انواع السيارات الفخمة اكتشف أهم الفئات في السعودية

إليك جميع انواع السيارات الفخمة في السعودية 

في حالة كنت تبحث بين انواع السيارات الفخمة المختلفة المتوفرة في المملكة العربية السعودية، فمن المهم معرفة أن هناك الكثير من الخيارات المتوفرة لك في فئة السيارات الفاخرة خارج العلامات الأوروبية المألوفة والتي قد لا تقدم لك كل ما ترغب به في سيارتك الفاخرة الجديدة، ولذلك سنلقي اليوم نظرة على عدة بدائل.

 

تعرف على أفضل انواع السيارات الفخمة واسمائها

في حالة كنت تفضل السيارات اليابانية، فسوف تجد أن هناك علامات مثل لكزس التابعة لتويوتا، وعلامة انفينيتي التابعة لنيسان، إضافة إلى اكيورا التابعة لهوندا.

تعد كافة هذه العلامات يابانية الأصل وجزء منفصل عن العلامات اليابانية الكبرى المالكة لهم، ولكنها تتميز في تقديمها سيارات ذات مستويات اعتمادية أعل بفارق واضح مقارنة بالسيارات الأوروبية عادة، إضافة للسعر الأقل عادة، رغم أن ذلك يأتي أيضاً على حساب تقليل مستوى الفخامة في خارجية وداخلية السيارة.

أما أشهر العلامات الأمريكية فهي تشمل علامة كاديلاك المعروفة التابعة لمجموعة جنرال موتورز، لينكون التابعة لشركة فورد، إضافة إلى جي ام سي (GMC) التي تقدم نسخ أرقى من سيارات الاس يو في والبيك اب المتوفرة من شيفروليه.

 

لينكون افياتور من أفضل أنواع السيارات الأمريكية الفخمة

تعد لينكون افياتور 2020 واحدة من أهم أنواع السيارات الفخمة الأمريكية حالياً، حيث أنها جذبت الأنظار بقوة عند تدشينها مؤخراً، حيث أنها مستوحاة في تصميمها بشكل عام من الطائرات الخاصة وتتمتع بمقصورة رحبة للغاية مع 6 أو 7 مقاعد مريحة ذات كسوة جلدية فخمة.

هذا، ويمكن تحريك ونقل مقاعد الصف الثاني لتسهيل الدخول للصف الأخير مما يجعل دخول العائلات الكبيرة إليها أسهل، كما أن الصف الثالث قابل للطي لزيادة سعة الأمتعة الخلفية.

بجانب ذلك، تتمتع المقاعد الأمامية بخصائص تدليك وتبريد، إضافة إلى نظام الصوت عالي الجودة Revel Ultima 3D عبر 28 سماعة موزعة في أرجاء المقصورة لتجربة صوتية محيطية مختلفة مع شاشتين قياس 12.3 إنش.

الأولى لمسية مخصصة لنظام الترفيه المعلوماتي والتحكم بخدمات السيارة، والثانية للعدادات الرقمية، وهي مستوحاة من شركة Bell and Ross للساعات الفاخرة. 

كما تأتي النسخة القياسية من الافياتور بمحرك V6 سعة 3 لتر وبقوة 400 حصان مع سعر يبدأ من 191,900 ريال سعودي.

 

لكزس GX من افضل أنواع السيارات اليابانية الفخمة

أما إن كنت تبحث عن سيارة فاخرة لا تهاب من الطرق الوعرة وذات تصميم جذاب للغاية، ستكون لكزس GX 2020 من بين انواع السيارات الفخمة النادرة حالياً في فئتها بسبب قدراتها العالية بالطرق الوعرة واعتماديتها المذهلة ومقصورتها الواسعة ذات 7 مقاعد مع دفع رباعي، رغم أنها تفتقر للتقنيات الحديثة.

تتوفر لكزس GX 2020 بسعر يبدأ عند 257 ألف و250 ألف ريال سعودي مع محرك V8 سعة 4.6 لتر بقوة 292 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات مع عدة أنظمة قيادة مختلفة للطرق الوعرة

ولكن أثناء الحفاظ على تجربة ركوب مريحة وسلسة بفضل المقاعد المريحة ودعم التبريد للصفوف الأمامية ، إضافة لوجود شاشة لمسية 8 بوصة للملاحة ونظام صوتي مميز ذو 17 مكبر صوت.

اقرأ ايضا: رينو سيمبول 2020 إليك المواصفات والأسعار

سيارات فخمة مقال
loaing icon