سيارة مجنونة ومسلية فيات ابارث

هل تخيلت نفسك يوماً تقود سيارة Go Kart في الشارع؟ الحل الوحيد لكي تقوم بذلك هو أن تشتري فيات أبارث 695 70th anniversario موديل 2021 التي قام بتجربتها الزميل باسل مفرج. وسيتم تصنيع فقط 1949 نسخة من هذه السيارة لكل أنحاء العالم وذلك لأن هذه السيارة كانت أول إنطلاقة لها عام 1949.

اقرأ أيضًا: قصر ملوكي على 4 عجلات !

 

 

لماذا اللون الأخضر؟

فيات أبارث

السيارة قيد التجربة اليوم هو Monza Green. وهذا اللون يقف ورائه تاريخ. ففي عام 1958 كسرت أبارث الأرقام على حلبة مونزا. وفي السنة نفسها أطلقوا فيات 500 ووضعوا عليها هذا اللون. لهذا السبب وبالإحتفال بمرور 70 سنة، تم إطلاق هذه السيارة بهذا اللون. ولكنها أيضًا تتوفر بألوان أخرى.

تصميم خاص

فيات أبارث

تختلف هذه السيارة عن النسخ القياسية منها، فهي تأتي بمصدات مخصصة لها وبجناح خلفي كبير يتحرك بزاوية 60 درجة مقسمة على 12 مرحلة، لإضافة المزيد من التماسك على السرعات العالية. وهذه السيارة تأتي بلوحة عدادات مع مؤشرات باللغة الإيطالية، للدلالة على هويتها الأصلية.

المحرك والأداء

فيات أبارث

تأتي السيارة بمحرك 1.4 لترات توربو تشارجد بقوة 180 حصاناً، وبفرامل بريمبو ونظام تعليق من كوني. وكل ذلك لإضافة المزيد من الروح الروح الرياضية إليها. وتندفع السيارة بالعجلات الأمامية وتتمتع بصوت رياضي مميز جداً. وتنطلق من 0 إلى 100 كيلومتراً في الساعة في 6.3 ثانية.

ويبقي الأبرز، وهي علبة السرعات من خمس نسب التي يمكن التحكم فيها عبر أزرار في أسفل الكونسول، بحيث تخلت هذه السيارة عن مسكة تبديل السرعات التقليدية.

لمزيد من التفاصيل يمكنك متابعة الفيديو المرفق.

فيات تجارب القيادة Fiat سيارات رياضية ابارث Abarth أخبار السيارات
loaing icon