ارخص شركة تامين سيارات في المملكة

أصبح الحصول على تأمين لسيارتك الجديدة أو المُستعملة واحداً من أهم الأمور التي ينبغي عليك الاهتمام بها عند شراء سيارة جديدة، حيث يساعدك التأمين على تفادي تكاليف الإصلاح الباهظة، حيث يتحمل إصلاح أي أضرار قد تحدث لسيارتك، ونظراً لارتفاع اسعار التأمين في العديد من الشركات، ستعرض لك سترايف في هذا المقال ارخص شركة تامين سيارات في المملكة.

ارخص شركة تامين سيارات ضد الغير

ارخص شركة تامين سيارات ضد الغير

يسمى هذا النوع من التامين على السيارات بتامين الطرف الثالث، وهو عبارة عن قيام شركة التأمين بتعويض الطرف الآخر في حالة حدوث أي أضرار لسياراته ناتجة عن حدوث حادث سير مع الشخص المؤمن على سيارته، مع العلم أن هذا النوع من التأمين على السيارات لا يحمل شركة التأمين أعباء تعويض صاحب التأمين نفسه.

اما بالنسبة لـ ارخص شركة تامين سيارات ضد الغير في السعودية، فيجب الذكر أن اقل سعر تأمين ضد الغير هو تأمين قدره 420 ريال سعودي سنويا، وهو متوفر لسيارات نوع سيدان لكزس، لشركة الدرع العربي للتأمين، وفي الرياض يصل سعر ارخص تأمين ضد الغير الى 389 ريال سعودي، لسيارات من نوع سيدان تويوتا، أما أعلى سعر تأمين ضد الغير في الرياض فقد وصل إلى 2130 ريال سعودي، لسيارة من نوع سيدان هيونداي.

وهذه القائمة نوضح فيها اسعار تامين السيارات ضد الغير لدى الشركات في المملكة:

  • شركة التعاونية للتأمين على السيارات، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 650 ريال سعودي
  • شركة ملاذ للتأمين على السيارات، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 1245 ريال سعودي
  • شركة وفاء للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ  1050 ريال سعودي.
  • شركة الدرع للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 1350 ريال سعودي.
  • شركة المتحدة للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 1600 ريال سعودي.
  • شركة أسيج للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 750 ريال سعودي.
  • شركة اتحاد الخليج للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 895 ريال سعودي.
  • شركة ميد غلف للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 660 ريال سعودي.

ارخص شركة تامين سيارات شامل

ارخص شركة تامين سيارات شامل

تامين السيارات الشامل هو النوع الذي يغطي كافة الأضرار والمخاطر التي تتعرض إليها سيارة المؤمن عليه والطرف الآخر، في حال التعرض لأي حوادث لا قدر الله، كما يتضمن تغطيها الممتلكات الخاصة للأشخاص المتضررين، وتوفر هذه السياسة حماية كاملة لكافة الأنواع المختلفة من السيارات، حيث تعمل على صيانة و إصلاح كافة الأعطال الناتجة عن الحوادث وتأمين السيارة .

كما توفر شركة التأمين أيضا حماية المؤمن وعلاجه في حالة التعرض لحادث سير، بالإضافة إلى أنها تتكبد تكاليف تصليح السيارة التالفة والعمل على توفير مركبة بديلة حتى حين إصلاح المتضررة، وتختلف تكلفة هذا التأمين حسب الشركة ومستوى التغطية والسيارة، ولكنه عادة ما لا يقل عن 1500 ريال، ويصل إلى 9500 ريال.

اختلاف سعر التامين

ارخص شركة تامين سيارات

الجدير بالذكر أن معرفة ارخص شركة تامين سيارات في المملكة وتحديدها اسماً أمر صعب حيث تختلف اسعار التامين وفقاً لعوامل عديدة نذكر لكم أهمها:

1- المدينة: حيث يختلف الأمر باختلاف نسبة الحوادث في المدينة، فمثلاً تمتلك مدينة الرياض نسبة حوادث أعلى من بقية المدن لذا يصبح سعر التأمين هناك أغلى.

2- نوع المركبة: فعلى سبيل المثال السيارات الشبابية هي الأعلى في سعر التأمين، حيث أنها الأكثر عرضة للتعرض للحوادث.

3- سنة التصنيع: يختلف سعر التأمين على نفس نوع السيارة، بناء على سنة التصنيع، حيث تختلف المواصفات عام بعد عام، ومن ضمنها عوامل الأمان في السيارة.

4- عمر صاحب السيارة: حيث أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 سنة، يكون سعر التأمين على السيارات الخاصة بهم أعلى، حيث دائماً تشير التقارير إلى أنهم الأكثر عرضة للحوادث والمخاطر.

5- سجل الحوادث: يختلف سعر التأمين على السيارة بناءً على سجل الحوادث الخاص بصاحب السيارة، فمع كثرة التعرض للحوادث يصبح سعر التأمين أعلى بالطبع.

اقرأ أيضاً: انتبه للتكاليف الخفية عند شراء سيارة جديدة

معلومات مقال
loaing icon