الفا روميو اس يو في سيارة خارقة للاب المغامر

في منتصف الصيف الماضي تسنى لنا قيادة الوحش الايطالي الفا روميو ستيلفيو كوادريفوليو على حلبة بولوكو لنمتحن القدرات الميكانيكية لمحرك سداسي الاسطوانات مزدوج التيربو يولد 505 احصنة الذي سيطر على لقب اسرع اس يو في على حلبة نوربورجرينج لمدة سنتين قبل انتزاع اللقب منه منذ فترة قصيرة. ولكن السؤال الذي خطر ببالنا يومها، هذه السيارة هي اس يو في، اي عائلية ايضاً، فهل تفي بالغرض؟

اقرأ ايضا: فريق سترايف يختبر اسرع سيدان واسرع SUV على مضمار السباق

مؤخراً، تسنى لي قيادتها مجدداً في مدينة دبي، ولذلك قررت تجربتها، ليس من حيث القدرات، بل من منطلق عائلي بحت لنرى ان كانت تصلح لتكون سيارة عائلية.

وصلت مع العائلة الى مطار دبي محملاً بالحقائب، وعندما نقول مع العائلة فالحقائب ليست بصغيرة ابداً. حتى انني شخصيا اخترت اكبر الحقائب للتحقق من مدى سعة هذه الـ اس يو في الجبارة، الا انه لم يكن لديها اي مشكلة باستيعاب معظم حقائبنا في الصندوق الخلفي الذي يعتمد على فتح والغلق الاوتوماتيكي.

وبعدها، وصلنا الى الفندق وانطلقنا برحلة حول مدينة دبي نستكشف من خلالها هذه المدينة الرائعة في الليل متجنبين حرارة النهار، ولكن لاحظنا سرعة التبريد في ستيلفيو التي غيرت الاجواء بسرعة كما تمتعنا بالانوار المبهرة لمدينة دبي من خلال الفتحة البانورامية في السقف.

في اليوم التالي، حضرنا برنامج كامل من الترفيه وقسمنا انفسنا الى قسمين: النسائي ليتمتع بالتسوق (زوجتي و ابنتي) والرجالي (انا وابني) للمغامرة. وعند وصولنا الى حلبة السباق، تحولت بنظر ابني من اب الى صديق باقل من 3.6 ثواني (الوقت التي تصلها ستيلفيو كوادريفوليو من صفر الى مئة كلم/س) وبعدها اخذنا منعطف نحو جبل حفيت لمغامرة رائعة وانهينا نهارنا على ضفاف الشاطىء مع منظر رائع لبرج العرب. في طريق العودة، لم ننس احضار العنصر النسائي الذي طبعا ملأ الصندوق من جديد باغراض التسوق.

بعد هذه الرحلة على متن اس يو في الفا روميو ستيلفيو خارج الحلبة، اليكم تجربتي من الف الى الياء كأب ورب عائلة من اربع اشخاص: المقصورة الداخلية رحبة جدا والتصميم رائع و100% رياضي مع استعمال الكاربون فايبر والكانتارا في المقاعد ومختلف اماكن المقصورة، اما اجمل شيء بالنسبة لزوجتي فكان معرفة ان قماش الكانتارا لا يتسخ بسهولة وسريع التنظيف.

اما من ناحية الامان، فالسيارة مليئة بانظمة السلامة والمساعدة للقيادة، ولعل اهمها بالنسبة لي كأب هي اشارة حزام الامان للمقعد الخلفي، اذ تنذرني اذا لم يضع احد الاولاد حزامه قبل الانطلاق، اضافة الى الكاميرا الخلفية، وغيرها من الانظمة التي ساهمت بتحويل ستيلفيو QV من سيارة سباق الى سيارة مريحة للقيادة اليومية.

في النهاية، سيارة الفا روميو ستيلفيو هي اس يو في مميزة بالفعل، ومع اضافة اشارة كوادريفوليو، فانك تحول سيارة اس يو في عائلية ايطالية التصميم الى وحش كاسر، مع المحافظة على عملانية السيارة العائلية. تصميم خارجي رياضي شرس، مقصورة داخلية رحبة ومليئة بالمواد السوبر رياضية، محرك جبار كاسر للارقام القياسية، تاريخ الفا روميو وعراقة التصميم الايطالي، رحابة في الصندوق الخلفي... مواصفات تبحث عنها ان كنت اب مغامر يسعى الى المحافظة على طابع السيارة الرياضي الذي كنت تتحلى به قبل الزواج وطابع السيارة العائلية التي تعطيك الراحة والامان وحتى التأثير الايجابي على ولدك الذي يطمح ان يكون كأبيه.

loaing icon