بولش سيارة - أفضل الأنواع والاستخدامات

يعد بولش سيارة في كثير من الأوقات هو الحل السحري للحفاظ على شكل سيارتك من الخارج في أبهى حلة مع طلاء لامع مميز ونظيف، ما يجعل سيارتك تبدو وكأنها جديدة دائماً، ويتوفر بولش سيارة أو ملمع السيارة على هيئة سائل أو المعجون وهنا لن تحصل فقط على لماعية أكثر من رائعة لا بل سوف تتخلص أيضاً من الخدوش الظاهرة وغير الظاهرة.

 

بوليش لإزالة الخدوش

 لكن قبل الاعتماد على بولش سيارة، من الضروري أن تقوم بغسل سيارتك وركنها في مكان بعيد عن الرمال والغبار، وهنا سوف تتمكن من استخدام البوليش بنوعيه، وذلك مع مراعاة مواد تنظيف وتلميع السيارات من الخارج فتتنوع بين البوليش المخصص لازالة الخدوش والشمع لحماية الطلاء.

وإن كنت ترغب في استخدام بولش سيارة لإزالة الخدوش، يجب عليك أن تختار وسادة أو اسفنجة تلميع مناسبة لسيارتك ولونها الخارجي وذات نعومة فائقة، حيث يجب بعد ذلك أن تقوم بترطيب نلك الوسادة وتركيبها على عجلة التلميع، حيث يجب أن تبقى وسادة التلميع رطبة؛ لضمان عدم تلف الطلاء الخاص بالسيارة.

بوليش لإزالة الخدوش

بعد ذلك، ضع القليل من مادة التلميع الخاصة على الوسادة، ثم تشغيل عجلة التلميع أثناء الضغط بشكل لطيف باستخدام عجلة التلميع على طلاء السيارة مع تحريك عجلة التلميع إلى الأمام والخلف بضغط ثابت، وبشكل متوازٍ على طلاء السيارة، ثم انتقل إلى منطقة مختلفة من طلاء السيارة عندما تصبح مادة التلميع ذات لون شفاف تماماً، ولا تنسى أن تشطف وسادة التلميع قبل الانتقال لمنطقة أخرى.

وبعد الانتهاء من تلميع السيارة، يجب غسل السيارة مرة أخرى باستخدام الماء، ثم ترك السيارة لتجف، ثم بعد ذلك ضع طبقة من الشمع الخاص بحماية الطلاء؛ حيث تُوضع كمية قليلة من الشمع على وسادة تلميع نظيفة، ثم تحريكها إلى الأمام والخلف على طلاء السيارة.

 

افضل انواع بولش سيارة

مع انقسام أنواع بولش سيارة إلى سائل ومعجون، من المهم معرفة أن المعجون يعد هو افضل انواع بوليش السيارات، حيث أنه عادة ما سيعيطك نتائج أفضل بشكل ملحوظ من البوليش السائل لكونه يساعد في إخفاء خدوش سيارتك وجعل طلاء الهيكل الخارجي لامع بشكل واضح، وذلك نظراً لأنه يأتي مع شمع يعالج مختلف الخدوش.

افضل انواع بولش سيارة

أما البوليش السائل، فعلى الرغم من أنه جيد في تحقيق نتائج مرضية بإخفاء الخدوش وتلميع السيارة، إلا أنه عادة لا يقدم نفس جودة بوليش السيارات الذي يأتي على شكل معجون.

 

هل البوليش يضر السيارة

تعمل المواد الكيميائية المدمجة في أي بولش سيارة على إزالة الطبقة الأولى من طلاء سيارتك وإضعافها، ولذلك من الأفضل ألا تستخدم البوليش على سيارتك إلا عندما يفقد طلاء سيارتك بريقه بشكل كامل، وتذكر أن تأثير أي بولش سيارة يدوم لفترة قصيرة، لذلك سيتوجب عليك أن تقوم كل فترة بإعادة تلميع سيارتك بالبولش مرة أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

حماية السيارة بين الحفاظ على الطلاء وحمايتها من السرقة

ما هي حقيقة طبقة حماية النانو سيراميك لطلاء السيارات؟

معلومات مقال
loaing icon