اودي R8: سيارة رياضية بلمسات ألمانية فاخرة

مما لاشك فيه أن السيارات الرياضية لها رونقها في أنحاء العالم، حيث تقدم لأي أحد منا تجربة مشبّعة بالأدرينالين على الطريق عبر تسارع استثنائي وديناميكا لا تضاهى، وأحد أهم هذه السيارات هي اودي R8 والتي حصلت على تحديث منتصف العمر العام الماضي، إلا أن ذلك لم يمنع الشركة من منحها بعض التجديدات في الموديل الجديد منها.

 

اكتشف اودي R8

التصميم الخارجي

تتبنى اودي R8 2020 شبكة تهوية عريضة على شكل إطار موحّد، كما أن غطاء محركها يحتوي 3 فتحات، مع قيام المصممين بتثبيت مشتت هوائي جديد وفتحات تهوية أكثر عنفواناً.

لم تتوقف اودي عند هذا الحد، حيث قامت أيضاً بإضافة غطاء محرك ينقسم إلى 3 أجزاء بالبلاستيك أو ألياف الكربون، مع توفر لونين جديدين هما الرمادي والأزرق وشارات سوداء لامعة اختيارية.

تمتلك فتحات تهوية في الخلفية أيضاً كون محركها قريب للخلفية، إذ يساعد على تبريدها مع إضفاء مظهر عدواني، في حين يستقر أسفلها عادم بيضاوي كبير الحجم، هذا بالإضافة إلى ثلاث حزم تصميم اختيارية لإضافات المزيد من الإكسسوارات الخاصة، ولونين جديدين، رمادي “كيمورا” وأزرق “أسكاري”، وشارات سوداء مصقولة اختيارية كذلك.

 

التصميم الداخلي

تتسع مقصورة اودي R8 لشخصين بالغين، كما أنه تم عزل المقصورة بشكل جيد لضمان راحة تامة للركاب، هذا فضلاً عن المقاعد الجلدية الرياضية المريحة والتي تدعم ميزات التبريد والتدفئة

عجلة القيادة الجلدية الرياضية متعددة الاستخدامات، وهناك شاشة معلومات متعددة لمسية والتي تمكن السائق من التحكم في نظام الملاحة والنظام الصوتي وغيرها.

ولا تتوقف مزايا المقصورة عند هذا الحد، حيث هناك العديد من المميزات التي توفر راحة أكبر للسائق مثل:

كمبيوتر لتوضيح حالة السيارة، مكيف أوتوماتيكي، نظام صوتي فاخر مع 6 مكبرات، مرايا جانبية ذاتية التعتيم، مزيل ضباب خلفي، هذا بالإضافة إلى المفتاح الذكي والذي يمكنك من فتح السيارة بمجرد الاقتراب منها

أخيراً وهي الميزة الأهم أذرع تغيير السرعة والموجودة خلف المحرك والتي تسمح للسائق بالتنقل بين السرعات كيفما يشاء عن طريق التحكم في التروس وبدون أن يرفع السائق يده من على المقود.
 

الأمان

تتمتع اودي R8 بالعديد من ميزات الأمان القياسية والتي تتضمن نظام تنبيه مغادرة المسار، كاميرا خلفية، مكابح مانعة للانغلاق، نظام منع التصادم الأمامي، نظام توزيع قوة المكابح الكترونياً، نظام تنبيه مغادرة المسار، نظام قياس ضغط الإطارات، نظام الفتح الأوتوماتيكى للأبواب عند الإصطدام وغيرها.


المحركات

وهو الجزء الاهم في السيارة الرياضية، حيث تتمتع اودي R8 بمحرك أقرب للسوبر كارز وهو محرك تنفس طبيعي V10 محدث بقوة 562 حصان وعزم الدوران إلى 550 نيوتن.متر، مما يمنح السيارة قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في 3.4 ثانية فحسب، بسرعة قصوى 324 كلم/س.

أما نسخة بيرفورمانس فتأتي بمحرك سعة 5.2 لتر بقوة 612 حصان وعزم دوران 580 نيوتن.متر، ما يعني تسارعها إلى 100 كلم\س في 3.1 ثانية بسرعة قصوى 331 كلم/س.

هذا ولم تعلن الشركة عن خطة الأسعار الخاصة بالسيارة الجديدة.

 

اقرأ ايضا: 38,000 ألف دولار من الأضرار في صالة عرض اودي والسبب سيضحكك!

Audi مقال
loaing icon