اودي RS7 2020: سيارة لعشاق السرعة والأداء القوي

دائماً ما تمثل السرعة والأداء عامل مهم لعشاق السيارات، لذا يهتم مصنعي السيارات دائماً بأن يضم أسطولهم عدد من السيارات الرياضية ذات الأداء العالي، والأمر هنا ينطبق على أودي وسيارتها أودي RS7، ونستعرض في السطور القادمة أهم مواصفات أحدث موديل اودي RS7.

 

اكتشف اودي RS7 2020

التصميم الخارجي

تتمتع السيارة بتصميم رياضي انسيابي مع بعض لمسات في التصميم مستوحاة من السيارات الكوبيه، ففي المقدمة نرى مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED بشكل قياسي، فيما تأتي المصابيح الأمامية matrix LED ليزر بشكل اختياري.

الشبك الماسي الأمامي الواقي ذو التصميم ثلاثي الأبعاد على شكل قرص العسل الخاص بطراز RS بلونها الأسود اللامع. وقد أضاف اللون الأسود اللامع لفتحتي التهوية الأماميتين الكبيرتين والجناحين الرأسيين للتصميم الجريء للسيارة؛ فيما تضفي الشفرة السفلية الأفقية على الحافة السفلية من مقدمة السيارة مظهراً مميزاً.

وفي الجانب نرى خطوط التصميم الحادة والبارزة، والأسطح المنحنية الأشبه بالعضلات القوية البارزة، وفي الخلف نرى المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية LED أيضاً مع إضاءة ديناميكية خاصة بإشارة الانعطاف وإضاءات تسلسلية خاصة بطراز RS تظهر عند إقفال السيارة وفتح إقفالها، هذا بجانب كون الحافة الخلفية منحنية وهو ما يعطي السيارة مظهر أكثر قوة وشراسة.


التصميم الداخلي

يشكل المظهر المبسط للمقصورة مع خواص الطابع الرياضي عناصر التصميم الأساسية في مقصورة اودي RS7 2020، وعلى غرار التصميم الخارجي، تجمع لغة التصميم بين الأسطح الانسيابية والمعالم البارزة الواضحة للتصميم الرياضي القوي، مع حصول المقصورة على مواد عالية الجودة لضمان أكبر راحة للسائق والركاب.

وتقنياً، هناك كونسول وسطي أنيق مع قُمرة أودي الافتراضية ذات شاشة 12.3 إنش المتموضعة خلف المقود الجلدي الرياضي، كما أن هناك شاشتي لمس لنظام الترفيه والمعلومات إحداهما قياس 10.1 إنش للتحكم بمميزات مثل المكيف و8.6 إنش يمكن استخدامها للكتابة، وبإمكان السائق الاستعانة بشاشة المراقبة العلوية لاستعراض درجة حرارة مكونات نظام الدفع، والبيانات الخاصة بضغط الإطارات ودرجة حرارتها.


الأمان

حرصت أودي على إضافة أهم أنظمة الأمان والسلامة بسيارتها اودي RS7 وذلك لتأكيد حصول السائق والركاب على أفضل تجربة ممكنة، وتضم اودي RS7 2020 العديد من أنظمة الأمان مثل نظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام التحذير عند الاقتراب من التقاطعات، ونظام التحذير من تغيير المسار، ونظام التحذير من الاصطدام بالرصيف، وكاميرات تدور بزاوية 360 درجة، ونظام كشف النقطة العمياء وغيرها.

 

المحركات

تتمتع اودي RS7 بمحرك V8 تيربو مزدوج سعة 4 لتر متصل بنظام هايبرد بسيط 48 فولت لتبلغ قوته الإجمالية 592 حصان وعزم دوران يبلغ 800 نيوتن.متر،  وهو ما يمنح السيارة القدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 3.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.

ولم تعلن الشركة عن سعر اودي RS7 2020 في الأسواق العربية، إلا أن سعرها في الأسواق الأمريكية يبلغ 132,300 دولار ما يعادل 495,950 ريال سعودي.

اقرأ ايضا:  اودي A8 2020: مواصفات وأسعار

Audi مقال
loaing icon