الاستعلام عن تامين سيارة: افضل الطرق

يرغب الكثير من الأشخاص في الاستعلام عن تامين سيارة عن طريق الانترنت، ما يُوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد بدلاً من الذهاب إلى الأماكن المخصصة لذلك، وهو ما ستستعرضه لك سترايف في السطور التالية.

الاستعلام عن تامين سيارة من نجم

الاستعلام عن تامين سيارة من نجم

من خلال خدمة نجم، يُمكنك الاستعلام عن تامين سيارة ومعرفة اسم شركة التأمين، وكذلك معرفة تاريخ بداية التأمين وتاريخ انتهائه عبر خطوات بسيطة، وهي كالتالي:

1- الدخول على موقع نجم.

2- قم بكتابة رقم الهوية الخاصة بمالك السيارة.

3- قم بكتابة الرقم التسلسلي الخاص بسيارة أو كاتبة البطاقة الجمركية.

4- قم بكتابة الأرقام التأكيد الذي يظهر أمامك في الموقع.

5- اضغط إرسال وستظهر لك بيانات تأمين السيارة بشكل كامل.

الاستعلام عن صلاحية تامين سيارة

الاستعلام عن صلاحية تامين سيارة

يُمكنك أيضاً الاستعلام عن تامين سيارة برقم الهوية من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية وذلك باتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية.

2- ادخل إلى حقل الاستعلام العام عن صلاحية التأمين على المركبات، ومن ثم الدخول على خدمات المرور، ثم خدمات الاستعلامات الإلكترونية.

3- قم ملء النموذج، من خلال إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة في المملكة، وتفاصيل اللوحة الخاصة بالسيارة، والرمز المرئي الموجود على الشاشة.

4- بعد ذلك ستظهر لك صفحة فيها تفاصيل التأمين الموجود على المركبة أو سيخبرك الموقع بعد وجود تأمين على هذه السيارة التي كنت أدخلت رقم لوحتها للتو.

استعلام عن تامين سياره برقم اللوحه

الاستعلام عن صلاحية تامين سيارة

كما يُمكنك الاستعلام عن تامين سيارة برقم اللوحة عبر خدمات أبشر، حيث أوضحت الإدارة العامة للمرور السعودية الخطوات كالتالي:

1- تسجيل دخول المستعلم على أبشر.

2- الدخول إلى خدمات المركبات اختار الاستعلامات.

3- قم باختيار صلاحية التأمين على المركبات.

4- ينبغي عليك تعبئة 3 حقول مطلوب تعبئتها وهي: "رقم الهوية، رقم اللوحة، الرمز المرئي" وسيتم عرض صلاحية تأمين المركبة.

وقبل أن ننهي مقالنا، ينبغي علينا تذكيركم بـ أنواع تامين سيارة حيث يوجد نوعين رئيسيين للتامين على السيارات كالتالي:

1- التأمين ضد الغير: والذي يُطلق عليه أيضاً تأمين الطرف الثالث، حيث تتحمل شركة التأمين تعويض الأضرار الناتجة عن الحوادث للطرف الآخر غير صاحب التأمين، أما المؤمن له فلا تتحمل الشركة إصلاحات أي من الأضرار التي حصلت له.

وهذا النوع من التأمين الزامياً في المملكة وعدد من الدول حول العالم، حيث يحميك هذا النوع من دخول سجن المرور، فإذا كنت لاتملكه فانك تدخل تدخل الحجز حتى تدفع قيمة الضرر على الطرف الآخر. 

2- التأمين الشامل: وهو تأمين اختياري في المملكة، ويقوم بتغطية الضرر عنك وعن الآخرين، فهو يشمل التأمين ضد الغير والتأمين الشخصي، حيث تقوم شركة التأمين بتغطية تكاليف الأضرار اللاحقة بك وبالسائق الآخر في حالة وقوع حادث -حفظكم الله-.

يكون سعر التأمين الشامل بالطبع أغلى من التأمين ضد الغير، ويعتمد على سعر السيارة، وعادة ما يكون به قيمة تحمل معينة عند مطالبة شركة التأمين بتغطية الأضرار التي حصلت لك. 

اقرأ أيضاً: ارخص تامين السيارات بالمملكة: شروط وأسعار

معلومات مقال
loaing icon