افضل زيت للسيارات هذه هي أهم الأنواع في السعودية

تعرف على أفضل انواع زيوت السيارات في السعودية

عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة، من المهم للغاية معرفة افضل زيت للسيارات بشكل عام نظراً لما يمثله الزيت من أهمية كبيرة للحفاظ على عمر محرك السيارة لأطول فترة ممكنة وهو ما ينقذ مالكها أيضاً من الإصلاحات باهظة الثمن والتي قد تتطلب أوقات طويلة كذلك، لذلك سوف نستعرض اليوم أفضل أنواع زيوت السيارات في المملكة العربية السعودية.

 

ما هو افضل زيت للسيارات الكورية

تمتلك السيارات الكورية من علامات مثل هيونداي وكيا شعبية عالية في المملكة العربية السعودية، لذلك من المهم الانتباه إلى أن الوكالات الرسمية مثل كيا الجبر تنصح باستخدام زيت كاسترول (Castrol) البريطانية من نوع 10 دبليو 30 لسياراتها

بينما تقوم هيونداي بتفضيل استخدام زيت شركة زيوت شل (Shell) الهولندية من أنواع Helix HX5 AH و15W-40.

يأتي ذلك نظراً لأن هذه الزيوت متطورة للغاية ومصنوعة بشكل مخصص للسيارات ذات المحركات التي تمتلك قدرات أداء حديثة ومرتفعة، وكما تتمتع هذه الزيوت بخصائص تنظيف نشط للأجزاء الداخلية للمحرك أثناء توفير مستويات مرتفعة من الحماية تجمع ترسبات مختلفة لفترات طويلة للغاية بما يكفي لحماية المحرك بأفضل شكل ممكن بين مواعيد تغيير الزيت المختلفة.

ورغم مدى تقدم زيوت شركة كاسترول للغاية، إلا أن شركة شل هي في الواقع الوحيدة في العالم التي تنتج زيوت يمكن تحويلها من الحالة الغازية إلى السائلة، في إشارة لمدى نقائها وتفوقها على الكثير من الشركات الأخرى.

 

هذا هو أفضل زيت للسيارات تويوتا

أما سيارات تويوتا، فهي تمتلك زيوت خاصة تنتجها الشركة بنفسها، ورغم اختلاف هذه الزيوت من سيارة إلى أخرى حسب المحرك، سوف نجد أن زيت تويوتا 20 دبليو 50 SAE SL هو الأنسب لبعض طرازات الصانعة اليابانية المعروفة مثل اس يو في تويوتا لاندكروزر.

 

اكتشف افضل زيت للسيارات الامريكية

تختلف السيارات الأمريكية كثيراً بين بعضها البعض نظراً لوجود علامات أمريكية مختلفة في المملكة العربية السعودية من أمثال فورد، وشيفروليه وجي ام سي، ولكن بشكل عام، يفضل الكثيرون استخدام زيت كاسترول 10W-30 لسيارات فورد، حيث أنه يتمتع بقدرته على الاحتفاظ بدرجة لزوجة عالية لفترة طويلة مع ثبات مستواه دون احتراق، إلى جانب الحفاظ على درجة حرارة المحرك وتقديم أداء ثابت وهادئ للغاية.

في الوقت ذاته، تقوم وكالة جي ام سي السعودية بترشيح استخدام زيت 10-30 من موبيل لطرازات بعض عملائها للحصول على أفضل أداء ممكن دون أي تضحية بعمر المحرك الافتراضي، رغم أن البعض يفضل استخدام زيت كاسترول 10W-30 أيضاً لكونه يقدم أداء أفضل وأكثر سلاسة بالنسبة لبعض السائقين.

 

كيف تتعرف على افضل زيت للسيارات

هذا وبشكل عام، من المهم للغاية معرفة أن الزيت الأنسب للسيارة يكون عادة هو المذكور في دليل الملاك والصيانة المرفق مع السيارة، لذلك يفضل تفقد كتيب دليل الملاك لمعرفة الزيت الملائم للسيارة وشراء الخيار الأفضل بالنسبة لك.

اقرأ ايضا: شيفروليه كابتيفا 2020 هذه هي أهم المواصفات والأسعار في السعودية

زيت المحرك مقال
loaing icon