Eskimi DSP Pixel

السيارات الكهربائية وابرز الطرازات المتاحة

مع التوجه العام من قبل أغلب شركات صناعة السيارات في العالم إلى البدء في تصميم وإنتاج السيارات الكهربائية أكثر تقدماً من الجانب التقني وأكثر صداقة للبيئة بشكل عام، نجد أن هناك اهتمام كبير بتلك السيارات في المملكة العربية السعودية والدول العربية بشكل عام لأنها لمحة عن مستقبل التنقل، ولذلك دعنا نعرفك اليوم على بعض ابرز طرازاتها.

نيسان ليف

السيارات الكهربائية

تعد نيسان ليف حالياً هي السيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم بعد بيع 400,000 نسخة منها، رغم أن تسلا موديل 3 قد تلحق بها قريباً، ولكن ما يميزها حقاً هو تمتعها باعتمادية عالية للغاية مع تصميم هاتشباك فريد، علماً ان مداها 400 كم بالشحنة الواحدة وتتميز بالكثير من تقنيات الأمان.

رينو زوي

السيارات الكهربائية

تقدم علامة رينو الفرنسية طراز زوي المميز في محاولتها بدء الدخول لعالم السيارات الكهربائية، حيث تأتي مع مدى 300 كم بالشحنة الواحدة والقدرة على شحنها بالمنزل خلال 7 إلى 8 ساعات فقط مع عدة تقنيات مميزة.

تسلا موديل 3

السيارات الكهربائية

هذا ونصل أخيراً إلى سيارات كهربائية تسلا موديل 3 التي قاربت أن تكون السيارة الكهربائية الأكثر شعبية في العالم، فهي تقدم لنا تصميم مستقبلي فريد من نوعه مع مستوى عالي من الفخامة والرقي بالخارجية والداخلية، مع عدد ضخم من التقنيات التي تجعلها واحدة من أكثر السيارات أماناً في العالم مع دعم نظام أوتوبايلوت للقيادة الذاتية، وهي تأتي بمدى يصل إلى 500 كم.

جمس همر

السيارات الكهربائية

بعد مرور عقد كامل تقريباً على إنتاج آخر سيارة همر، عادت العلامة الأمريكية بقوة ولكن على هيئة طراز بيك اب جمس همر 2022 كهربائية بالكامل، لتعطينا نظرة على مستقبل علامة جمس. والبداية ستكون من الأرقام المذهلة لهذه السيارة التي تأتي بقوة إجمالية تعادل 1000 حصاناً وعزم جبار يبلغ 15,592 نيوتن.متر بفضل 3 محركات كهربائية مع دفع رباعي وتسارع 0-100 كم/س في 3 ثوان فقط بإستخدام نظام Watts to Freedom للمساعدة بالإنطلاق. وتتصل تلك المحركات ببطارية من نوع التيوم بمدى يبلغ 563 كم، مع دعم خاصية شحن سريع بقدرة 350 كيلوواط تسمح بالحصول على مدى 160 كم خلال 10 دقائق شحن فقط.

نيسان اريا

السيارات الكهربائية

تعد هذه هي اول السيارات الكهربائية الاس يو في من صنع نيسان، وهي تأتي مع تصميم مستقبلي جذاب مع الشبك الأمامي الكبير ثلاثي الأبعاد الذي يتوسطه شعار نيسان الجديد، وعجلات مميزة التصميم قياس 19 أو 20 إنش، إضافة الى مصابيح خلفية على شكل شريط ضوئي عريض يمتد من أقصى اليسار الى أقصى اليمين، وهي تأتي بدفع خلفي ومحرك كهربائي ينتج 215 حصان، ويصل مداها الكهربائي الى 450 كم بالشحنة الواحدة، بينما، النسخة الثانية تأتي بدفع ثنائي ومحرك ينتج 239 حصان ويصل مداها الى 610 كم بالشحنة الواحدة.

اقرأ أيضاً: دفع المخالفات دبي واماكن السداد المختلفة

loaing icon