بيجو 508 الجديدة تسحرنا خلال تجربتنا لها في الإمارات

علمنا بوصول سيارة بيجو 508 الى اسواق الخليج والعالم العربي، ومن الصور استطاعت ان تجذبنا بتصميمها الساحر، الا ان تجربتها تخطت التوقعات، سواء أكان من حيث القيادة أم من المميزات التي وضعها الفرنسيون فيها، خصوصاً عندما نأخذ سعرها في عين الاعتبار. والتقينا مع السيد احمد يحيى خليفة، مدير المنتج في بيجو الشرق الاوسط وافريقيا، ليعرفنا على اسرار بيجو 508 الجديدة بنسختها جي تي لاين الرياضية.

اقرأ ايضا: قصة 406 كوبيه: فيات تتكبّر وبيجو تغتنم الفرصة!

قبل الدخول في سياق المقابلة، لا بد من ان انقل لكم شعوري لحظة بلحظة خلال تجربتي لقيادة هذه السيارة الرائعة من الصانع الفرنسي.

البداية كانت من لحظة دخول صالة عرض بيجو في دبي، حيث ترى سيارات بيجو الشهيرة على اليمين واليسار ولكن الـ 508 جي تي لاين كانت بالفعل مميزة، خاصة بلونها الأحمر الرائع، فإذ بها لفتت انتباهي وزادتني حماساً للتجربة. لأول وهلة قد تظن أن هذه السيارة المانية فخمة بكل تفاصيلها، فالشكل الخارجي هو سيدان فخم ذات سقف منخفض يشبه سيارات الكوبيه، ولكن المفاجأة تأتي عند الجهة الخلفية، فلعبة الاضواء لم تعد حكراً على الالمان، اذ جاء الفرنسيون بمصابيح ال اي دي ذات أضواء ترحيبية رائعة من الخلف كما من الامام. يمكنني الجزم من جولتي على التصميم الخارجي بأن السيارة من الداخل ستشكل خضة ايضا في عالم السيارات.

فتحنا اولا الباب الخلفي وقبل الغوص في تفاصيل الفخامة الداخلية نجد بأن الباب الخلفي Frameless اي لا اطار له، وذلك حفاظاً على التصميم الرياضي للسيارة. المواد المستعملة في المقصورة الداخلية مزيج من بيانو بلاك او جلود Nappa وحتى الالومينيوم تبهر الابصار، واول ما يلفت انتباهك هي الشاشات الموزعة على داخلية السيارة، فهي مستقبلية بامتياز، ويمكن تغيير الوان العدادات او ما تظهر من معلومات على العدادات لتناسب احتيجاتك.

انتقلنا في رحلتنا مع السيد أحمد داخل بيجو 508 جي تي لاين وستشاهد بالفيديو كل التفاصيل، ولكن ما لفت انتباهي في المقصورة الداخلية هي المميزات الرائعة التي تجعل من عملية القيادة ودمجها مع التكنولوجيا الرائعة مثل مكان الشحن اللاسلكي المخبأ خلف الكونسول الوسطي، وحتى الحركات الرائعة على الشاشة التي تذكرك بهاتفك الجوال، فيمكنك ان تقرع باصبعين على الشاشة لتأخذ طريقاً مختصراً لرؤية معلومات او العودة الى الشاشة الرئيسية. تحول حديثنا من ماذا تخبئ لنا بيجو في المستقبل الى هيا بنا نلعب ونلهو قليلا بهذه المميزات الرائعة لسيارة بيجو 508 جي تي لاين.

ولكن يبقى السؤال، ماذا تغير ايضا في بيجو ولماذا دخولها العنيف في منطقة الخليج العربي؟ هنا تجد العديد من التفاصيل في المقابلة، ولكن الاهم كان في نظري هو العمل بين المسؤولين لدى بيجو في منطقة الخليج والمهندسين الفرنسيين لتحسين قدرة التكييف لملائمة الطقس الحار في الخليج، وهنا علمنا بأن التجارب تمت في اقصى واصعب الظروف المناخية، آخذين بعين الاعتبار الرطوبة العالية في دبي والطقس الجاف في السعودية، فبذلك يستطيع التكييف في بيجو 508 جي تي لاين ان يتفوق على اي عقبة مناخية ترميها الطبيعة الخليجية في وجهه.

هذا، وتم تعديل القير ليناسب منطقة الخليج، وتأتي مجهزة بمحرك تيربو 1.6 ليتر لفعالية اقتصادية اكبر ولكن ايضا قوة لا يستهان بها، وخلال قيادتنا لهذه السيارة وجدنا بأن الانطلاق من الصفر مريح جداً، فما من ارتجاجات وما من قوة دفع غير لازمة، اذ يتدخل التيربو على سرعات منخفضة ليعطيك القوة اللازمة من اجل دفع السيارة من دون الشعور بما يسمى بالـ Turbo Lag او انقطاع بسيط بقوة المحرك لحين تشغيل التيربو.

تفاصيل عديدة يمكنك مشاهدتها في هذه المقابلة تقرّبك اكثر لمميزات بيجو 508 جي تي لاين؛ ويجدر بالذكر أن هذه السيارة تتوفر في صالات العرض في الشرق الأوسط مع سعر يبدأ من 24,600 دولار أمريكي ضمن ثلاث فئات من التجهيزات، Active الأساسية، وAllure متوسّطة التجهيزات، وGT-Line الأعلى بين الفئات الثلاث.

بعد نهاية الرحلة على متن سيارة بيجو 508 جي تي لاين، وكما بدأنا، لن تتوقع فخامة بيجو 508 الجديدة، فبالسعر المعروضة به والتصاميم الرائعة للخارجية وحتى فخامة المقصورة الداخلية والمميزات الرائعة وانظمة مساعدة القيادة وغيرها، استطيع القول انتبهوا يا المان فالفرنسيون لا يلعبون. بيجو 508 جي تي لاين اتت لتغيير قواعد اللعبة.

loaing icon