بوغاتي فيرون: سيارة رياضية بأناقة فرنسية

بوغاتي هي شركة فرنسية لصنع السيارات وبعض قطع الطائرات، أنشئت عام 1909 على يد المهندس الإيطالي إيتور بوغاتي في مدينة مولشيم شمال فرنسا.

كانت شركة بوغاتي في الأصل شركة لصنع السيارات السريعة ولكنها فشلت في بداية الحرب العالمية الثانية كباقي الشركات في ذلك الوقت ووقعت الشركة في ضائقة مالية لذلك أصدرت اخر موديل لسياراتها عام 1950، واتجهت إلى صناعة الطائرات، واليوم هي مملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن وتقدم العديد من السيارات الأنيقة المعروفة.

 

بوغاتي فيرون

منذ اطلاقها في 2005، وتعتبر بوغاتي فيرون تحدي للشركة وللخبراء على حد سواء، حيث كانت الشركة تهدف لإنتاج سيارة فائقة الجودة فائقة السرعة، بقوة أكثر من 1000 حصان وسرعة قصوى تتجاوز الـ 400 كم/ ساعة، وبمرور الوقت استطاعت الشركة اثبات قدرتها على تحقيق هدفها من خلال بوغاتي فيرون الأسطورية، ونستعرض فيما يلي أهم مميزات السيارة.

 

بوغاتي فيرون 2020 غير متوفرة، ولكن سنلقي نظرة على مواصفات طراز 2011

التصميم الخارجي

بالحديث عن بوغاتي فيرون فلا يسعنا إلا الانبهار بالتصميم الفرنسي المميز مع اللمسات الإيطالية والفخامة الألمانية، حيث تجمع بوغاتي فيرون 16.4 بشكل متناغم بين الأداء الرياضي والشكل الأنيق، وهي التوليفة السحرية لسيارات بوغاتي.

حيث يخلق التصميم الكلاسيكي ثنائي اللون الرؤية المميزة مع خطوط تصميم بوغاتي الأنيقة، ويظهر ذلك بوضوح في الشبك الأمامي والمظهر الأنيق للمصابيح الامامية مع غطاء المحرك الرياضي ذو الخطوط الديناميكية البارزة.

كما يتميز الجزء الخلفي من السيارة بتصميم عريض يبرز قوة السيارة مع جناح خلفي رياضي ضخم قابل للسحب، هذا بجانب المصابيح الدائرية الأيقونية وفتحة العام الضخمة.

 

التصميم الداخلي

من المؤكد أنه بمجرد دخولك لمقصورة بوغاتي فيرون فهي ستبهرك بسهولة، حيث أن المواد المختارة للداخلية تفي بأعلى المعايير في كل التفاصيل، فهناك سبائك الألومنيوم المطورة خصيصًا للسيارة والجلود الفخمة لتضفي إحساس الفخامة على التصميم الداخلي الفسيح.

هذا بجانب عجلة القيادة المعدنية الخفيفة ذات الغطاء الجلدي والتي تعتبر عمل فني بحد ذاتها، كما يتميز الكونسول الوسطي المصنوع يدويًا بمظهر جذاب بفضل الألومنيوم المصقول شكل حدوة حصان، وذلك لتأكيد هوية السيارة الرياضية حتى في أدق التفاصيل.

 

المحرك

عند الحديث عن سيارة رياضية، فإن الأمر الأكثر أهمية هو أداء المحرك، تأتي بوغاتي فيرون مع محرك وسطي W16 رباعي التيربو  بقوة 1000 حصان وعزم دوران يبلغ 1250 نيوتن متر مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة خلال 2.5 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 400 كم/ الساعة.

 

موديلات سيارة بوغاتي فيرون

وتأتي السيارة بعدة نسخ بجانب النسخة القياسية وهم:

 

بوغاتي فيرون جراند سبورت

وهي النسخة الكشف من السيارة، ويجدر الإشارة إلى أنه في حالة القيادة بسقف مكشوف فإن السيارة لن تتجاوز سرعة 360 كم/ ساعة.

 

بوغاتي فيرون سوبر سبورت

وهي تأتي بمحرك بقوة 1200 حصان وعزم دوران يبلغ 1500 نيوتن. متر، واستطاعت السيارة في وقت سابق تسجيل رقم قياسي بكونها أسرع سيارة إنتاجية بسرعة 431 كم/ ساعة.

 

بوغاتي فيرون سوبر سبورت فيتيس

وكأن الحصول على أسرع سيارة في العالم ليس كافي، حيث قدمت الشركة نسخة فيتيس وهي النسخة الكشف من سوبر سبورت.

 

اقرأ أيضًا: من بوغاتي وبورشه! 5 من أندر سيارات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان

 

Bugatti مقال
loaing icon