8 سيارات كانت سابقة لعصرها

من المؤكد أننا نعيش حالياً في العصر الذهبي للسيارات، حيث أن حتى أرخص السيارات أصبحت تأتي مع مميزات كنا نجدها فقط في الطرازات الفخمة، ولكن قبل عصر السيارات المليئة بالتقنيات، شهد العالم على سيارات اعتبرت رائدة في تقديمها تقنيات ومميزات لم تنتشر إلا في وقتنا هذا، لتكون تلك السيارات سابقة لعصرها بامتياز، وسوف نلقي اليوم نظرة على 8 منها.

اقرأ أيضاً: فولكس واجن طوارق تبهرنا بالطرق الوعرة أمام لاندروفر ديسكفري!

 

مرسيدس 300SL

كانت مرسيدس 300SL موديل 1955 هي أول سيارة إنتاجية تأتي بنظام حقن وقود ميكانيكي من بوش، وهي تقنية ثورية ترفع من قوة وكفاءة المحرك وأدت الى جعل 300SL سيارة قوية جداً، وصنفت أسرع سيارة طرقات في حينها.

 

تاكر 48

من تصميم الامريكي بريتسون تاكر (Preston Tucker)، أتت سيدان تاكر 48 (Tucker) موديل 1948 كسيارة ذات مميزات معددة مثل أقراص المكابح ونظام تعليق مستقل ومصابيح أمامية تلتف مع اتجاه العجلات، ما كانت تعد جميعاً تقنيات مستقبلية وقتها.

 

ميتسوبيشي 3000GT VR-4

قدمت لنا هذه السيارة في التسعينات تقنيات مميزة للغاية لم تنتشر إلا في وقتنا الحالي، ما يتضمن التوجيه رباعي العجلات، التعليق المتكيف، والقطع الديناميكية المتحركة.

 

هوندا FCX كلاريتي

تعد هذه أول سيارة هيدروجينية متاحة للبيع في التاريخ، حيث أتاحتها هوندا للتأجير فقط للمقيمين في جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

استون مارتن لاجوندا

تميزت لاجوندا بامتلاك تصميم حاد للغاية مع تقنيات متقدمة بالنسبة لعام 1976 مثل شاشة عدادات رقمية مع أزرار لمسية، رغم أنها عانت من مشكلات كثيرة.

 

هوندا بريلود

استعرضت هوندا بريلود 1987 لغة تصميم جديدة وصلت في النهاية لطراز NSX، كما أن بريلود كانت أول سيارة إنتاجية شعبية تأتي بنظام توجيه رباعي.

 

اولدزموبيل جيت فاير

كانت هذه السيارة الشعبية هي الأولى في عام 1962 لتأتي مع تيربو تشارجر، وقد أتت مع محرك V8 سعة 3.5 لتر بقوة 215 حصان.

 

الجيل الثاني من نيسان باثفايندر

تخلى الجيل الثاني من باثفايندر عن تصميم الهيكل على الإطار (Body-on-frame) الذب استبدل بهيكل أحادي (Unibody)، لتكون هي السيارة المسؤولة عن بدء هذه الصيحة، حيث تبعتها جيب شيروكي في ذلك، علماً ان تصميم بهيكل احادي يعتبر اكثر اماناً بفضل صلابته، كما يخفض من استهلاك الوقود لأنه اخف وزناً من تصميم الهيكل على الاطار.

loaing icon