النترا وتاريخ تطورها عبر الاجيال المختلفة

هيونداي النترا هي واحدة من اكثر السيارات ايقونية وشعبية في الوقت الحالي، حيث أنها سيدان اعتمادية عملية ذات الكثير من المميزات الجذابة للغاية، واليوم سوف نعطيك لمحة عن تاريخ تطورها عبر اجيالها السبعة المختلفة حتى الآن.

اقرأ أيضاً: سيارة بيوك وكل ما تريد معرفته عنها

النترا 1990

أطلقت أولى نسخ هيونداي النترا في اكتوبر من 1990 لتحصل على أول تحديث لها في 1993 وقد نافست عدة طرازات شعبية وقتها مثل اوبل فيكترا بأسعار أرخص بكثير، وقد حملت محرك ميتسوبيشي 1.6 لتر بقوة 113 حصان قبل الانتقال إلى محرك 1.8 لتر لاحقا بقوة 124 حصان.

النترا 1995

النترا

أتى الجيل الثاني من هيونداي النترا على شكل سيدان وواجن، وقد طرحت في كوريا الجنوبية باسم هيونداي افانتي، وقد حملت كلا النسختين انواع شبك مختلف في السوق الاوروبي، مع تقديمها محركات 1.5 لتر أو 1.8 لتر بقوة 82 أو 127 حصان.

النترا 2000

النترا

 

في هذا الجيل، تخلت هيونداي عن نسخة الواجن واستبدلتها بنسخة هاتشباك، وهو أيضاً الموديل الذي أتت فيه كافة النسخ الأمريكية بوسائد هوائية أمامية وجانبية  قياسية لأول مرة مع مكيف وأقفال كهربائية وفتح النوافذ أوتوماتيكياً والتوجيه الإلكتروني مع تحسين خدمات ما بعد البيع لزيادة الاقبال على سيارات هيونداي.

النترا 2006

النترا

 

تم تدشين نسخة معاد تصميمها من النترا في 2006 لتحمل اسم HD، وقد اتسخدمت لغة تصميم مستوحاة من حقبة الستينات والسبعينات باسم أسلوب تصميم زجاجة المياه الغازية.

النترا 2010

النترا

 

أما هذا الجيل، فقد حصل على اسم MD لنسخ السيدان، وقد حملت محرك 1.8 لتر أو 1.6 لتر حسب السوق والبلد، إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات جديد أو ناقل يدوي بقوة 128 حصان لأسواق الشرق الأوسط، وقد اعتمدت السيدان المدمجة في هذا الجيل على لغة تصميم النحت التدفقي المستوحى من سوناتا 2011، وقد لاقت نجاحاً كبيراً.

النترا 2015

النترا

اطلق الجيل السادس من النترا في سبتمبر 2015، وقد حصلت على عدة تغييرات في تصمميها الخارجي لتصبح محافظة أكثر وأقل جرأة وقد أصبحت ذات سقف فاست باك لمظهر رياضي أكثر متدفق للخلف مع انحناءات أقل من السابق ومصابيح خماسية الزوايا.

النترا 2021

النترا

هذا وقد أتى الجيل السابع والأخير من النترا مؤخرا باسم CN7 مع لغة تصميم جديدة ديناميكية وذات زوايا حادة متعددة مثيرة للجدل مع هيكل أطول وأعرض بشكل فاست باك.

معلومات Hyundai مقال
loaing icon