AirCar V5 ... سيارة تتحول الى طائرة في أقل من 3 دقائق

أصدرت الشركة السلوفاكية klein vision ، مقطع فيديو لسيارة طائرة حقيقية تطير بالفعل. ويمكن لهذه السيارة الطائرة التي يطلق عليها إسم AirCar V5، أن تتحول من مركبة برية إلى مركبة جوية في أقل من 3 دقائق.

اقرأ أيضًا: أول سيارة طائرة تحصل على رخصة إستخدام الطرقات

 

نمطين كاملين من التحليق

سيارة طائرة

إستكملت السيارة التي صممها البروفيسور ستيفان كلاين، رحلتين من طراز AGL 1500 في مطار بيشتاني في سلوفاكيا، محققة نمطين كاملين من التحليق، بما في ذلك الإقلاع والهبوط. ويمكن لـ AirCar الإنتقال من الأرض إلى السماء على مدرج بطول 300 متر وسرعة تصل إلى 200 كم / ساعة. ولكن الأهم من ذلك، أن الاستقرار والتحكم في AirCar متاحان لأي طيار.

المواصفات التقنية

سيارة طائرة

كرس البروفيسور ستيفان كلاين حياته المهنية للسيارات الطائرة. وبدأ مع سيارته الطائرة السابقة من طراز إيروموبيل. أما بالنسبة لـ klein vision AirCar V5، فقد إبتكر طرازاً من مقعدين يزن 1100 كجم، يمكنها أن تحمل حمولة إضافية تبلغ 200 كجم لكل رحلة. وتأتي مدعومة لمحرك BMW 1.6 لترات، بقوة فعالة تبلغ 140 حصاناً. أما نطاق السفر لهذه المركبة يقدر بـ 1000 كم وإستهلاك 18 لتر / ساعة أثناء التحليق.

آلية نشر الجناح والذيل

سيارة طائرة

أكدت معطيات الرحلة الرئيسية جميع المفاهيم والحسابات النظرية التي إستند إليها تطوير AirCar. وأشار البروفيسور ستيفان كلاين أنه بعد الانتهاء من جميع اختبارات الطيران المطلوبة وفقاً للوائح EASA ، سيقدم نموذجاً بمحرك ADEPT  بقوة 300 حصاناً، وذلك في غضون 6 أشهر. وتعتمد هذه المركبة على آلية نشر وتراجع للجناح والذيل رائعة للغاية، حيث يتم تحويل السيارة إلى طائرة في ثلاث دقائق. كذلك توفر قمرة القيادة مساحة للسائق / الطيار والراكب فسيحة للغاية ومصممة بشكل جيد.

سيارات مستقبلية أخبار الطائرات أخبار السيارات
loaing icon