيضاً تجديد المركبات ابوظبي اون لاين على البوابة الاتحادية للمركبات، والتي تقدم خدمات إلكترونية لجميع ملاك المركبات والسائقين في الدولة وتسمح لك الخدمة المتوفرة على الموقع الرسمي للبوابة، تسجيل الدخول إلى لوحة المعلومات ثم تحديد نوع المركبة والضغط على إصدار ملكية مركبة  ثم اتباع 3 خطوات لإكمال عملية التجديد.

 

اماكن جهاز تجديد ملكية السيارة ابوظبي

يتم حالياً تجديد ملكية المركبات ابوظبي اون لاين عن طريق الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي المتوفر للتحميل على الهواتف الجوالة لمواطنين الإمارة والمقيمين بها، ولكن توجد أيضاً أماكن لتجديد ملكية السيارة في ابوظبي على أرض الواقع وتشمل القيادة العامة لشرطة ابوظبي ومراكز "تم" للخدمات الحكومية ابوظبي.

 

وهذا كله يتعلق بوجودك في أبوظبي، ولكن ماذا إذا كنت تقطن إمارة دبي ..كيف ستكون طريقة تجديد ملكية السيارة؟ وللحقية تتعدد الطرق والوسائل لتجديد ملكية السيارة في مدينة دبي، منها إمكانية التجديد عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الإماراتية، من خلال الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى صفحة تجديد ملكيّة المركبة.
  2. الضّغط على أيقونة بدء الخدمة من الصّفحة.
  3. إتمام عمليّة تسجيل الدّخول أو إنشاء حساب جديد.
  4. النّقر على خدمات المركبة المسجّلة.
  5. اختيار خدمة تجديد ملكيّة المركبة من القائمة.
  6. دفع المخالفات واتّخاذ الإجراءات اللازمة للقيود عند وجودها.
  7. الذّهاب إلى صفحة رسوم الخدمة ثمّ النّقر على التّالي.
  8. الموافقة على الذّهاب إلى نظام التّسديد الإلكترونيّ.
  9. اتّباع الخطوات لتسديد الرّسوم المطلوبة.
  10. الاحتفاظ بمعلومات التّجديد بعد تقييم الخدمة.

 

اقرأ أيضاً: شركة الحبتور للسيارات تودع 2020 بعرض نهاية العام الخاص

معلومات مقال
loaing icon