اسباب سخونة السيارة

السيارات عرضة للكثير من المشكلات الميكانيكية والكهربائية التي تضعك أحياناً في مواقف محرجة أنت بغنى عنها، ولعل أبرز هذه المشكلة هي الحرارة المرتفعة، لذلك لا تتردد في الاطلاع على التالي مع موقع سترايف للتعرف معنا على اسباب سخونة السيارة.

بطبيعة الحال، احتراق الوقود داخل غرفة الاحتراق بمحرك سيارة، وهنا من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة هذا الأخير. لكن هناك أيضًا نظام تبريد - مصمم خصيصًا للحفاظ على درجة الحرارة داخل نطاق تشغيلي معين كي لا تتضرر المكينة خصوصاً وأن بعض البلدان تكون حرارة الجو فيها مرتفعة ولعل أبرز مثال بلدان الخليج العربي.

لذلك، كلما حدث خطأ في نظام التبريد، قد يسخن المحرك كما أن مشكلة الحرارة المرتفعة قد تكون ناتجة عن أسباب أخرى وهي:

سير تايمن مقطوع: إذا تعرض سير التايمن للتلف ولم يعد يتواجد في مكانه، فإن مضخة المياه لن تعمل كما أن سائل المبرد لن يتحرك في الأماكن المخصصة له ما يعني أن المحرك سوف ترتفع حرارته وبشكل سريع.

تلف بلف الحرارة: إذا لم يعد بلف الحرارة يعمل بالشكل الصحيح ولم يعد يفتح، لن يمر سائل الرديتر في الأماكن المخصصة له وسوف تلاحظ  بأن مؤشر الحرارة قد ارتفع ولم ينخفض على الإطلاق.

ظهور عيب في مضخة المياه: مضخة المياه هي المسؤولة عن تحرّك المبرد داخل نظام التبريد وأي عيب يطالها سوف يؤدي بطبيعة الحال إلى ارتفاع درجة حرارة المكينة.

تلف الرديتر: يتعرض الرديتر في السيارة إلى ضغوطات كبيرة وقد يتصاب بالتلف في كثير من الأوقات (خصوصاً التشققات) وهذا الأمر يؤثر على دورة سائل التبريد في النظام أو قد يتسبب أيضًا في تسرب سائل التبريد.

عيب في رأس المحرك: إذا ظهر عيب في رأس المحرم، فهذا الأمر سيؤدي ذلك إلى استهلاك سائل التبريد عن طريق المحرك وبالتالي إلى تسخين زائد.

تلف مروحة الرادياتير: إذا لم تكن المروحة تعمل بالشكل الصحيح، لن يتدفق الهواء من خلال الرديتر الذي سيؤثر بدوره على تبريد سائل التبريد المتدفق في النظام وبالتالي سترتفع درجة الحرارة في المحرك.

إقرأ أيضاً: ماذا تعني "50/50" على علبة سائل الرديتر، وهل من الضروري التنبه لها؟

loaing icon