السيارات المقبولة في اوبر وانواعها في السعودية

اوبر هي شركة نقل ومواصلات عامة عبر الهاتف المحمول، حيث استطاعت تحقيق نجاح وشهرة عالمية، وتُعتبر شركة اوبر السعودية واحدة من فروع الشركة المنتشرة حول العالم، والآن، هل ترغب في أن تعمل بسيارتك في الشركة؟ الأمر بسيط فقط ينبغي توفر بعض الشروط الخاصة بك والخاصة بسيارتك وستكون سائق في الشركة الكبيرة، واليوم سنتعرف على السيارات المقبولة في اوبر بالمملكة.

اقرأ أيضاً: اوبر .. شركة عالمية بحضور قوي في المملكة

السيارات المقبولة في اوبر

السيارات المقبولة في اوبر

هناك بعض الشروط التي تفرضها شركة الشركة والتي ينبغي أن تُطابقها على سيارتك لكي تصبح ضمن السيارات المقبولة في اوبر، حيث ينتشر أسطول اوبر في العديد من المدن في المملكة، وإليكم هذه الشروط:

  • أن تكون السيارة بأربع أبواب وتتسع لأربع ركاب دون السائق.
  • أن لا تكون السيارة تابعة للحكومة أو لمؤسسة معينة هذا بالإضافة لمنع سيارات التاكسي من التسجيل في اوبر.
  • أن تكون السيارة حديثة وتم صنعها بعد عام 2014.
  • أن تكون السيارة حديثة ضمن شروط معينة فكل نوع من أنواع السيارات له عمر معين إذ يتم قبول السيارات من موديل 2014 بينما تقبل بعض الأنواع بموديل أقدم ومن الأنواع المقبولة مثلاً: سيارة أودي a3 بموديل أحدث من 2008 لكن عادةً يجب ان تكون السيارة حديثة نسبياً.
  • أن تجتاز السيارة مجموعة من الاختبارات للتحقق من سلامتها وخلوها من المشاكل.
  • أن تكون خالية من أي علامة تجارية، وهذا لمنع الإعلان عبر اوبر.
  • أن تخلو السيارة من الأضرار المختلفة الناتجة عن الحوادث وغيرها.
  • أن يكون سعة محرك السيارة 2000 سي سي أو أكثر.

أنواع السيارات المقبولة في اوبر

السيارات المقبولة في اوبر

تعمل شركة اوبر على قبول عدة خيارات من السيارات في المملكة العربية السعودية لتغطية احتياجات عملائها، وهاكم انواع السيارات المقبولة في اوبر والتي تعرضها الشركة على عملائها:

  1. UberX وهي سيارة سيدان بـ 4 أبواب بحالة جيدة، ومقاعدها تسع لأربعة ركاب بالإضافة إلى السائق، وعمر السيارة اقل من ٥ سنوات.
  2. UberXL وهي سيارة SUV أو ميني فان بـ 4 أبواب بحالة جيدة، وبها مقاعد لستة ركاب بالإضافة إلى السائق، في حين أن عمر السيارة اقل من ٥ سنوات.
  3. Comfort وهي سيارة سيدان بـ 4 أبواب بحالة جيدة، وعمر السيارة اقل من ٥ سنوات، وبها مقاعد لأربعة ركاب بالإضافة إلى السائق.
  4. Black وتكون سيارة سوداء سيدان بـ 4 أبواب بحالة جيدة، وعمر السيارة اقل من ٥ سنوات، وهذا الخيار متواجد بالرياض حالياً.

تسجيل سيارتك للعمل في اوبر

السيارات المقبولة في اوبر

للعمل في اوبر بعد التأكد من أن سيارتك ضمن السيارات المقبولة في اوبر، قم بالتوجه إلى أحد مكاتب اوبر في السعودية، في حين أن عنوان مكتب اوبر الرياض في 4181 نهر السند، النفل، الرياض، أو يُمكنك حجز موعد عن طريق الموقع الالكتروني للتسجيل مع اوبر حيث يتم التحقق من الوثائق المطلوبة ومن ثم التسجيل في اوبر لتحقيق الدخل المطلوب.

والجدير بالذكر أن اوبر توفر أيضاً خدمة إضافية وهي التسجيل بدون سيارة عن طريق مجموعة من المكاتب التي تطلب سائقين فقط برواتب مختلفة، لكن في حال امتلاك سيارة ستحصل على راتب أكبر ومزايا إضافية أفضل، وبعد التسجيل في اوبر يتم إخضاع السائق لدورة تدريبية على القيادة وأسلوب التعامل مع المستخدمين حيث يخضع السائق لاختبارات متعددة تثبت كفائته.

أما إذا كنت تبحث عن طريقة للتواصل مع اوبر، فإن رقم الشركة للدعم الفني للسائقين في السعودية هو 0118359401، أو بإمكانك التواصل مع الدعم الفني لاوبر من خلال التطبيق أو صفحة المساعدة، كما ستجد معظم المشاكل وحلولها في هذا الموقع، اضغط هنا.

معلومات مقال
loaing icon